مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

مسار رالي داكار السعودية

بواسطة: نشر في: 7 يناير، 2022
مخزن
مسار رالي داكار السعودية

نتناول في مقالنا اليوم مسار رالي داكار السعودية ، حيث يتم الإعلان عن تغيير مسار الرالي بشكل رسمي، ومن ثم كثرت التساؤلات عن المسار الجديد، وتصدرت محركات عناوين البحث على شبكة الأنترنت، ويجب أن ننوه أن هخذا التغيير تم على كلا من المرحلتين الثانية والثالثة، وبالتالي سوف يشهد هذا المسار العديد من مظاهر المنافسة والمغامرة التي تتصف بالقوة، ومن خلال موقع مخزن سوف نتعرف في هذا الموضوع التالي على مسار رالي داكار السعودية.

مسار رالي داكار السعودية

  • شهد مسار رالي داكار السعودية تغير في المرحلة الثانية له.
  • حيث سوف ينطلق من منطقة حائل إلى القيصومة مباشرة بدى من الأرطاوية، ومن ثم تم تغيير المسار في المرحلة الثالثة لتكون مرحلة دائرية في القيصومة.
  • وجاء هذا الدليل من قبل الجهات الرسمية، ومن الجدير بالذكر أن السبب في التغيير الذي حدث لمسار رالي داكار السعودية في كلا من المرحلتين الثانية والثالثة بسبب سوء الأحوال الجوية في المنطقة.
  • ومن الجدير بالذكر أن منطقة الأرطوية شهدت العديد من لتغييرات الكبيرة في الأحوال الجوية.
  • وهذا الأمر تسبب في تغيير موقع معسكر المبيت ” البيفواك”، حيث كان هذا المكان هو المبيت في الأرطاوية.
  • ومن ثم تم نقل هذا المعسكر إلى القيصومة، حتى يتم تفادي التغييرات الجوية الشديدة.
  • وبالتالي تم لإلغاء مرحلة الماراثون، وإلغاء فئة الكلاسيك من المرحلة الثانية للمسار.

موعد انطلاق رالي داكار 2022

يبدأ رالي داكار في الأنطلاق بدءا من اليوم الأول من شهر يناير حتى اليوم الثاني عشر من الشهر ذاته للعام الميلادي الجاري 2022، ومن الجدير بالذكر أن رالي داكار يضم اثنى عشر مرحلة يتم في مدة أسبوعين، ويتم استراحة يوم في مدينة الرياض، تشمل هذه المنافسة على عدد كبير من الاتسابقين يصل عددهم إلى ألف وخمسة وستون متسابق، كما تضم مختلف الجنسيات التي تصل إلى ما يزيد عن سبعون جنسية من كافة أنحاء العالم، يتم استخدام خمسمائة وسبعة وثمانون مركبة في هذه المنافسة، ويجب أن ننوه أن منافسة رالي داكار السعودية تشهد العديد من المغتمرات والفعاليات القوية، التي تتمثل في كونها رياضة في الصحراء تتم بالاستعانة بالمركبات، وتضم تحدي كبير يتم عن طريقه العبور في التضاريس الواعرة والمتنوعة، وتقام هذه المنافسة بهدف التعرف على مدى قدرة وقوة المتسابقين في تحملهم على هذه الفعالية، ويجدر بالذكر أن مسافة المسابقات تبلغ حوالي ثمانية ألف وثلاثمائة وخمسة وسبعون كيلو متر.

مراحل مسار الرالي داكار 2022

ذكرنا في الفقرات السابقة أن مسار الرالي داكار السعودية يضم اثنى عشر مرحلة تستمر لمدة خمسة عشر يوما، ويتم بين هذه الأيام يوم للراحة في عاصمة المملكة العربية السعودية مدينة الرياض، ومن خلال النقاط التالية نذكر تلك المراحل بالتفصيل:

  • المرحلة الأولى أ: تتم ما بين جدة إلى حائل،بمسافة تقدر ب834 كيلو متر وتكون المرحلة الخاصة 19 كيلو متر ، في اليوم الأول من يناير.
  • المرحلة الأولى ب: تتم في منطقة حائل،بماسفة تقدر 546كم ، وتتم المرحلة الخاصةبمافسة تقدر 334كم،وذلك في اليوم الثاني من يناير.
  • المرحلة الثانية: تقام على أرض حائل إلى الأرطاوية، بمسافة تبلغ585كم، بينما تقاس المرحلة الخاصة بمسافة 339كم، في اليوم الثالث من يناير.
  • المرحلة الثالثة: تنطلق من الأرطاوية إلى القيصومة، تبلغ مسافتها 554كم ، تقدر مسافة المرحلة الخاصة بها بـ 368كم، في اليوم الرابع من يناير.
  • المرحلة الرابعة: القيصومة – الرياض، 707كم – المرحلة الخاصة 465كم، في الـ 5 من يناير.
  • المرحلة الخامسة: تنطلق من مدينة الرياض،بمسافة 563كم، وتكون المرحلة الخاصةتقدر بمسافة 348كم، في اليوم السادس من يناير.
  • المرحلة السادسة: تبدأ من مدينة الرياض،بمسافة 635كم ،والمرحلة الخاصة تكون مسافتها 421كم، في اليوم السابع من يناير.
  • يوم الراحة: يكون في العاصمة السعودية بمدينة الرياض، في اليوم الثامن من يناير.
  • المرحلة السابعة: تنطلق من الرياض إاى الدوادمي، بمسافة تقدر بـ 700كم، بينما تكون مسافة المرحلة الخاصة لها 401كم، في اليوم التاسع من يناير.
  • المرحلة الثامنة:تبدأ من منطقة الدوادمي إلى وادي الدواسر، تقدر بمسافة بـ 828كم، وتقدر مسافة المرحلة الخاصة 394كم، في اليوم العاشر من يناير.
  • المرحلة التاسعة: تنطلق من وداي الدواسر، بمسافة تقدر بـ 490كم، بينما تكون مسافة المرحلة الخاصة 287كم، في اليوم الحادي عشر من يناير.
  • المرحلة العاشرة: تنطلق من وادي الدواسر إلى بيشة، بمسافة 757كم، و المرحلة الخاصة لها تقدر بمسافة 374كم، في اليوم الثاني عشر من يناير.
  • المرحلة الحادية عشرة: تنطلق من بيشة،بمسافة 500كم، وتكون مسافة المرحلة الخاصة 345كم، في اليوم الثالث عشر من يناير.
  • المرحلة الثانية عشرة: تبدأ من بيشة إلى جدة، بمسافة 676كم، بينما تكون المرحلة الخاصة تقدر بمسافة 163كم،وذلك في اليوم الرابع عشر من يناير.

الكشف عن مسار رالي داكار الجديد

أعلن مسار رالي داكار عن تغييره بشكل رسمي في المرحلتين الثانية والثالثة، حيث يعد مسار رالي داكار الجديد واحدا من أهم الفعاليات التي تتضمن العديد من المغامرات القوية التي تشهدها المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن هذه الفعالية تقام كل عام من اليوم الأول من شهر يناير حت اليوم الرابع عشر من الشهر ذاته، وتعد نسخة مسار رالي داكار هذا العام هي النسخة الثالثة له هلى التوالي من فعالية الرالي، ومن خلال السطور التالية نذكر حديث الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل عن هذه المنافسة:

إنّه لمن دواعي سرورنا الترحيب بكم في المملكة العربيّة السعوديّة أرض رياضة المحرّكات وموطن رالي داكار للنسخة الثالثة على التوالي”.

وقال أيضا ” لقد أنعم الله علينا بتوجيه وثقة قيادتنا، ودعم غير محدود نتلقاه من ولي عهدنا، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود. حقق قطاع الرياضة نموًّا كبيرًا في المملكة. تشكل الرياضة ركيزة أساسية في رؤية المملكة 2030 وطموحاتنا مستمرة لرفع وتغذية الاقتصاد المتنامي”

وأضاف بن تركي الفيصل ” نستمر في الترحيب بالعالم في بلدنا الحبيب وتنظيم أحداث عالمية عالية المستوى، ولكن الأهم من ذلك أننا نركز على إنشاء مجتمع صحي وحيوي يلهم ويشجع مواطنينا وخاصة شبابنا لمساعدتهم على تحقيق التميز الرياضي على المستويات المحلية والإقليمية والدولية”.

كما استكمل حديثه قائلا ” في هذا العصر الاستثنائي للرياضة، لم تكن رياضة السيارات بأي حال من الأحوال غريبة عن وتيرة التطوّر السريعة هذه. وجدت قمم رياضة السيارات موطنًا جديدًا في المملكة، من رالي داكار، إلى بطولة العالم للراليات، والفورمولا إي، وإكستريم إي وبطولة العالم للفورمولا واحد القادمة”.

وختم الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل حديثه عن هذه المنافسة ”

 “في يناير 2022، نواصل كتابة الفصل الجديد في قصة رالي دكار في السعودية. نيابة عن الجميع في المملكة نحن ندعوكم لزيارة وتجربة جمال بلدنا والمشاركة مع ثقافتنا الغنية وشعبنا المحب. معًا سنخلق ذكريات لا تُنسى. مرحبًا بكم في داكار 2022. أهلاً بكم في المملكة العربية السعودية”.

هكذا نكون وصلنا وإياكم لنهاية مقالنا هذا اليوم مسار رالي داكار السعودية ، شهد مسار رالي داكار السعودية تغير في المرحلة الثانية له، حيث سوف ينطلق من منطقة حائل إلى القيصومة مباشرة بدى من الأرطاوية، ومن ثم تم تغيير المسار في المرحلة الثالثة لتكون مرحلة دائرية في القيصومة، نلقاكم في مقال جديد بمعلومات جديدة على موقع مخزن.