يسمى مفتاح الهروب ويستخدم للخروج من أي مهمه دون إتمامها

بواسطة:
يسمى مفتاح الهروب ويستخدم للخروج من أي مهمه دون إتمامها

يسمى مفتاح الهروب ويستخدم للخروج من أي مهمه دون إتمامها

يسمى مفتاح الهروب ويستخدم للخروج من أي مهمه دون إتمامها ؟ نجيبكم عبر مقالنا التالي عن هذا الاستفسار الأكثر شغلًا لمحركات البحث في الفترة الأخيرة من قبل الكثير من طلاب الصف الأول المتوسط نظرًا لوجوده ضمن مقررهم الدراسي الخاص بمادة الحاسب الآلي، فمن بعد اعتماد وزارة التعليم السعودية لنظام التعليم عن بعد اتجه الكثير من الطلاب إلى البحث عن الأسئلة التي يتعذر عليهم الإجابة عنها عبر شبكات الإنترنت، ولأننا نحرص دائمًا على توفير متطلباتكم من بحث سنوفر لكم إجابة هذا الاستفسار عبر مقالنا التالي من مخزن.

  • س/ يسمى … مفتاح الهروب ويستخدم للخروج من أي مهمه دون إتمامها ؟
  • جـ/ مفتاح Esc هو المفتاح المسؤول عن الخروج من أي مهمة دون إتمامها.

لهذا المفتاح أهمية كبيرة في أجهزة الحاسوب وبدون وجوده يصعب استخدام الجهاز حيث يلعب دور كبير في تشغيل لوحة المفاتيح.

مميزات مفتاح Esc في الكيبورد

تتضمن لوحة المفاتيح في أجهزة الحاسب الآلي مجموعة من الأزرار لكل زر منهم مهمة يقوم بتنفيذها عند الضغط عليه، منها الأحرف والأرقام التي نستخدمها في إدخال البيانات ومنها المسؤول عن تنفيذ أوامر معينة، والمفتاح المسؤول عن الخروج من أي مهمة في الكيبورد هو مفتاح Esc، ويقوم هذا المفتاح بتنفيذ العديد من المهام الأخرى على النحو التالي:

  • Esc اختصار كلمة Escape ومن مسمى الزر يمكننا التعرف على ما يقوم به فبمجرد الضغط على هذا الزر يقوم بإنهاء آخر إجراء تم اتخاذه والعودة إلى الحالة السابقة.
  • يقع مفتاح Esc  في لوحة المفاتيح في الزاوية اليسرى العليا ويبعد بمسافة عن المفاتيح الأخرى وذلك لتجنب النقر العرضي أثناء استخدام لوحة المفاتيح.
  • يقع المفتاح في أغلب الأجهزة بشكل منفصل في الزاوية اليسرى.

مفتاح الهروب Esc وظيفته

تختلف وظائف مفاتيح لوحة المفاتيح بجهاز الحاسوب، فلكل مفتاح منهم مهمة يقوم بتنفيذها عند النقر عليه، ومن أمثلة مفاتيح الكيبورد مفتاح Esc وهو المفتاح المسؤول عن:

  • عند النقر عليه يتم الخروج من أي مهمة دون إتمامها.
  • الوظيفة الأولى تتمثل هذه الوظيفة في محركات البحث حيث يساعد هذا الزر على الخروج من بعض العمليات التي تتم على جهاز الحاسوب.
  • يساعد كذلك على تحميل صفحات الإنترنت المراد فتحها.

اختصار Esc في الكيبورد

يبحث الكثير من المستخدمين عن اختصار زر Esc في الكيبورد وهو ما سنوضحه لكم فجميع الأوامر التي يقوم الحاسوب بتنفيذها سواء عن طريق الفأرة أو عن طريق لوحة التحكم لها اختصار عند الضغط عليه نجد الحاسوب يقم بنفس الأمر، واختصار زر Esc المسؤول عن إنهاء القيام بحالة معينة والعودة إلى الحالة السابقة اختصاره هو CTRL + Z وهذا الاختصار بديل يمكن استخدامه عوضًا عن زر Esc.

قدمنا لمن إجابة تفصيلية أبنائنا الطلاب لاستفسار يسمى مفتاح الهروب ويستخدم للخروج من أي مهمه دون إتمامها ؟ وبهذا نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام حديثنا نأمل أن نكون استطعنا أن نوفر لكم محتوى مفيد وواضح يشمل جميع استفساراتكم ويغنيكم عن مواصلة البحث، وإلى اللقاء في مقال آخر من مخزن المعلومات.