مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج

بواسطة: نشر في: 20 يناير، 2022
مخزن
يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج

في الآونة الأخيرة ظهرت العديد من البرامج المتنوعة التي من خلالها يمكن للفرد تعديل الصور وتحريرها بشكل مميز وخرافي، وتتعدد البرامج وتختلف سواء المستخدمة للهواتف الذكية، أو البرامج المستخدمة لأجهزة الحاسوب ، ومن ضمن التعديلات المتاحة هو التخلص من مشكلة العين الحمراء التي تظهر بسبب فلاش الكاميرا، ولهذا فمن خلال موقع مخزن سنقوم بتسليط الضوي على حل عبارة يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج .. عبر الفقرات التالية.

يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج

عادة ما تتنوع البرامج التي من خلالها يمكن تحرير الصور وتعديلها على الهاتف النقال ومن أفضل الطرق التي من خلالها يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة باستخدام برنامج فوتور fotor، ويعتبر هذا البرنامج واحد من أشهر البرامج المتعارف عليها حاليًا التي من خلالها يمكن إضافات العديد من المميزات للصورة وتعدليها بنواحي مختلفة، وبجانب هذا البرنامج يوجد العديد من البرامج الأخرى مثل:

  • ipiccy: يتم الأمر ببضع النقرات البسيطة، ويتم الأمر عن طريق فتح الصورة عن طريق البرنامج والضغط على العين التي تحمل اللون الأحمر ثم النقر على Red Eye Remover، وبمجرد الانتهاء من الأمر قم بحفظ الصورة الجديدة.
  • برنامج photoshope: هو واحد من البرامج المميزة التي تحميل العديد من الإمكانيات التي يمكن استغلالها من أجل إنتاج صور رائعة، أما لحل مشكة العيون الحمراء فيتم الأمر باستخدام الأداة المخصصة للأمر بعد تحميل الصورة إلى البرنامج في بضع ثواني.
  • برنامج inPixio Photo Studio Pro 11: يملك هذا البرنامج العديد من الأدوات المتنوعة التي تساهم في تحرير وتعديل الصورة، ومن ضمن الأدوات يمكن بسهولة حل مشكلة العيون الحمراء.
  • كما يمكنك استخدام خاصية Erase من أجل إزالة العديد من الشوائب في الصورة أو إزالة تجاعيد وغيرها من التعديلات المتنوعة، كما يمكن استخدام البرنامج لمحو الخلفيات المزعجة أو جزء من الخليفة لا ترغب بوجوده.
  • برنامج Adobe Lightroom: يعتبر هذا البرنامج نسخة مبسطة من برنامج Photoshop، ويحمل العديد من الإمكانيات التي تسمح لك بتعديل وتحرير العيون الحمراء من الصورة، كما يمكنك من اختباره بشكل مجاني لسبعة أيام.

كيفية حل مشكلة العيون الحمراء باستخدام برنامج fotor

يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج
كيفية حل مشكلة العيون الحمراء باستخدام برنامج fotor

يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة باستخدام برنامج Fotor عن طريق اتباع ثلاثة خطوات بسيطة تليها بعض النقرات البسيطة، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  1. قم بفتح الصورة عن طريق البرنامج.
  2. قم باستخدام أداة Red Eye Remove والضغط على المنطقة الحمراء بالعين.
  3. بمجرد الانتهاء من تعديل الصورة قم بحفظ التعديلات التي أضفتها بالجودة المرغوبة.
  4. يمكنك أيضًا إضافة النصوص والملصقات المتنوعة، بجانب التأثيرات المتنوعة على الصورة باستخدام هذا البرنامج أيضًا.
  5. لذا فيمكنك تجربة العديد من الفلاتر المتنوعة وإظهار أفضل ما في الصورة بمجرد الانتهاء من إزالة العين الحمراء.
  6. لمعرفة المزيد من المعلومات وتحميل البرنامج يمكنك الولوج إلى الموقع الخاص بالبرنامج عبر الرابط التالي المتواجد هنا.

برنامج GIMP لإزالة العيون الحمراء من الصور وتعديلها

يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج
برنامج GIMP لإزالة العيون الحمراء من الصور وتعديلها

يعتبر هذا البرنامج واحد من البرامج المجانية التي يمكن استخدامه من أجل إزالة العين الحمراء من الصور، خاصةً إذا كنت معتاد على استخدام برامج الجرافيك المتنوعة مثل برنامج Photoshop فستتمكن بسهولة من استخدام هذا البرنامج لإضافة العديد من التعديلات المتنوعة على الصورة.

  • بالرغم مما سبق لنا ذكره فهذا البرنامج يعتبر من البرامج التي تحتاج إلى الإلمام ببعض المهارات المعينة من أجل القدرة على استخدامه، فهو لا يحتوي على أداة معينة يمكنها إزالة العين الحمراء.
  • بل يمكنك إتمام الأمر عن طريق بعض الأدوات المتنوعة، وهذا عن طريق تحديد حدود العين المتواجد بها العين الحمراء.
  • بمجرد تحديدك للعين قم بتطبيق المرشح عن طريق قائمة نافذة الصورة بالنقر على الأيقونات التالية:
    • Filters
    • Enhance
    • Red Eye Removal
  • يملك البرنامج خاصية المعينة التي تسمح لك برؤية التعديلات أثناء القيام بها ليتم الأمر بأفضل هيئة ممكنة.
  • من الممكن أن تضيف العديد من الطبقات والمنحنيات والتعديلات المتنوعة الخاصة بك باستخدام هذا البرنامج بجانب تمكنك من إزالة مشكلة العين الحمراء باستخدام العديد من الأدوات الذكية المتنوعة.
  • كما يملك البرنامج أدوات خاصة بتصميم الرسومات الخاصة بك التي يمكنك استخدامها بطرق متنوعة، ومن أجل الحصول على هذا البرنامج يمكنك التوجه إلى الرابط التالي المتواجد هنا.

برنامج Pixlr لإزالة العين الحمراء وتحرير الصورة

يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج
برنامج Pixlr لإزالة العين الحمراء وتحرير الصورة

تم توفير هذا البرنامج منذ قترة طويلة، وهو من البرامج المجانية التي من خلالها يمكن إزالة العين الحمراء من الصورة وتحريرها بأفضل الطرق الممكنة من أجل استخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة.

  • منذ ثلاثة سنوات تمكنت Autodesk من إضافة العديد من المميزات الجديدة للبرنامج، ومن ضمن هذه التجديدات القدرة على إزالة العين الحمراء، كما يحمل البرنامج العديد من المزايا المشابهة لبرنامج Photoshop بشكل مجاني.
  • من الممكن تحرير وتعديل الصور عبر محرر Pixlr المتواجد على موقع الويب بشكل مجاني وسهل للغاية.
  • كل ما عليك فعله لإتمام الأمر هو فتح الصورة عن طريق البرنامج وباستخدام الأداة الخاصة بإزالة العين الحمراء يمكنك التعديل بنسبة تبدأ من صفر وحتى 100%.
  • بمجرد الانتهاء من الأمر قم بحفظ الصورة واستخدمها بالشكل المفضل لديك، ومن أجل الوصول إلى برنامج Pixlr يمكنك التوجه إلى الرابط التالي المتواجد هنا.

كيفية تعديل الصورة وإزالة العين الحمراء من معرض الصور ويندوز

تحدث مشكلة العيون الحمراء بسبب ضوء الفلاش المواجهة للعين بغض النظر عن نوع الكاميرا المستخدمة سواء كاميرا رقمية أو كاميرا الهاتف، وفي الخطوات التالية سنوضح الطريقة الأفضل لإزالة العين الحمراء من الصورة باستخدام معرض الصور في وندوز بشكل مجاني:

  1. يتم الأمر بفتح معرض الصور Windows والضغط مرتين متتاليتين فوق الصورة التي ترغب في القيام بالتعديل لها.
  2. تظهر العديد من الخيارات المتنوعة أعلى الشاشة، منها قم باختيار تحرير.
  3. بعد الضغط على أيقونة تحرير أعلى الشاشة ستظهر لك العديد من الخيرات المتنوعة ضمن تلك القائمة، ومن ضمنها ستلاحظ خيار (العين الحمراء (red eye))، قم بالضغط عليه.
  4. باستخدام المؤشر الظاهر أمامك قم بالتحرك فوق الصورة باتجاه العين التي ترغب في إصلاحها، ومن خلال هذه الحركات سيتم إنشاء مربع صغير هو المسؤول عن حل الأمر.
  5. قم بالضغط على تطبيق التغيير عبر استخدام المربع المتواجد فوق العين الراغب في تصحيحها.
  6. يمكنك تكبير الصورة بحيث تكون العين هي الظاهرة بشكل أكبر من باقي الأجزاء من أجل التأكد من إزالة العين الحمراء وإصلاح الصورة.
  7. من رؤية باقي أجزاء الصورة والتأكد من إتمام تعديلك يمكنك الاعتماد على زر ALT.
  8. بعد الإلمام بالطريقة المتبعة من أجل إزالة العين الحمراء يمكننا الإشارة إلى بعض البرامج المتشابهة الأخرى التي يمكن استخدامها لحل هذه المشكلة مثل: فوتوسكاب Photoscape، وباينت دوت نيتPaint.net والتي تتشابه في طرق عملها لما ذكرناه سابقًا.

بالنهاية نكون عرضنا الإجابة الخاصة بعبارة موضوعنا يمكننا تحرير وإصلاح العيون الحمراء في الصورة بإستخدام برنامج .. وهذا بعد الإشارة إلى العديد من البرامج المتنوعة التي من خلالها يمكننا إتمام الأمر بل وإضافة العديد من التعديلات المتنوعة على الصورة من أجل إظهارها بأفضل هيئة وشكل ممكن.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من الموضوعات المتنوعة عبر موقع مخزن من هنا:

المصدر: