من القائل همة السعوديين مثل جبل طويق ولن تنكسر

بواسطة:
من القائل همة السعوديين مثل جبل طويق ولن تنكسر

عُرف عن المملكة العربية السعودية مُنذ نشأتها شموخها وصلابتها ووقوفها في صف الحق في وجه الظلم دون خشية لومة لائم، وجسارة قائديها وصلابة رجالها في رد العدوان عن الإسلام والمسلمين، فاللهم أدم المملكة عوناً للمسلمين في الدنيا وأدمها أرض مُقدسة للحرمين الشريفين حتى يوم الساعة العظيم، وإن أردت التعرف على من القائل همة السعوديين مثل جبل طويق ولن تنكسر تابع قراءة سطورنا التالية من موقع مخزن المعلومات.

من القائل همة السعوديين مثل جبل طويق ولن تنكسر

” همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض هكذا أفصح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود في خلال جلسة اجتماعية أثناء مؤتمر مبادرة الاستثمار التي جمعته مع ولي عهد دولة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس وزراء دولة لبنان المُكلف سعد الحريري في حضور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي.

وبالحديث عن جبل طويق الذي شبّه به الأمير محمد بن سلمان همة أبناء الوطن السعودي فهو جبل عظيم شاهق الارتفاع لا يختفي عن الأنظار خلال مشاهدته حتى مسافة 800 كيلو متر، يتكون من الصخر الجيري الصلب ليُشكل في مظهره هلالاً جبلياً يبدأ من منطقة الزلفي في شمال الرياض حتى صحراء الربع الخالي بالقرب من وادي الدواسر.

وقد سُمي جبل طويق بهذا الاسم لأنه يشبه الطوق في مظهره، ليكون محيطاً بأحد أجمل الصحاري في جميع دول العالم وهي صحراء النجد التي ينبت بها ما يزيد عن ألفي شجيرة مختلفة خلال أوقات الربية التي بفضلها تتحول الصحراء إلى روضة مزهرة الأراضي.

وتظهر جبال طويق بشكل واضح للقادمين من الغرب إلى الرياض في هيئة جبال عالية وسط تشكيلات صخرية كما قام الشاعر الجاهي عمرو بن كلثوم بوصفها في شعره قبل ما يزيد عن 1500 عام عندما قال: “فأعرضت اليمامة واشمخرت كأسياف بأيدي مصلتينا”.

ويُعد ضرب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المثل بجبل طويق إشارة إلى معالم الوطن السعودي الجغرافية المميزة، والاعتزاز بمكوناته الطبيعية التي تحتضنها المملكة في أرجائها، كما يدل ضرب المثل بجبل طويق على الصلابة والقوة وعدم اللين، هكذا يتم ضرب المثل على الرفض حينما يتم طلب أمر ما ولا تتم الموافقة عليه بالقول (طويق) أي أن الأمر مرفوض بل مستحيل.

وفي خلال هذا اللقاء لم يغفل ولي العهد السعودي عن شئون الاستثمار حيث تم وضع حجر أساس لواحد من أكبر مشاريع الترفيه في منطقة القدية في الجزء الغربي من جبل طويق بالرياض حيث ثم إطلاق عدد من أعمال المشاريع الضخمة التي تم وضع حجر أساسها في خلال هذا اللقاء.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء كون قد تعرفنا معكم على من القائل همة السعوديين مثل جبل طويق ولن تنكسر ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.