مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيف اكتب على ملف pdf

بواسطة: نشر في: 22 يناير، 2022
مخزن

كيف اكتب على ملف pdf ؟ وما هو البرنامج التي يجب تحميله على جهاز الحاسب الآلي من أجل تسهيل التعديل عبر برنامج pdf؟ يعتبر برنامج الـ pdf أحد أهم البرامج المتواجدة على أجهزة الكمبيوتر حاليًا، فهو يحمل العديد من المهام والوظائف المتنوعة، فمن خلاله يمكنكِ قراءة العديد من الكتب الإلكترونية المتنوعة، كما يمكن استخدامه في الدراسة بشكل سهل وبسيط للغاية، ومن أجل الكتابة على هذا البرنامج أوتعديل النص وحذف أشياء منه هناك العديد من الطرق والبرامج المتنوعة التي تساعد بهذا الأمر، وهو ما سنسلط عليه الضوء عبر فقراتنا التالية الخاصة بموقع مخزن فيما يلي.

كيف اكتب على ملف pdf

ظهرت ملفات الpdf التابعة لشركة adobe لأول مرة عام 1992، هناك العديد من الإجابات الخاصة بسؤال كيف اكتب على ملف pdf ، من ضمن هذه الطرق المتعارف عليها هي الاعتماد على تحميل برنامج Adobe، ويتم الأمر باتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة والتي تتمثل فيها يلي:

  1. بعد تحميل برنامج Adobe Acrobat DC قم بفتحه على الجهاز الخاص بك.
  2. قم بالضغط على خيار التعديل بالـ pdf، أو (Edit PDF).
  3. من خلال الضغط على Select a File المتواجدة بالصفحة الخاصة بالبرنامج قم باختيار الملف التي ترغب في التعديل بها، ثم اضغط فتح (open).
  4. عن طريق شريط الأدوات المتواجد أعلى يمين الصفحة الرئيسية قم باختيار أداة التعديل المناسبة لك.
  5. باستخدام زر الفأرة قم بتحديد المكان الذي ترغب في تعديله، وقم بالتحرير بشكل مباشر.
  6. بالاستعانة بالخيارات المتواجدة في قائمة Object المتواجدة أعلى يسار الصفحة الرئيسية للبرنامج قم بتعديل الصور المتواجدة بالملف.
  7. بعد الانتهاء من كافة التعديلات قم بحفظ الملف وتحميله مرة أخرى على الجهاز الخاص بك.

كيفية الكتابة على مستندات PDF باستخدام SignNow

كيف اكتب على ملف pdf

من خلال SignNow يمكنك التعديل داخل الملف الخاص بالـpdf أو كتابة نموذج كامل عن طريق الإنترنت بشكل يسير وسهل للغاية، وكل ما عليك فعله هو إضافة مربع خاص بالنص بالمكان الراغب بإضافة النص به بالملف والبدء في الكتابة بشكل مباشر.

  • من خلال لوحة التحكم الخاصة بالبرنامج يمكنك الضغط على تحميل أو إنشاء من أجل إظهار المستند الجديد التي ترغب في التعديل والتحرير به.
  • من القائمة المنسدلة قم باختيار تحميل المستندات، ومنها قم باختيار ملف الـ PDF التي ترغب في تعديله، وقم بالانتظار لبضع ثواني ليظهر الملف الخاص بك.
  • عبر شريط الأدوات المتواجد يسار الصفحة الرئيسية قم بتحديد النص عن طريق قسم التحرير والتوقيع، بعدها قم بالضغط بأي مكان بالملف وأبدأ بالكتابة.
  • يمكنك بسهولة تغيير مكان النصوص التي أضفتها عن طريق تحريك مربع النص، كما يمكنك تصغيره أو تكبيره كما تريد، وهذا عن طريق رمز السهم المتواجد بالمربع، أما لتغيير حجمه فقم بسحب الحواف للداخل أو الخارج.
  • بمجرد الانتهاء من التعديلات التي قم بإضافتها على الملف قم بالضغط على Invite to Sign المتواجدة أعلى يمين الصفحة ثم الضغط على حفظ save وقم بإغلاق المستند من أجل إتمام حفظه.
  • من خلال لوحات المعلومات المتواجدة في SignNow يمكنك إرسال المستند الذي قمت بتحريره عبر البريد الإلكتروني أو تحميله إلى الجهاز الخاص بك.

كيفية الكتابة على ملف pdf باستخدام برنامج الورد

كيف اكتب على ملف pdf

كما ذكرنا سابقًا فإن الإجابة الخاصة بسؤال موضوعنا كيف اكتب على ملف pdf تحمل العديد من الإجابات المتنوعة، ومن ضمن هذه الإجابات هي استخدام برنامج الورد لإتمام الأمر، ويتم الأمر عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة والسهلة التالية:

  1. في البداية يجب عليك أن تحصل على أحد البرامج المجانية التي تتخصص بإنشاء ملف الـpdf.
  2. قم بفتح برنامج Microsoft Word على جهاز الكومبيوتر الخاص بك.
  3. بعدها قم بفتح ملف الـpdf التي ترغب بالتعديل به والذي تم تحريره مسبقًا  عن طريق برمجية معالج النصوص.
  4. قم بالانتظار لعدة ثواني حتى يتم اكتمال عرض الصفحات الخاص بالمستند بشكل كامل بعدها قم بعرضها على برنامج الورد.
  5. قم بإتمام التعديلات التي ترغب بها على المستند.
  6. بالضغط على قائمة File المتواجدة بشريط القوائم أعلى الشاشة قم باختيار Save as من أجل إتمام حفظ التعديلات التي قمت بها.
  7. تأكد من حفظ الملف بصيغة PDF في المكان التي ترغب به.

الكتابة بملف الـpdf باستخدام docfly

بمجرد انتشار الإنترنت والقدرة على استخدامه لإتمام العديد من التعديلات الخاصة بالعديد من الوسائط المتنوعة تم الاستغناء عن العديد من البرامج المتنوعة في تحرير وتعديل الكثير من المستندات المتنوعة، كإجابة أخرى على سؤال موضوعنا كيف اكتب على ملف pdf فنشير إلى استخدام docfly من أجل إتمام التعديلات الراغب بها، وهذا عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا سيكون عليك الذهاب إلى الموقع الرسمي الخاص بـ docfly عبر الرابط التالي المتواجد هنا، ومن ثم تحميل المستند الراغب في تعديله بواحدة من الطرق التالية:
    1. قم بفتح المستند بشكل مباشر عن طريق سحبه بزر الفأرة إلى الصفحة الرئيسية الخاصة بالبرنامج على الإنترنت.
    2. أو بإمكانك النقر فوق أيقونة upload your file وقم باختيار الملف الذي ترغب بتعديله من بين الملفات المتواجدة أمامك.
    3. تتمثل الطريقة الأخيرة في النقر فوق أيقونة Google Drive أو أيقونة Dropbox  من أجل تحميل الملف من إحداهم.
  2. بمجرد تحميل الملف ستتواجد أمامك ثلاثة قوائم أساسية هي: (ملف (file) – تحويل (Convert ) – تحرير (Edit).
  3. من قائمة التحرير (Edit) قم بالنقر فوق Edit PDF
  4. عن طريق الأدوات التي ستظهر أمامك قم بإتمام التعديلات التي ترغب بها، وبعدها قم بالضغط على أيقونة Save المتواجدة أعلى الشاشة.

كيف اكتب على ملف pdf بالجوال

من خلال الفقرة الحالية سنقوم بتوضيح كيفية الكتابة على برنامج الـpdf على أجهزة الهاتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، وهذا باتباع بعض الخطوات البسيطة، خاصةً عن حل بعض النماذج المتنوعة لحل الأسئلة التابعة للمدارس وغيرها من أمور متنوعة:

  1. في البداية سيكون عليك تحميل برنامج Adobe Arcobat  على جهاز الجوال الخاص بك، والذي يمكن تحميله بسهولة عبر التوجه إلى الرابط التالي المتواجد هنا عبر متجر التطبيقات.
  2. قم بتحميل الملف التي ترغب بالتعديل عليه إلى الهاتف الجوال الخاص بك، وقم بفتح الملف على الجهاز الخاص بك.
  3. بمجرد فتح برنامج الـPdf الخاص بك على الهاتف ستظهر لك علامة القلامة أسفل الملف، قم بالضغط عليها، عندها سيتم فتح الملف بشكل مباشر على برنامج Adobe Arcobat، أو من الممكن أن يظهر لك العديد من البرامج التي ترغب في استخدامها فقم باختيار برنامج Adobe Arcobat.
  4. قم بالنقر فوق Comment عندها سيظهر لك شريط يحمل أدوات الكتابة والتحرير أسفل الشاشة، قم بالضغط على العلامة التي تحمل حرف T لإضافة النص.
  5. قم بإدراج النص التي ترغب به، ويمكنك تحريكه وتصغير أو تكبير حجمه بالشكل الذي ترغب به بطريقة سهلة للغاية عن طريق تحريك مربع النص في المكان المناسب لك.
  6. بمجرد الانتهاء من التعديلات الخاصة بك قم بالضغط على علامة الصح المتواجدة أعلى يسار الشاشة، ومن ثم قم بالنقر فوق علامة القوائم المتواجدة على هيئة ثلاثة نقاط أعلى الشاشة ثم انقر على خيار Save and copy.
  7. من علامة المشاركة أعلى الشاشة يمكنك مشاركة التعديلات التي قمت بإضافتها على الملف عبر البريد الإلكتروني أو أي تطبيق آخر ترغب به.

من هذا المنطلق نكون قد وصلنا إلى نهاية موضعنا بعد أن وضحنا العديد من الإجابات المتنوعة الخاصة بسؤال كيف اكتب على ملف pdf ، بجانب توضيح كيفية كتابة على مستندات الPDF على الهاتف الجوال الذي يعمل بنظام الأندرويد، وكيفية الكتابة على الملفات باستخدام الإنترنت باتباع بعض الخطوات البسيطة عبر الفقرات السابقة.

كيف اكتب على ملف pdf