مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى موعد مهرجان محايل عسير 2024

بواسطة: نشر في: 1 يناير، 2024
مخزن

متى موعد مهرجان محايل عسير ؟ سؤال طرحة الكثير من الأفراد عبر محركات البحث لذا سنجيبكم عنه عبر سطورنا التالية في مخزن فهو واحدًا من أضخم وأهم المهرجانات التي تعمل الهيئة العامة للترفيه على تنفيذها والغرض منه هو تنشيط السياحة لما للترفيه من تأثير في السياحة فالأنشطة الترفيهية تزيد من عدد زوار المملكة وبالتالي فإنها تعمل على تعزيز دور السياحة في الاقتصاد، وفي طيات سطورنا التالية تجد عزيزي القارئ تفاصيل شاملة حول هذا المهرجان وفاعلياته.

متى موعد مهرجان محايل عسير

اهتم الكثير من متابعي فاعليات مهرجان محايل عسير بالتعرف على موعد إقامة المهرجان في عامنا الجاري وهو ما سنتطرق للحديث عنه عبر سطورنا التالية فقد انطلق المهرجان في نسخته السابقة وشهد الكثير من الفاعليات الهامة كالألعاب النارية وسباقات السيارات وقد افتتح المهرجان في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت المملكة العربية السعودية وفي إطار هذا بحث الكثير من المهتمين بحضور المهرجانات عن موعد المهرجان 2024 وهو ما سنوضحه لكم عبر سطورنا التالية:

  • س/ متى موعد مهرجان محايل عسير ؟
    • جـ/ اقيم المهرجان في عامنا الجاري في تاريخ 2 جمادي الأول الموافق الإثنين في تمام الساعة الرابعة والنصف مساءً.

إذا كان استفساركم عن موعد إقامة المهرجان في العام المقبل 2024 فالهيئة العامة للترفيه لم تعلن بعد عن الموعد.

مهرجان محايل عسير

  • مهرجان محايل عسير واحدًا من ضمن المهرجانات التي تعمل الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية على تنظيمها بغرض تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في المملكة والجدير بالذكر أن هذا المهرجان يضم العديد من الفاعليات المتميزة كالألعاب النارية وسباقات السيارات والندوات الرياضية والعروض الجوية وغيرهم الكثير من الفاعليات الهامة.
  • تضمن مهرجان محايل عسير الماضي جملة من الفاعليات الهامة كالمعارض للأسر المنتجة وكرنفال السيارات ومعرض جمعية رعاية المعاقين وليلة الصداقة لذوي الإعاقات والاحتياجات الخاصة، وفاعليات الطفل والأسرة.
  • شاركت الكثير من الفرق الشعبية في فاعليات مهرجان محايل عسير وظهرت فيه الكثير من الاحتفاليات فقد تخلل العرض المرئي لمهرجان عسير إلقاء قصيدة شعرية ولوحة فنية بعنوان حلم طفلة.
  • يندرج مهرجان محايل عسير ضمن فاعليات موسم الرياض والغرض منه هو تعزيز ثقافة أفراد المجتمع حول التراث والتاريخ الثقافي في المملكة.

محايل عسير

نورد لكم خلال فقرتنا هذه معلومات حول محافظة محايل عسير لاعتبارها المكان الذي تُقيم فيه الهيئة العامة للترفيه فاعليات المهرجان:

  • محايل عسير واحدة من محافظات مدينة عسير تقع في الجنوب الغربي للمملكة العربية السعودية على بعد 80كم من مدينة أبها من جهة الشمال الغربي لأبها.
  • تتميز هذه المدينة بموقعها المتميز في المملكة العربية السعودية فهي تحتل موقع استراتيجي حيث تقع في وسط تهامه وعسير على ملتقي شبكة الطرق الرئيسية.
  • يحدها من جهة الجنوب محافظة ألمع ومن جهة الغرب محافظة البرك، ومن جهة الشمال يحدها محافظة بارق، أما من الجهة الشرقية فتحدها مدينة أبها.
  • تضم المدينة العديد من المرافق الهامة وتتوفر فيها العديد من الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية.
  • تحظى المدينة بمناخ دافئ في فصل الشتاء هذه الميزة تجعلها مقصد الكثير من سكان المناطق ذات الحرارة العالية.
  • تضم المدينة العديد من المراكز على النحو التالي: ” تهامة بالسمر وبللحمر -السعيدة – بحر أبو سكينة – قنا – خلال، حميد العلايا – خيم، حبطن – تية”.
  • تضم المدينة العديد من المعالم السياحية كمتنزه الحيلة ومنتزه جبل القصيرة وحديقة الفيصلية.
  • يبلغ عدد السكان في محايل عسير حوالي 111.294 نسمة وذلك وفق آخر تعداد تم إجراءه عام 2015م.
  • تتميز محافظة محايل عسير بمناخها فدرجات الحرارة فيها تتراوح بين 35 إلى 45 درجة في فصل الصيف بينما تتراوح فيها درجات الحرارة في فصل الشتاء بين 18 إلى 28 ويبلغ معدل الأمطار فيها 30ملم على مدار السنة.

عرضنا لكم إجابة تفصيلية لاستفسار متى موعد مهرجان محايل عسير ؟ وبهذا نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام مقالنا، نأمل لأن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى مفيد وواضح يتضمن جميع استفساراتكم حول المهرجان ويغنيكم عن عناء البحث وإلى اللقاء في مقال آخر من مخزن المعلومات

متى موعد مهرجان محايل عسير

جديد المواضيع