رابط التسجيل في مستعد وزارة الصحة

بواسطة:
رابط التسجيل في مستعد وزارة الصحة

تعرف على تفاصيل مبادرة مستعد وزارة الصحة السعودية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19) ، واجهت كافة دول العالم مُنذ بدايات العام الحالي الذي أوشك على الانتهاء خطر فيروس كورونا وتزايد أعداد الإصابات به على نحو كبير، مما اُضطر العديد من البلدان إلى فرض حالة كاملة من الحجر الصحي واتخاذ إجراءات احترازية صارمة منعاً لتفشي العدوى بين مواطنيها.

ومن الدول العربية السباقة إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا كانت المملكة العربية السعودية حيثُ قامت بإيقاف مراسم الحج والعمرة بشكل مؤقت بالإضافة إلى تحويل العملية الدراسية التقليدية إلى عملية دراسية إلكترونية ونهايةً قامت بفرض حالة من الحجر الصحي وحظر التجوال في خلال أوقات محددة من اليوم منعاً للتزاحم الذي ينتج عنه تزايد أعداد المصابين.

وقد قامت وزارة الصحة السعودية بإطلاق مبادرة (مستعد) التطوعية لاستقبال المتطوعين وتدريبهم وتأهيليهم للحصول على مساعداتهم وقت الحاجة، لتمثل تلك المبادرة شكلاً سامياً من أشكال التكاتف والتعاون المجتمعي.

وللتعرف على أهم تفاصيل مبادرة مستعد، شروط الالتحاق بها، كيفية التسجيل كمتطوع في مستعد، رابط التسجيل في مبادرة مستعد تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

مبادرة مستعد من وزارة الصحة السعودية

تُعد مبادرة (مُستعد) إحدى المبادرات التطوعية التي أطلقتها وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، والتي تهدف لتأهيل المتقدمين تطوعاً لهذه المبادرة في مجال الرعاية الطبية، وقد قابلت هذه المبادرة تفاعلاً وإقبالاً كبيراً من العديد من المواطنين السعوديين خاصةً طلبة كليات الطب ، الأطباء، الممرضين، طلبة المعاهد والكليات الصحية وذلك بهدف تكوين جيش طبي أبيض قادراً على مواجهة الأزمات الصحية الصعبة كـ فيروس كورونا بكفاءة عالية في أي وقت ومن أي مكان.

ولا يقتصر دور المتطوعين في مبادرة مستعد على تقديم أوجه العلاج والرعاية الصحية فقط، بل يشتمل دورهم أيضاً على توعية أفراد المجتمع حول طرق الوقاية من عدوى كورونا، كيفية الحفاظ على الصحة العامة من الإصابة بالعدوى، كيفية التعامل في حالة وجود مُصاب في دائرة المعارف القريبة، ليكون المتطوعين بمبادرة مستعد بمثابة فداء للمجتمع بحياتهم لوقاية أفراده من العدوى.

وقد بلغ عدد المتطوعين في مبادرة مُستعد الصحية مُنذ إطلاقها وحتى الآن إلى ما يقرب من ثمانية وسعين ألف متطوع من الرجال والسيدات ليمثل كل منهم درعاً واقياً في مكانه إيماناً منه بأهمية دوره كجندي في ميدان المحاربة لخدمة وطنه وأهله والمساعدة على تخطي الأوقات العصيبة بأقل الخسائر الممكنة.

شروط التقديم في مبادرة مستعد

قامت وزارة الصحة السعودية بوضع عدداً من الشروط الواجب توافرها لتمكن المتطوعين من التسجيل في مبادرة مستعد، وتستهدف المبادرة بشكل رئيسي فئات الأطباء بجميع تخصصاتهم الطبية، هيئة المجال الطبي التي تتضمن أطباء الامتياز ـ متخصصين الصحة العامة ـ الفنيين ـ الإداريين في المجال الطبي بالإضافة إلى طلاب السنة النهائية في مختلف التخصصات الطبية البشرية.

وقد جاءت شروط التسجيل في مبادرة مستعد على النحو التالي:

  • يُشترط أن يكون المتقدم للتطوع بمبادرة مستعد على أهبة الاستعداد للعمل في مختلف الأوقات وبشكل خاص أوقات حالات الطوارئ والأزمات.
  • يُشترط أن يكون المتقدم للتطوع بمبادرة مستعد أحد أفراد فئة المجال الطبي والتخصصات الطبية المطلوبة للمبادرة كالأطباء، طلاب الكليات الصحية بمختلف تخصصاتهم ـ مختصي الصحة العامة ـ الفنيين ـ الإداريين في المجال الطبي.
  • يُشترط أن يكون المتقدم للتطوع بمبادرة مستعد يتمتع بصحة بدنية ونفسية جيدة وأن يكون على وعي ودراية تامة بماهية مبادرة مستعد وكيفية العمل فيها.
  • يُشترط أن يكون المتقدم للتطوع بمبادرة مستعد سيقوم بكافة التدريبات والمؤهلات الخاصة المطلوبة للتطوع في مبادرة مستعد.
  • يُشترط أن يكون المتقدم للتطوع بمبادرة مستعد متفرغاً للعمل والمساعدة في أي وقت.

كيفية التسجيل في مبادرة مستعد وزارة الصحة

يُمكن للأشخاص ممن تتوافر فيهم الشروط السابق ذكرها للتطوع في مبادرة مستعد التابعة لوزارة الصحة السعودية والراغبين بالالتحاق في المبادرة أن يقوموا بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بـ مبادرة مستعد على شبكة الإنترنت، فهذا الموقع هو النافذة الوطنية الوحيدة المعتمدة من وزارة الصحة والتي سيتم قبول طلبات التطوع من خلالها.

إلا أنه يجب التنويه أنه لن يتم حتى الآن تفعيل هذه المنصة الإلكترونية لاستقبال طلبات التطوع في مبادرة مستعد نظراً لكونها لا زالت تحت الإنشاء.

وسيتم عقب تفعيل المنصة واستقبال طلبات التطوع بمبادرة مستعد إخضاع المتطوعين لعدد من البرامج التدريبية لتأهيلهم على تفاصيل العمل الطبي وكيفية التعامل مع الحالات الصحية الطارئة، لذا فإن مبادرة مُستعد تُوصف بكونها إحدى مبادرات العمل التطوعي المجتمعي في المملكة العربية السعودية.

طرق التواصل مع مبادرة مستعد التدريبية

قامت وزارة الصحة السعودية بتوفير عدداً من طرق الاتصال والتواصل مع الأشخاص المتطوعين الراغبين للتقدم والالتحاق بمبادرة مستعد الصحية لمواجهة الأزمات الصحية والطوارئ وذلك للتواصل مع واضعي برامج التدريب والتواصل مع مسئولي تنظيم المبادرة.

حيثُ يُمكن للمتطوعين التواصل مباشرةً مع وزارة الصحة باعتبارها المسئول الأول والأساسي عن المبادرة والمتطوعين بها وبرامج التدريب التي تم وضعها ليكون المتطوعين على أتم أوجه الاستعداد لمواجهة الأزمات والتحديات الصحية التي ستواجههم مستقبلاً.

وللتواصل مع مبادرة مستعد الصحية يُمكنكم الاتصال على الرقم الخاص بالمبادرة 937، أو إرسال الرسائل البريدية على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمبادرة والذي يُمكنكم الوصول إليه مباشرةً من خلال هذا العنوان ( [email protected]).

رابط مباشر للتقديم في مستعد

قامت وزارة الصحة السعودية بإعداد منصة إلكترونية خاصة بالتقدم للالتحاق في مبادرة مستعد من قِبل كافة الأشخاص العاملين في المجال الطبي والتخصصات الطبية المستهدفة، ويكون إنشاء المنصة بهدف رفع وتحميل بيانات كافة المتطوعين ومستندات الالتحاق المرفوعة من خلالهم في حالة طلب المنصة إليها.

وعقب ذلك سيتم التواصل مع كافة مقدمي طلبات الانضمام لمبادرة مستعد الطبية ممن توافرت فيهم الشروط المطلوبة للقبول بالمبادرة .

وعقب القيام بذلك سيتم إخضاع كافة المتقدمين للمبادرة لعدد من البرامج التدريبية التي تؤهلهم للعمل الطبي بكفاءة وخبرة عالية خاصةً في خلال أوقات الطوارئ والأزمات.

ولكي تتمكن من الوصول إلى رابط التقديم وتعبئة نموذج بيانات الالتحاق بـ مبادرة مستعد والذي لا يزال قيد التفعيل يُمكنك الضغط على هذا الرابط (مبادرة مستعد ).

 

لنكون بذلك قد عرضنا لكم شرحاً وافياً لـ أهم تفاصيل مبادرة مستعد، شروط الالتحاق بها، كيفية التسجيل كمتطوع في مستعد، رابط التسجيل في مبادرة مستعد، وللمزيد من الخدمات الحكومية والمبادرات تابعونا على موقع مخزن المعلومات.