مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

من هو محمد عبدالملك آل الشيخ السيرة الذاتية

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2022
مخزن

يدور مقالنا اليوم حول التعرف على سؤال من هو محمد عبدالملك آل الشيخ السيرة الذاتية ، حيث تصدر هذا السؤال محركات عناوين البحث في القترة الأخيرة، ويرجع السبب في ذلك إلى أنه من أهم وأبرز الشخصيات السياسية في المملكة العربية السعودية، حيث اكتسب هذا المنصب بسبب خبرته الكبيرة في كافة مجالات الحياة، ومن ثم تولى العديد من المناصب الهامة في المملكة وخارجها من الدول العربية، ومن خلال موقع مخزن سوف نتعرف في هذا الموضوع التالي على من هو محمد عبدالملك آل الشيخ السيرة الذاتية، كما سنتطرق إلى أهم المناصب التي شغلها.

من هو محمد عبدالملك آل الشيخ السيرة الذاتية

يود الكثير من أبناء الوطن العربي ولاسيما ابناء المملكة العربية السعودية التعرف على هوية محمد عبد الملك آل الشيخ، ومن خلال النقاط التالية سوف نستعلالارض أهم المعلومات حول شخصيته:

  • يدعى محمد بن عبد الملك بن عبد الله آل الشيخ.
  • يشغل منصب وزير دولة ويمثل أحد أعضاء مجلس الوزراء السعودي، كما يكون عضو في مجلس الشؤؤون الاقتصادية والتنمية المحلية في المملكة العربية السعودية.
  • يتولى منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكرية.
  • ومن الجدير بالذكر أنه شغل عدد كبير من المناصب الهامة في المملكة العربية السعودية، يأتي في مقدمتها منصب رئيس هيئة السوق المالية في دولة السعودية، ومنصب وزير الصحة بالوكالة والهيئة العامة في مجال الرياضة.

كم عمر محمد عبدالملك آل الشيخ

ولد محمد آل الشيخ في اليوم السادس من شهر جمادى الآخرة في عام 1389 هجريا الذي يوافق اليوم الحادي والعشرون من شهر يوليو عام 1969 ميلاديا، ومن ثم فهو يبلغ من العمر اثنان وخمسون عاما، ومن الجدير بالذكر أنه ولد في منطقة الطائف في المملكة العربية السعودية، وهو يرجع لأصل وجنسية سعودية، يحمل شهادة البكالريوس من جامعة أم القرى في قسم القضاء بتخصص الشريعة، كما حصل على درجة الماجستير من جامعة هارفرد الأمريكية في تخصص القانون من كلية الحقوق بهذه الجامعة.

أعمال محمد عبدالملك آل الشيخ

شغل محمد عبد الملك آل الشيخ العديد من المناصب الهامة في المملكة العربية السعودية، وكانت هذه المناصب لا تقتصر على حدود المملكة بل امتدت لخارجها، ومن خلال الدجول التالي سوف نوضح تلك الأعمال:

اسم المناصب التي شغلها محمد آل الشيخ مدة توليه المناصب
عمل في الإدارة القانونية بالبنك الدوليواستمر بها عامين من عام 1998 إلى 2000 ميلاديا
عمل في مجال الاستشارات القانونية بالمملكة ظل قائما من عام 2001 إلى عام 2003 ميلاديا.
عمل في مجال الاستشارات القانونية بالمملكةبداءا من عام 2003 الي 2012 ميلاديا.
عضو مجلس إدارة المنظمة الدولية للهيئات المشرفة على الأسواق المالية بداء من شهر سبتمبر من عام 2012 ميلاديا.
عين عضواً مجلس إدارة تنفيذي وممثل للمملكة العربية السعودية في البنك الدولي بواشنطن.
لم يتوفر معلومات عن مدة تولي الوظيفة.
رئيس مجلس هيئة السوق المالية السعوديةوذلك بداءا من اليوم الرابع والعشرون من شهر ربيع الأول 1434 هجريا ، الذي يوافق اليوم الخامس من شهر فبراير عام 2013 ميلاديا.
عضواً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنميةمن تاريخ اليوم الثالث من شهر ربيع الثاني 1436هجراي، الموافق اليوم الرابع والعشرون من شهر يناير لعام 2015 ميلاديا.
القيام بعمل وزير الصحةفي اليوم الثاني والعشرون من شهر جمادى الثاني للعام الهجري 1436، الموافق اليوم الحادي عشر من شهر إبريل لعام 2015 ميلاديا وحتى اليوم العاشر من شهر رجب 1436 هجريا، الذي يوافق اليوم التاسع والعشرون من شهر أبريل 2015 ميلاديا.
رئيس الهيئة العامة للرياضةبتاريخ اليوم الخامس والعشرون من شهر رجب لعام 1438 هجريا،الذي  يوافق اليوم الثاني والعشرون من شهر أبريل لعام 2017 ميلاديا.
رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للملكية الفكريةاليوم الثالث عشر من شهر لعام 2020 ميلاديا.

هكذا نكون وصلنا وإياكم لنهاية مقالنا هذا اليوم عن الإجابة على سؤال من هو محمد عبدالملك آل الشيخ السيرة الذاتية ، يدعى محمد بن عبد الملك بن عبد الله آل الشيخ، يشغل منصب وزير دولة ويمثل أحد أعضاء مجلس الوزراء السعودي، كما يكون عضو في مجلس الشؤؤون الاقتصادية والتنمية المحلية في المملكة العربية السعودية، نلقاكم في مقال جديد بمعلومات جديدة على موقع مخزن.

من هو ماجد بن خثيلة