أجمل عبارات تهنئة بالزواج 2021

بواسطة:
أجمل عبارات تهنئة بالزواج 2021

نعرض لكم في مخزن أجمل عبارات تهنئة بالزواج والتي يبحث عنها الكثيرون ممن يرغبون في تهنئة أقاربهم وأصدقائهم بالزواج، فهو سنة الحياة وسنة الله تعالى في الأرض لتعمير كونه، وهو ما جعله أحد الركائز المجتمعية الرئيسية التي لا غنى عنها لأحد، مما يجعل كل إنسان يبحث عن شخص مناسب ليكون شريكه يبني معه حياته ويكونان أسرة سعيدة، وهو ما جعل الزواج من أكثر المناسبات التي تبعث البهجة في النفوس والتفاؤل والأمل، وبه يستقر المرء ويجد من يعاونه ويسانده في المتاعب والمصاعب، تلك جميعها أسباب تجعل مناسبة الزواج تستحق أجمل عبارات التهنئة والمباركات.

أجمل عبارات تهنئة بالزواج

الكلام من القلب يصل مباشرةً إلى القلب، لذا فإن عبارات التهنئة الصادقة التي يرسلها الأصدقاء أو الأحباب إلى بعضهم في المناسبات السعيدة وخاصةً مناسبات الزواج تعد من أهم الأسباب في التي تتم بها سعادة العروسين وتشعرهم بمحبة من حولهم لهم، لذا نعرض لكم في الفقرة الآتية بعض من أجمل عبارات المباركة بالزواج:

  • بكل الحب والود والصفا، أبارك لكما أعزائي بالزواج السعيد.
  • حينما تشرق الشمس ويسطع ضوئها في السماء تعلن دخول يوم جديد يملأه الأمل، مع تغريد العصافير تلحن أجمل الألحان مثل كل يوم، كان صوتها اليوم مختلفاً حيث دق الفرح الباب لزواج أغلى العروسين، بارك الله لكما وأتم سعادتكما على خير.
  • اليوم يوم سعد وفرح، يوم زفافكما أحلى العرسان، وإني أشعر وكأن العالم كله يغني لفرحكم ويسعد لسعادتكم، فاليوم مثل العيد يحتفل به الأقارب والأحباب بزواجكم وتتمنى كل القلوب لكم أن تبنوا بيتاً سعيداً.
  • أنشروا الأزهار، وأشعلوا البخور، اليوم هناء وسعد وسرور، دقوا الطبول وزينوا الأسوار، ها قد ملأ الفرح الدار بزواج أغلى عريس وأجمل عروس، بارك الله لكما زواجكما وجعل حياتكم مكللة بالنجاح والاستقرار.
  • في تلك اللحظة تعتريني بالغ مشاعر السعادة والفرح، أحاول تنسيق العبارات المتلاحقة في قلبي وعلى لساني التي تتسارع لتعبر لكم عما بالقلب من بهجة لا يمكن وصفها، وعلى نبض قلبي تتراقص كلماتي لحناً وطرباً، بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في خير.

تهنئة زواج صديق

دوماً ما يكون الصديق في أيام زواجه بحاجة إلى وقوف الأصدقاء لجواره لدعمه ومساندته ومساعدته في كل ما يحتاج إليه، فهي فترة صعبة مزدحمة بالتجهيزات والاستعدادات، وبها يدرك العروسين من يحبهما من القلب، ومن يستحق صداقتهما، ومن ثم يأتي وقت الزفاف السعيد لتنهال على العروسين عبارات التهنئة من الأصدقاء للعروسين والتي سوف نعرض لكم منها ما يلي:

  • ألف أمنية من السعادة تخرج من القلب تحلق أعلى هامات الزوجين، أنسق العبارات كالعقد من الزهور، اللهم بارك للعروسين واجعل القادم في حياتهم سعادة لا تنتهي.
  • أنشروا ماء العطور والزهر، وانثروا أغلى الزهور والورد، وافرشوا بدرب العروسين أغلى الأمنيات بالسعادة والهناء وأن يدوم زواجهما دهور.
  • كما وفي الزواج إعمار للأرض، فهو كذلك إعمار للروح ودفء للقلوب، وها قد وجد كل منكم نصفه الآخر لتكتمل سعادتكم وتجدوا من يشارككم الأيام بحلوها ومرها، راحتها وشقائها، ذلك هو الزواج السعيد الحقيقي، مبارك عليكما.
  • أختصمت مع أدمعي أناملي، كل منهما يسرغب في نيل شرف مباركتكم، يهمس بحبه لكم، تهتف نبضات قلبي بالدعوات لكم أن وفقكم الله وجعل الخير في دروبكم، أسعدكم الله يا أغلى عروسين.
  • تسارع الأنامل لتخط العبارات، وتمتزج الكلمات، وتتعالى دقات القلب لتبني أجمل الذكريات، وإن كنت لا أملك إلى كلمات قليلة أرسم لكم بها التبريكات والتهاني، ألف مبارك للعروسين، وفقكم الله وأسعدكم، ورذقكم بالذرية الصالحة النقية التقية هبة من رب البرية.

عبارات تهنئة زواج للعروس

الكثير من العبارات التي يمكن قولها للعروس لتهنئتها بزواجها، فهي الليلة التي تكون بها العروس مثل الملكة المتوجة، فهي الأجمل والأكثر سعادة ولا تكتمل سعادتها تلك بدون كلمات الإطراء والحب، ومن بين أجمل العبارات التي يمكن قولها للعروس في ليلة زفافها، أو مشاركتها معها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما يلي:

  • أحلى العبارات من صميم القلب أبعثها إليكم في زواجكم السعيد، أتفنن بحروف الفرح لأكتب أجمل القصائد إلى العروس وهي مرتدية الثوب الأبيض، والذي جعل جمالها فريد لم ترى العين مثله، والعريس اليوم هو أمير الشباب، يملأ قلبي السعادة بفرحكم، أتمنى من قلبي أن تبنوا بيتكم بالمودة والرحمة والحب.
  • أختي العزيزة الغالية عروسنا الجميلة، تسيطر على قلبي مشاهر السعادة والحب والبهجة والسرور، تتدفق كلماتي لتعبر لكِ عن مدة سعادتي الغامرة بزفافك، تتمايل بين السطور عباراتي رقصاً وطرباً على دقات قلبي التي تعزف أعزب الألحان، وأني سأدعوا لك في صلواتي أن يبارك الله لكِ ويجعلك زوجة صالحة وقرة عين لزوجك وأن يجعله قرة عين لك.
  • تهنئة مفعمة بالسرور مكللة بالزهور، معطرة بالياسمين، تحملها أسراباً من العصافير، تحلق بها بسرور في الأفق الواسع البعيد، وتتألق بالحلم السعيد في السماء، بابتسامات من القلب ترتسم على الوجه لأجمل عروسين رأتهما العين، وسارت الأقدام إلى زفافهما، يرقص الحبر بعبارة ألف مبروك لهم من القلب.
  • اللهم بارك للعروسين زواجهما، وارزقهم السعادة مع بعضهما في كل ليلة وكل لحظة، وابعد عنهما الأحزان وابدلها مسرات وبهجة، وخفف من صعاب دربهما.
  • ها قد بدأت مواسم السعادة وكأن الربيع أتى وتفتحت أزهاره، بزواجكما يا أغلى الأحباب، يترقرق دمع الفرح في عيني من شدة ما يغمر قلبي من الفرح بتمام جمعكما في بيتكما، جعلها الله بداية سعد لا ينتهي.

تهنئة بالزواج دعاء

قال الله تعالى في كتابه العزيز في سورة الروم الآية 21 (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ)، فالزواج هي رحلة روحية طرفيها هما الزوج والزوجة ومن ثم يأتي الأبناء لتكتمل سعادتهما وتتحقق إرادة الله في الأرض بإعمارها، لذا على الجميع أن يدعوا للعروسين أن يتم الله عليهم سعادتهما ويرزقهم الذرية الصالحة، إليكم فيما يلي أجمل أدعية لتهنئة العروسين بالزواج:
  • اللهم إني أسألك السعادة والبركة لأغلى العروسين اللهم أجعل السعد والهناء رفيق دربهما، وابعد عنهما أعين الإنس والجان، وحقق لهما أمانيهم عاجلاً ليس آجلاً، وارزقهم الذرية الصالحة بنين وبنات.
  • اللهم اجمع بينهما في خير وعلى خير، وارزقهم المودة والمحبة، وأطل في عمرهما بالبركة والسعادة، وأجعل ذريتهما صالحة وبارة بهم، واللهم أتم عليهما سترهما.
  • اللهم أكرمهم بالرحمة والمودة وألف بين قلوبهما من فضلك العظيم، واجعل الخير دوماً في طريقهما، وابعد عنهما كل حاقد وحاسد ومتعهما بالصحة والسعادة يارب العالمين.
  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يجعل زواجكم سعيداً مباركاً، ويباعد بينكم وبين كل حزن وشر، جعل الله حياتكم سرور وفرح.

شعر عن التهنئة بالزواج

من أجمل التهاني التي يمكن إهدائها للعروسين هي أبيات الشعر ومنها قصيدة (يا غادة قد اتيناها نهنيها)، والتي كتبها الشاعر إبراهيم الأسود وهو لبناني من أصل الروم الأرثوذوكس، وكان يعمل كرجل قانون، وسوف نعرض لكم فيما يلي أجمل أبيات شعرية لتهنئة العروس في زواجها:

يا غادة قد اتيناها نهنيها

لما باسبر قد تمت أمانيها

حللت داراً له مذ جئتها فرحت

وهللت وبك اعتزت مغانيها

بشرى قرانك في هذي الديار سرت

فالبشر قد عم قاصيها ودانيها

أنت الجميلة في خلق وفي خلق

وعنك كل الصفات الغر نرويها

لا زلتما في سرور لا انقضاء له

وغبطة ما حدا الاظعان حاديها

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرض مقالنا في مخزن والذي ذكرنا من خلاله أجمل عبارات تهنئة بالزواج يمكن إرسالها لكل من العروس والعريس لتهنئتهم بتلك الليلة السعيدة التي يطلق عليها ليلة العمر لمدى ما تمثله من أهمية في الحياة، فهي بداية مرحلة جديدة سعيدة وتكوين أسرة وبيت.