مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

بواسطة: نشر في: 23 نوفمبر، 2022
مخزن

فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

من أكثر الأمراض المزعجة التهاب المسالك البولية، ويحدث نتيجة تراكم العديد من البكتيريا والأملاح في المثانة أو الأنابيب البولية أو الكليتين، وفيما يلي سنذكر أهم فوار لعلاج التهاب المسالك البولية على النحو التالي:

رينال اس

  • من أفضل الفوار لأنه يعمل على تطهير المسالك البولية بصورة جيدة، كما يساهم في علاج حصى الكلى، ويتم تناولها عند المعاناة من التقلصات، ويرجع سبب ذلك لأنها تحتوي على بعض المواد الفعالة التي تساهم في اتساع الحالب بصورة كبيرة مثل (البيبرازين وحلفا بار و هيكسامين).
  • أما بالنسبة لطريقة تناوله يجب تفريغه في نصف كوب من الماء، والعمل على تناوله من مرتين إلى ثلاث مرات ، بناء على الإرشادات التي يقوم بوصفها الطبيب.

يوريكول

  • يساعد فوار بوريكول على تطهير المسالك البولية، لأنه يدخل في تكوينه العديد من المواد الفعالة التي تساهم في التخلص من الرواسب التي توجد في المسالك البولية، بالإضافة إلى علاج التقلصات.
  • ومن الجدير بالذكر أنه يتميز بطعمه الجميل، ومفعوله سريع جدا، ويمكن تناوله من مرتين وصولا إلى ثلاث مرات بناء على وصف الطبيب للمريض.

كولي يورينال

  • يساهم فوار كولي يورينال في علاج التهاب المسالك البولية، لأنه يساعد على التخلص من جميع الحصوات التي توجد في مجرى البول، كما يطهر البكتيريا، ومن الجدير بالذكر أنه يتميز بلونه الأصفر، أما بالنسبة إلى كيفية تناوله يمكن إضافته على نصف كوب من الماء، والعمل على تناوله ثلاث مرات في اليوم خاصة بعد تناول الطعام.

علاج التهاب المسالك البولية بالمضادات الحيوية

من الجدير بالذكر أن الفوار ليس العلاج الوحيد للتخلص من التهاب المسالك البولية، بل هناك بعض الحالات التي تتناول المضادات الحيوية حتى تعالج التهاب المسالك البولية، وفيما يلي سنذكر أهم المضادات الحيوية التي تمتلك تأثير كبير على علاج التهاب المسالك البولية وهي على النحو التالي:

ستروين دى اس

  • يعمل المضاد الحيوي ستروين دي إس على علاج التهاب المسالك البولية، لأنه يعمل على تقليل تكاثر الخلايا البكتيرية حتى يتخلص منها بصورة دائمة، ولهذا السبب يجب تناوله لمدة كل 12 ساعة بصورة منتظمة لمدة خمسة أيام، ويجب الحصول على استشارة الطبيب قبل تناوله.

أوجمنتين

  • يساهم في التخلص من البكتيريا من خلال تخفيض قدرتها على تكوين الخلايا مرة أخرى، ومن الجدير بالذكر أنه يوجد في الأسواق في صور عديدة مثل نقط بالفم وحقن وشراب وأقراص.
  • يجب التنويه أنه يتكون من الكلافيولينيك أسيد والاموكسيسيللين، ولمن لا يعلم عنها هي عبارة عن مواد تمتلك فعالية عالية في التخلص من جميع الالتهابات البكتيرية، ولكن يجب تناولها كل 12 ساعة بصورة منتظمة لمدة أسبوع.

يوفامين ريتارد

  • يعد من أفضل المضادات الحيوية لعلاج التهاب المسالك البولية، لأنه يعمل على التخلص بصورة نهائية من البكتيريا التي تتسبب في وجود التهاب في المسالك البولية، ويتميز هذا النوع عن بقية الأنواع إن سرعة امتصاصه سريعة كما يمكن أن تتناوله المرأة الحامل.

علاج التهاب المسالك البولية بالطرق الطبيعية

يهتم العديد من المرضى باستخدام الوصفات الطبيعية، لأنها تتميز بعدم امتلاكها لآثار جانبية، لأن معظم الأدوية والفوار بالرغم من سرعة مفعولها، إلا أنها تمتلك بعض الآثار الجانبية، وفيما يلي سنذكر أهم الطرق الطبيعية لعلاج التهاب المسالك البولية والتي تتمثل في التالي:

علاج الالتهاب بالثوم

يتميز الثوم بأنه يمتلك قدرة كبيرة على التخلص من الجراثيم والبكتيريا، لأنه يدخل في تكوينه العديد من المركبات الكيميائية التي تساهم في تطهير المسالك البولية من الالتهابات والبكتيريا.

  • كما يدخل في تكوين الثوم مادة الأليسين، ولمن لا يعلم عنها فهي المادة المسؤولة عن التخلص من البكتيريا والميكروبات، وللحصول على أكبر قدر من الفائدة منه، يمكن مضغ الثوم في الصباح أو قبل الذهاب إلى النوم، وأن يستمر في القيام بذلك لمدة ثلاثة أيام، كما يمكن إضافته على الوجبات، ومن الجدير بالذكر أنه لا يمكن الاعتماد بصورة أساسية على الثوم في علاج التهاب المسالك البولية.

علاج التهاب المسالك البولية بالعسل

يتميز العسل بقدرته الهائلة على علاج العديد من الأمراض، ويرجع السبب في ذلك لأنه يوجد في تكوينه العديد من الخصائص والمواد المطهرة، كما يحتوي على قدر كبير من المعادن والإنزيمات والأحماض الأمينية والفيتامينات.

  • ولهذا السبب يعمل مرضي التهاب المسالك البولية بتناول العسل بدلا من تناول المضادات الحيوية أو الفوار، وللحصول على أكبر قدر من الفائدة يجب تناول العسل على الريق بشكل مباشر لمدة أسبوع.
  • كما يمكن إضافته على العديد من الوجبات المختلفة أو وضعه على العديد من المشروبات الساخنة، بدلا من وضع السكر.

أفضل مطهر للمسالك البولية

بجانب استعمال الفوار والمضادات الحيوية يمكن استخدام العديد من الأدوية المطهرة، والتي تساهم في علاج التهاب المسالك البولية مثل التالي:

  • يمكن تناول نيتروفورانتوين nitrofurantoin.
  • كما يمكن استعمال سولفاميتوكسازول_ترايمتوبريم sulfamethoxazole trimethoprim.
  • وهناك أموكسيسيلين amoxicillin، الذي يتمتع بقدرة عالية في علاج التهاب المسالك البولية.
  • أو يمكن تناول امبيتسلين ampicillin.

دواء فلاجيل لالتهاب المسالك البولية

من الجدير بالذكر أن دواء فلاجيل يعد من أفضل الأدوية التي تساهم في علاج التهاب المسالك البولية، لأنه يعالج الطفيليات والفيروسات والبكتيريا الاهوائية، يعمل دواء فلاجيل في علاج العديد من الأمراض، لأنه يحتوي على مادة الميترونيدازول، والتي تكون بمقدار 200 مليجرام لكل 5 مللي، كما يجب التنويه أنه يوجد على صورة أقراص وشراب حتى يتناسب مع جميع الفئات العمرية.

الجرعة

يقوم الطبيب بوصف الجرعة التي تناسب الفئة العمرية، لأن هذا العلاج يتناسب مع جميع الفئات العمرية.

مميزات دواء فلاجيل

يتميز دواء فلاجيل بسعره الزهيد، كما يمتلك فعالية كبيرة في علاج التهاب المسالك البولية، ويمكن أن يتم استعماله في علاج جميع مشاكل القولون، كما يعالج معظم الالتهابات التي تصيب المهبل والجهاز البولي.

فوار لعلاج التهاب المسالك البولية