نظام مدد حماية الاجور تسجيل دخول 1442

بواسطة:
نظام مدد حماية الاجور تسجيل دخول 1442

نظام مدد حماية الاجور

تعرف على كيفية التسجيل في نظام مدد حماية الاجور في المملكة العربية السعودية بالتفصيل في السطور التالية في موقع مخزن المعلومات.

حرصاً من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على توفير بيئة عمل آمنة لكافة العاملين في مؤسسات القطاع الخاص وضمان حصولهم على حقوقهم المالية فقد قامت الوزارة بإطلاق منصة مُدد حماية الأجور التي تعمل على تطبيق نظام محدد وواضح في مؤسسات وشركات القطاع الخاص لكي يتم ضمان حقوق العاملين بها، كما تستهدف المنصة في الوقت نفسه ضمان دفع رواتب العاملين في المواعيد المحددة مُسبقاً وبنفس القيمة المالية المقررة وفقاً للاتفاق الموقع عليه طرفي العمل (العامل وصاحب العمل) في عقد التوظيف، كما تتيح المنصة قياس مدى التزام المنشآت ومؤسسات القطاع الخاص بتطبيق النظام، ووفقاً لآخر تحديث للمنصة فإنه أصبح بالإمكان قيام الشركات التي يبدأ عدد العاملين فيها خمسة عمال أو أكثر التسجيل في منصة مُدد حماية الأجور.

منصة مدد الإلكترونية

ووفقاً لما أرشد إليه وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي فقد أطلقت الوزارة إصدارها الثاني من نظام مُدد حماية الأجور عبر منصة مُدد الإلكترونية، ليمثل البرنامج في هيئته الجديدة تطوراً نوعياً يسهم في التزام منشآت القطاع الخاص في تحقيق الالتزام بما يتطلبه برنامج حماية الأجور بالشكل الأمثل، بما يساعد في تحقيق أهداف النظام في حماية حقوق العاملين في القطاع الخاص وزيادة مدى التزام مؤسسات القطاع الخاص بسداد الأجور في الوقت المحدد وبنفس القيمة المُتفق عليها.

وقد وجهت وزارة الموارد البشرية في المملكة جميع المؤسسات المُلزمة بتطبيق نظام حماية الأجور التسجيل في منصة مُدد الإلكترونية بداية من شهر نوفمبر 2020، كما قامت الوزارة بعقد الدراسات المكثفة حول خصائص النظام المطورة في المنصة ليتم تمكين المؤسسات من رفع ملفات أجور العاملين بسهولة ودقة دون حدوث أية عقبات، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية اطلاع ممثلي المؤسسات في القطاع الخاص على نسبة التزام المؤسسة بتطبيق النظام، الاطلاع على التنبيهات والمخالفات المُسجلة بصفة فورية بمجرد القيام برفع ملفات الأجور، كما تمت إعادة هيكلة عملية التبريرات وإلزام العامل المعني بالمخالفات وذلك عبر قبول تبرير ممثل المؤسسة أو رفضه.

وقد عمدت وزارة الموارد البشرية على إطلاق بنظام حماية الأجور خلال عام 2013 الماضي إلا أنه قد تم إدخال بعض التعديلات والتحسينات على النظام ليتوافق مع الرؤية الشاملة للتطور الرقمي في المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030، للتمكن من المساهمة في التطور الرقمي في المملكة، زيادة جاذبية سوق العمل السعودي للمستثمرين، رصد عمليات صرف رواتب العاملين في مؤسسات القطاع الخاص وذلك للسعوديين والعاملين الوافدين.

وقد تم بدء عملية تطبيق نظام حماية الأجور بداية من شهر سبتمبر 2013 بشكل تدريجي ليشمل المؤسسات العملاقة في المرحلة الأولى وصولاً إلى المرحلة السادسة عشر التي تضمنت إلزام المنشآت الصغيرة ممن تمتلك خمسة عاملين أو أكثر بتطبيق نظام حماية الأجور بدايةً من شهر أغسطس 2020.

التسجيل في مدد

يُمكنكم التسجيل في نظام حماية الأجور عبر منصة مُدد الإلكترونية في السعودية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة مُدد على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه مباشرةً من خلال الضغط على هذا الرابط ( منصة مُدد حماية الأجور).
  • من الصفحة الرئيسية للمنصة يتم الضغط على تبويب (نظام حماية الأجور).
  • إدخال رقم الهوية الوطنية للمواطنين أو رقم الإقامة للمقيمين.
  • ليتم إرسال رسالة نصية قصيرة على رقم هاتفك الجوال المُسجل في منصة أبشر الإلكترونية تتضمن رمز التحقق من المستخدم.
  • قم إدخال رقم التحقق في الموضع المحدد.
  • ثم قم بإدخال البيانات المطلوبة للتسجيل بدقة.
  • ليتم تسجيل المستخدم في نظام مُدد حماية الأجور بنجاح، ثم تحويل المستخدم إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول إلى المنصة.
  • وعقب تسجيل الدخول، سيتم تحديد المؤسسة التي تود إدارة ملف حماية الأجور الخاص بها من خلال الضغط على قائمة (المنشآت) الخاصة بالفرد وذلك من خلال رقم الهوية الوطنية.

كيفية رفع الملفات على نظام مدد حماية الأجور

يُمكنكم رفع ملفات الأجور الخاصة بمؤسسات القطاع الخاص التابعة لنظام حماية الأجور من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة مُدد على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه مباشرةً من خلال الضغط على هذا الرابط ( منصة مُدد حماية الأجور).
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية للمنصة.
  • إدخال البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول، ثم الضغط على (دخول).
  • من الصفحة الرئيسية يتم تحديد المؤسسة التي تود إدارتها.
  • ومن القائمة الجانبية للموقع يتم الضغط على صفحة (تقارير الأجور والتسويات).
  • ثم الضغط على خيار (إضافة ملف جديد).
  • الضغط على زر (رفع ملف).
  • يتم تحديد نوع الملف ( أجور ـ تسويات ) ، وتاريخ الملف.
  • تحديد نوع الأجر الخاص بالعاملين (أسبوعي ـ شهري).
  • وعقب القيام بتسجيل المنشأة ملف الأجور الخاص بها على موقع منصة مُدد، سيتم احتساب نسبة التزام المؤسسة وعرضها عبر الصفحة الرئيسية لموقع منصة مُدد.

رابط موقع مدد

يُمكن لأصحاب المنشآت أو المفوضين عنهم التسجيل على منصة مُدد من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة مُدد على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه مباشرةً من خلال الضغط على هذا الرابط ( منصة مُدد حماية الأجور)، وذلك وفقاً لتعليمات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة، لمتابعة الإجراءات اللازمة للتسجيل والتعرف على مدى التزام المؤسسة بنظام حماية الأجور، كما يُمكنكم التواصل مع المنصة من خلال الروابط التالية:

 

لنكون بذلك أعزائنا القراء قد تعرفنا معكم على كيفية التسجيل ورفع الملفات على نظام مدد حماية الاجور ، وللمزيد من الاستعلامات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.