مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

١٠ الاف خطوة كم كيلو

بواسطة: نشر في: 23 مارس، 2024
مخزن

إن رياضة الركض والمشي من الرياضات الجميلة والمسلية والتي لها العديد من الفوائد الصحية التي تنعكس على جسم الإنسان بشكل إيجابي فالجري أو المشي يفيدان في تحسين صحة القلب والرئتين وتقوية العضلات والعظام
تحسين المزاج وتقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ونحن في هذا المقال عبر موقع مخزن سوف نتحدث عن ذلك وسنجيب ونحسب لم 10 آلاف خطوة كم كيلو متر مسافة.

١٠ الاف خطوة كم كيلو

هي 5 كيلو مترات على وجه التقريب، حيث تتباين الأميال المقطوعة بواسطة عدد الخطوات بشكل كبير حيث تختلف القيمة حسب طول الخطوة وسرعة المشي لدى الفرد. على سبيل المثال إذا افترضنا أن الفرد يقوم بـ 10 آلاف خطوة، فإنه يمكن أن تعادل هذه الخطوات تقريبًا 6 أو5 كيلومترات أو أكثر ومع ذلك قد تكون القيمة مختلفة لأشخاص آخرين وفقًا لمتوسط طول خطواتهم وسرعتهم.

ويعتبر الركض والأنشطة الرياضية الشديدة يأخذون أقل من حيث عدد الخطوات والوقت لقطع نفس المسافة مقارنة بالمشي بوتيرة أبطأ وهو ما يؤكد أيضًا أن الرياضات الشديدة مثل الركض توفر فوائد صحية أكبر من الأنشطة ذات البطء المثل المشي البطيء

الجدول التالي يظهر الفروقات في الكيلومترات المقطوعة بناءً على الخطوات والسرعات ويرجى ملاحظة أن هذه القيم تقريبية وقد تختلف بناءً على عوامل فردية مثل الطول السرعة ونمط المشي أو الركض:

الخطواتالمشي العادي (5 كم/س)المشي السريع (6.5 كم/س)الركض (9.5 كم/س)
1,000 خطوة0.7 كم0.8 كم1 كم
2,000 خطوة1.4 كم1.7 كم1.9 كم
3,000 خطوة2.1 كم2.5 كم2.9 كم
4,000 خطوة2.8 كم3.3 كم3.8 كم
5,000 خطوة3.6 كم4.1 كم4.8 كم
6,000 خطوة4.3 كم5 كم5.7 كم
7,000 خطوة5 كم5.8 كم6.7 كم
8,000 خطوة5.7 كم6.6 كم7.7 كم
9,000 خطوة6.4 كم7.4 كم8.6 كم
10,000 خطوة7.1 كم8.3 كم9.6 كم

هذا الجدول يوضح المسافات التقريبية التي يمكن قطعها بعدد معين من الخطوات بناءً على سرعات المشي العادي، المشي السريع، والركض. يُلاحظ أن زيادة السرعة تزيد من المسافة المقطوعة خلال نفس عدد الخطوات.

أهمية المشي 10 آلاف خطوة يوميًا

يوصى بالمشي 10,000 خطوة يوميًا والتي تعادل تقريبًا 8 كيلومترات أو نحو 5 أميال يوميًا ومع ذلك قد لا يتمكن بعض الأشخاص من تحقيق هذا الهدف، ويمكنهم فقط المشي 1 كيلومتر يوميًا وهو ما يعتبر تحسنًا عن عدم الحركة على الإطلاق. إن الحركة القليلة تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل البدانة وارتفاع ضغط الدم والخثارات والأمراض النفسية مثل الاكتئاب.

على الجانب الآخر نجد أن الحركة القليلة المستمرة يوميًا حتى لو كانت بمعدل 1 كيلومتر يوميًا فإنها تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية والزهايمر والسكري من النوع الثاني وارتفاع ضغط الدم والعديد من أنواع السرطان بالإضافة إلى ذلك تحسين النوم والتفكير والصحة النفسية بشكل عام.

طريقة حساب الخطوات

طريقة حساب الخطوات يمكن تسهيلها باستخدام تطبيقات خاصة على الهواتف المحمولة مثل الآيفون أو الأندرويد حيث يقوم هذا التطبيق بحساب الخطوات التي يقوم بها الشخص أثناء المشي العادي أو السريع أو الركض دون الحاجة إلى جهد حسابي من الشخص نفسه وممن التطبيقات الجيدة التي تُستخدم لحساب الخطوات:

  • Pedometer: هذا التطبيق يتتبع الخطوات بدون تسجيل موقع الشخص على الخريطة، مما يوفر البطارية للهاتف ويسجل التطبيق عدد الخطوات السعرات الحرارية المحروقة، المسافة المقطوعة والوقت المستغرق في النشاط حيث إن عرض هذه المعلومات في رسوم بيانية واضحة تسهل على الشخص مراقبة نشاطه اليومي.
  • Samsung Health (لأجهزة سامسونج): هذا التطبيق المدمج يحسب الخطوات ويعرضها بشكل يومي كما يتيح تحديد أهداف يومية لعدد الخطوات المطلوب تحقيقها.

مشي 10 آلاف خطوة كم ساعة؟

يمكن أن يحتاج حوالي ساعة و40 دقيقة من المشي لإكمال هذا العدد ومن الأفضل أن يقوم الشخص بالمشي بسرعة معتدلة لإتمام هذا العدد من الخطوات بدلاً من المشي ببطء فقد أظهرت دراسة حديثة على 78 ألف شخص أن المشي بسرعة لمدة 30 دقيقة يومياً يساهم في تقليل خطر الإصابة بالخرف والسرطان وأمراض القلب والوفاة بالمقارنة مع المشي ببطء على نفس عدد الخطوات يومياً ولكن بوتيرة أبطأ.

10 الاف خطوة كم سعرة حرارية تحرق

عند المشي لـ 10 آلاف خطوة يقوم الشخص بحرق تقريبًا 500 سعرة حرارية وبالنسبة للاحتياجات اليومية من السعرات الحرارية فيجب أن يحصل الرجل في المتوسط على حوالي 2200 سعرة حرارية يوميًا بينما تحتاج المرأة في المتوسط إلى حوالي 1800 سعرة حرارية يوميًا.

١٠ الاف خطوة كم كيلو

جديد المواضيع