مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يجب وضع التونر

بواسطة: نشر في: 20 مارس، 2022
مخزن
متى يجب وضع التونر

متى يجب وضع التونر ؟ كيف اعرف نوع التونر المناسب لي ؟ ، أسئلة تراود العديد من الفتيات يومياً حيثُ تختلف طرق الروتين النسائي للعناية بالبشرة، فالبشرة النضرة ذات الحيوية والإشراق هي عنوان جمال كل مرأة، لذا فهناك العديد من مستحضرات التجميل الطبية التي ينصح الخبراء المختصين باستخدامها للمحافظة على بشرة مشرقة، ومن بينها التونر أو قابض المسام والذي يعمل على تنظيف البشرة والمحافظة عليها من وصول الشوائب أو البكتيريا التي قد تتسبب في تجمع البكتيريا الضارة التي تُسبب ظهور مشكلات البشرة مثل الحبوب أو الأمراض الجلدية المختلفة ، وللإجابة على السؤال المطروح تابعوا قراءة سطورنا التالية من موقع مخزن المعلومات.

متى يجب وضع التونر

يُمكن للفتيات البدء في استخدام التونر بدايةً من بلوغ سن العشرين عاماً، وذلك بمعدل مرتين في اليوم الواحد، مرة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم والأخرى مساءً قبل الخلود للنوم، حيثُ ينصح العديد من اخصائي تجميل البشرة بضرورة استخدام سائل التونر لتنظيف البشرة من بقايا مواد التجميل التي تُسبب العديد من المشكلات الجلدية التي قد يصعب التخلص منها وعلاجها، وخاصةً أن التونر من مستحضرات العناية بالبشرة المميزة التي تساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، وغيرها من مشكلات البشرة التي تُسبب إزعاجاً كبيراً للنساء في مراحل عمرية مختلفة، ويعود هذا الأمر إلى احتواء التونر على العديد من المواد الطبيعية الفعالة التي تساعد على تنظيف البشرة وزيادة نضارتها وحيويتها.

طريقة استخدام تونر الوجه

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها حال استخدام تونر الوجه وذلك للحصول على أفضل النتائج وضمان تنظيف البشرة بطريقة فعالة، وتتمثل هذه الخطوات في:

  • غسل البشرة بكمية وفيرة من المياه الفاترة.
  • تجفيف البشرة جيداً باستخدام المناديل الورقية الناعمة أو المنشفة القطنية الناعمة التي لا تُسبب جفاف البشرة.
  • وضع كمية مناسبة من تونر الوجه على قطعة من القطن.
  • تدليك الوجه والرقبة بالقطن بسائل التونر، مع الضغط البسيط على أجزاء البشرة والرقبة.
  • يجب ان يتم التركيز على المناطق التي تعاني من زيادة الإفرازات الدهنية بشكل واضح أو الجفاف الزائد ، حيثُ تعد الأنف، الذقن، الجبهة من أبرز هذه المناطق في غالية الأحوال.
  • عقب الانتهاء من تنظيف البشرة بالتونر، سيكون عليك وضع كمية مناسبة من الكريم المرطب للبشرة الذي يتناسب مع نوع بشرتك، مع الحرص على توزيعه بشكل جيد على جميع أجزاء الوجه وكذلك الرقبة.
  • وهنا ينصح العديد من خبراء تجميل البشرة بضورة غسل الوجه والرقبة من التونر قبل البدء في توزيع الكريم المرطب على البشرة، خاصةً في حال التونر المستخدم غير طبيعي ويحتوي على مواد كيميائية ونسبة عالية من الكحول.

كيفية معرفة نوع التونر المناسب لنوع بشرتك

تحتاج الفتاة إلى اختيار نوع تونر يتناسب مع نوع بشرتها، حيثُ قد يتسبب اختيار نوع التونر الخاطئ إلى تعرض البشرة إلى الكثير من المشكلات الجلدية المزعجة، ويُمكن الاستعانة بالنصائح التالية في اختيار نوع التونر المناسب لكِ:

تونر البشرة الجافة

  • إن صاحبة البشرة الجافة تحتاج إلى استخدام تونر يحتوي على نسبة عالية من مادة الهاليورونيك أسيد أو سائل الجليسرين، وذلك لمساعدتهما على منح البشرة الترطيب الكافي، كما أفشارة إلى إمكانية استخدام صاحبات البشرة الجافة للتونر الذي يحتوي على فيتامين أ أو عشبة البابونج، حيثُ يساعد كل منهم في توزيع مقدار الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة وحمايتها من التعرض للجفاف.

تونر البشرة الدهنية

  • هناك العديد من النساء التي تمتلك بشرة دهنية، والتي غالباً ما تبدأ مشكلاتها في التزايد خلال فصل الصيف، لذا يجب المحافظة على استخدام منتج تونر طبي يحتوي على نسبة كافية من حمض الساليسيليك ومادة الجليكوليك التي تساعد على تقليل معدل الإفرازات الدهنية من البشرة وكذلك الزيوت الزائدة التي تُسبب ظهور حبوب الشباب في الكثير من الأوقات.

تونر البشرة الحساسة

  • وفيما يتعلق بصاحبات البشرة الحساسة فإنهن يحتجن إلى استخدام تونر يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية الفعالة في تهدئة البشرة، وتُعد الألوفيرا أو جيل الصبار من أهم هذه المواد على الإطلاق، كما يجب الحرص على الابتعاد نهائياً عن أنواع التونر التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية أو الكحول الذي يُسبب ضرراً بالغاً للبشرة الحساسة والبشرة بجميع أنواعها أيضاً.

تونر البشرة المختلطة

  • ينصح خبراء التجميل صاحبات البشرة المختلطة بضرورة استخدام نوع تونر طبي يحتوي على نسبة عالية من الموا المضادة للأكسدة، وذلك لفاعليتها في قتل البكتيريا الضارة التي تُسبب الكثير من مشكلات البشرة المختلطة، كما يُنصح بالابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على نسب مرتفعة من العطور أو المواد الكحولية.

تونر البشرة العادية

  • تُعد البشرة العادية من أقل أنواع البشرة تعرضاً للمشكلات الشائعة والأمراض الجلدية، لذا فإن كافة أنواع التونر الموثوق تتلاءم معها ويُمكن استخدامها بفاعلية في قبض المسام وتنظيف البشرة، حيثُ يساعد التونر البشرة العادية على زيادة حيويتها ونضارتها، كما يساعد في حماية البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس، وكذلك المشكلات الجلدية الشائعة التي قد تتعرض لها خلال موسم اختلاف فصول السنة.

فوائد التونر للوجه

يوجد هناك الكثير من المميزات أو الفوائد التي تعود على البشرة عند استخدام التونر للوجه والرقبة بصفة دورية مستمرة، ولا يقتصر استخدام تونر الوجه على النساء فقط، بل يُمكن للرجال استخدامه لتنظيف البشرة من آثار ألأتربة والشوائب التي يتم التعرض لها يومياً، وتتمثل أهم فوائد تونر الوجه في:

  • يُعد تونر الوجه من مستحضرات التجميل الرائعة التي تساعد بفاعلية في تنظيف وقبض وتضييق مسام البشرة، خاصةً البشرة الدهنية التي تعاني من وجود المسام الواسعة.
  • يعمل التونر على تنظيف البشرة والوجه من الآثار الباقية لمستحضرات التجمبل ومواد المكياج التي تؤثر بشكل سلبي على مسام الوجه.
  • يعمل التونر على إعادة معدل التوازن الطبيعي في نسبة الحموضة الموجودة داخل البشرة، مما يساعد على حماية البشرة من التعرض للمشكلات الجلدية الشائعة.
  • يساعد التونر البشرة على الاستفادة من فوائد الكريمات المرطبات وكذلك مستحضرات العناية بالبشرة التي ينصح بها العديد من خبراء التجميل والعناية بالبشرة، حيثُ يساعد على تهيئة البشرة للاستفادة من هذه الكريمات وامتصاصها بفاعلية.
  • يقوم التونر بدور فعال في تنظيف البشرة من البكتيريا الضارة والشوائب التي تُسبب الكثير من مشكلات البشرة والأمراض الجلدية التي يصعب التعامل معها وعلاجها بعد ذلك.
  • يحتوي التونر على العديد من المواد الطبيعية الفعالة في تهدئة البشرة وحمايتها من الآثار الضارة لمستحضرات التجميل غير الطبيعية، كما يسهم في حمايتها من آثار أشعة الشمس الضارة.