مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

من اي بلد جميل ألكساندر ترميوتس خطيب الاميرة ايمان

بواسطة: نشر في: 17 يوليو، 2022
مخزن

من اي بلد جميل ألكساندر ترميوتس خطيب الاميرة ايمان

عقب الإعلان الصادر عن الديوان الملكي بالمملكة الأردنية الهاشمية حول خطبة الأميرة إيمان من الشاب جميل ألكساندر ترميوتس أثار ذلك الخبر اهتمام الكثيرين ليس في الأردن فقط ولكن في غيرها من الدول العربية كذلك، للتعرف على هوية ذلك الشاب الذي ينتمي إلى أصول يونانية، حيث إنه من مواليد مدينة كاراكس بفنزويلا، وقد ولد في عام 1994 ميلادية، وحصل على شهادة البكالوريوس بإدارة الأعمال، ويعمل في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال الخدمات المالية.

جميل ألكساندر ترميوتس السيرة الذاتية

نعرض لكم فيما يلي أهم المعلومات الشخصية عن جميل ألكسندر ترميوتس خطيب الأميرة إيمان:

  • اسمه الكامل هو (جميل ألكسندر ترميوتس) وهو من مواليد عام 1994 ميلادية، حيث يبلغ من العمر في الوقت الحالي ثمانية وعشرين عامًا.
  • ولد بفنزويلا في مدينة كاراكس، وتلقى دراسته في جامعة نيويورك، إلى أن حصل على شهادة البكالوريوس بإدرة الأعمال.
  • يعتنق الديانة الإسلامية.
  • يعمل كموظف في أحد الشركات الأمريكية بمجال الخدمات المالية، وبالتحديد في ولاية نيويورك.

ما هي جنسية جميل ألكساندر ترميوتس

جميل ألكساندر ترميوتس هو خطيب الأميرة إيمان بنت الملك عبدالله الثاني وهو من مواليد مدينة كاركاس بفنزويلا، وهناك اعتقاد وآراء تذهب إلى أنه من أصل يوناني، وهو مسلم الديانة، ولكن لا يوجد أنباء مؤكدة حول جنسيته، ولكن هناك اعتقاد أنه يحمل الجنسية الأمريكية، حيث إنه درس بها ويعمل في ولاية نيويورك بشركة متخصصة بمجال الخدمات المالية، وقد تم الإعلان من قبل الديوان الملكي الأردني حول خطبته من الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبد الله بن حسين الهاشمي في يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، بحضور من جلالة الملك عبدالله الثاني ووالدتها الملكة رانيا العبد الله، وبعض أفراد العائلتين.

من هي الأميرة إيمان بنت عبد الله

هي الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبد الله بن حسين الهاشمي، وهي الابنة الكبرى للملك العبد الله الثاني بن الحسين بن طلال ملك دولة الأردن الهاشمية، ووالدتها هي الملكة رانيا العبد الله، وتعتبر الأميرة إيمان ثاني الأميرات من حيث الترتيب بالأسرة المالكة الحاكمة للمملكة الأردنية الهاشمية، وذلك عقب الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال ولي عهد المملكة.

وقد التحق الأميرة إيمان بنت عبد الله بمدرسة أكاديمية عمان الدولية، وكان ذلك مع ابنة عمها لكي تحصل على شهادة المرحلة الثانوية، وقد أنهت دراستها بتفوق، وحصلت على شهادات تفوق عدة، كما وعرفت الأميرة إيمان بظهورها الدائم في الحفلات والاجتماعات والمؤتمرات بصحبة الملكة رانيا العبد الله والدتها، كما واشتهرت بارتدائها للملابس البسيطة التي تميزها وتتناسب مع سنها، وشاركت أيضً في العديد من المناسبات الملكية، كان أهمها حضورها لحفل زفاف الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد.

الأميرة إيمان بنت العبد الله السيرة الذاتية

نعرض لكم فيما يلي أهم المعلومات الشخصية عن الأميرة إيمان بنت العبد الله ملك الأردن:

  • اسمها الكامل هو ( إيمان بنت عبد الله الثاني بن الحسين بن طلال بن عبد الله بن حسين الهاشمي).
  • ولدت في مدينة عمان بالمملكة الأردنية الهاشمية، في تاريخ السابع والعشرين من شهر سبتمبر عام 1996 ميلادية، حيث تبلغ من العمر ستة وعشرين عامًا.
  • تقيم بصحبة أسرتها في قصر رغدان بالعاصمة الأردنية عمان.
  • تلقت دراستها في جامعة جورج تاون بواشنطن.
  • لها ثلاث من الأشقاء وهم الأمير الحسين، والأميرة سلمى، والأمير هاشم.
  • مخطوبة للسيد جميل ألكساندر ترميوتس.

تهنئة الملكة رانيا العبد الله لابنتها إيمان على خطوبتها

كان لخطبة الأميرة إيمان بنت العبد الله وقع سعادة كبير في قلب الملكة رانيا والدتها، فهي ابنتها الكبرى، وهو ما دفع الملكة رانيا لوضع منشور عبر صفحتها الرسمية تهنئ من خلاله الأميرة إيمان بخطبتها من السيد جميل ألكساندر ترميوتس، وقد أتى نص المنشور على النحو التالي:

الف مبارك حبيبتي إيمان، فرحتك عندي بالدنيا! الله يهنيكم انت وجميل ويوفقكم دائما، ويجعل التمام على خير.

Congratulations my dearest Iman; your smile has always been a gift of love that I’ve cherished since the day you were born. I wish you and Jameel a life filled with love and laughter!

المراجع

من اي بلد جميل ألكساندر ترميوتس خطيب الاميرة ايمان

جديد المواضيع