متى عروض الجمعة السوداء 2021

بواسطة:
متى عروض الجمعة السوداء 2021

تعرف على إجابة تساؤل الكثيرين بـ متى عروض الجمعة السوداء 2020  في المملكة العربية السعودية وأفضل العروض والتخفيضات ، يُعد يوم الـ بلاك فيريداي الجمعة السوداء  Black Friday  أو كما يُعرف في الوطن العربي بـ اسم الجمعة البيضاء من أهم العروض التجارية التي ينتظرها العديد من المواطنين للاستفادة من عروض أصحاب المتاجر والأسواق الإلكترونية والمحال التجارية الكبرى حيثُ يتم الإعلان عن تخفيضات الجمعة السوداء التي تصل إلى 70% من قيمة بعض المنتجات في الكثير من الأحيان.

وللتعرف على أهم عروض الجمعة السوداء وكيفية الاستفادة منها تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

متى عروض الجمعة السوداء 2021 Black Friday

نشأت عروض الجمعة السوداء أو الجمعة البيضاء كما هو متداول في الوطن العربي تحديداً في العام 1896م حينما تعرض الاقتصاد الأمريكي لأزمة إقتصادية ضخمة تسببت في كساد البضائع والمنتجات في المحال مما تسبب في خسارة فادحة للتجار نتيجة عدم شراء المستهلكين لمنتجاتهم المحلية.

إلا أنه للتغلب على هذه الأزمة فقد قام أصحاب المحال التجارية الخاسرة بتحضير العديد من العروض الشرائية والتخفيضات الكبرى على المنتجات والبضائع لإغراء المستهلكين على شرائها.

وقد كان هذا الأمر في اليوم التالي لعيد الشكر مباشرةً والذي وافق آنذاك يوم الجمعة الذي عُرف بـ يوم الخصومات الكبير، حيثُ وافق ذلك موعد استعداد الكثير من الأشخاص لشراء هدايا عيد الميلاد احتفالاً بقرب قدوم السنة الميلادية الجديدة.

ومُنذ هذا الوقت قد تم تحديد يوم الجمعة الأخيرة من كل شهر نوفمبر في نهاية العام كيوم للخصومات والعروض الكبرى لتشجيع المستهلكين على الشراء والاستفادة من العروض والتخفيضات غير المسبوقة فيما عُرف بـ Black Friday ، والذي تشارك به العديد من المحال التجارية والأسواق لتقديم تخفيضات غير مسبوقة على المنتجات المتاحة خلالها.

متى عروض الجمعة السوداء  Black Friday  في المملكة العربية السعودية

عُرف منذ سنوات طويلة أنه يتم بدأ عروض الجمعة السوداء في مختلف دول العالم في يوم الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر في كل عام، لتكون تلك هي الجمعة التالية ليوم عيد الشكر في الولايات المتحدة الأمريكية.

لذا تهتم كافة المتاجر والأسواق والمحال التجارية بعمل العديد من العروض والتخفيضات الشرائية لجذب العملاء إليهم وتحقيق أكبر نسبة مبيعات ممكنة في هذا اليوم، كما تقوم العديد من المحال التجارية بالإعلان عن عروض الجمعة البيضاء في بداية شهر نوفمبر في كل عام لتستمر العروض حتى نهاية الشهر.

كما تحرص الكثير من المتاجر الإلكترونية على تقديم عروض وخصومات مذهلة في موسم عروض الجمعة البيضاء على جميع الأجهزة والمنتجات الإلكترونية وأدوات التجميل وملابس الأطفال وغيرها الكثير من المنتجات المختلفة.

كم يتبقى على عروض الجمعة السوداء  Black Friday

يبحث الكثير من الأشخاص في الوطن العربي عن موعد بدء عروض الجمعة البيضاء للاستفادة من العروض والخصومات الكبيرة التي تقوم بها العديد من المحال والأسواق التجارية، وفي العام الحالي 2020 سيوافق يوم الجمعة البيضاء يوم الجعة الموافق للسابع والعشرين من شهر نوفمبر 27 ـ 11 ـ 2020 ، ونجد أن هناك العديد من المتاجر والمؤسسات التجارية قد بدأت بالفعل في نشر عروضها وخصومتها الخاصة بيوم الجمعة البيضاء.

الاستفادة الأمثل من خصومات الجمعة السوداء  Black Friday

يُمكنك تحقيق الاستفادة الشرائية الأمثل من من خصومات وعروض الجمعة البيضاء الموجودة حالياً في مختلف المعارض التجارية والأسواق والمحال من خلال إتباع بعض النصائح الشرائية التالية:

  • تحديد أولويات الشراء والأشياء الأكثر حاجة في الوقت الحالي لشرائها.
  • تحديد ميزانية مالية واضحة ومحددة ليتم صرفها في العروض وفقاً للظروف المالية لكل شخص.
  • البدء في تحضير قائمة المشتريات قبل طرح عروض الجمعة البيضاء.
  • الاتصاف بالذكاء الشرائي ومقارنة أسعار المنتجات قبل موسم الجمعة البيضاء وخلال موسم التخفيضات، فربما لن يكون هناك فارق كبير في الأسعار.
  • قراءة ملاحظات وتعليقات العملاء الآخرين على المنتجات وعملية الشراء قبل البدء في التسوق.
  • مقارنة أسعار المنتجات المتشابهة في العديد من المتاجر والأسواق المختلفة لشراء المنتجات بالسعر الأفضل والجودة الأعلى.
  • الحرص حول الرسوم المُخصصة لشحن المنتجات في حالة التسوق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت.
  • البحث وملاحظة والتدقيق في المنتجات قبل شرائها فربما يوجد بها بعض العيوب الغير ظاهرة كالكسور الطفيفة أو عيوب التشغيل.
  • متابعة عروض المتاجر الإلكترونية والتي تقوم بعرض خصومات هائلة على منتجاتها في موسم الجمعة البيضاء.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم أبرز المعلومات عن متى عروض الجمعة السوداء 2021 أو الجمعة البيضاء في الوطن العربي وموعد الجعة البيضاء في البلدان العربية هذا العام 2020 وكيفية الاستفادة منها بالشكل الأمثل وللمزيد من العروض والمتابعات كونوا على واصل معنا في مخزن المعلومات.