كيفية حجز موعد في ناجز

بواسطة:
كيفية حجز موعد في ناجز

تُعد بوابة ناجز الإلكترونية هي المنصة الإلكترونية التي يتم من خلالها تقديم خدمات وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، حيثُ أتاحت الوزارة أن يتم تقديم جميع خدماتها العدلية من خلال بوابة موحدة سعياً لتوفير الراحة لمستفيدي خدمات وزارة العدل من المواطنين والمقيمين وكذلك قطاعات الأعمال تيسيراً عليهم للوصول وإنجاز الخدمات العدلية، وللتعرف على كيفية حجز موعد في ناجز تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

كيفية حجز موعد في ناجز

يُمكن للمستفيدين من خدمات وزارة العدل أن يقوموا بالحصول على موعد مُسبق من أجل إتمام المعاملات الخاصة بهم من خلال الخطوات التالية سواء كانوا مواطنين أم مقيمين:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة ناجز على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه مباشرةً من هذا الرابط (ناجز ـ خدمات العدل).
  • من الصفحة الرئيسية للمنصة يتم الضغط على أيقونة (دخول).
  • ثم تسجيل بيانات الدخول التي تتمثل في اسم المستخدم، كلمة السر للحساب، رمز التحقق المرئي.
  • ثم الضغط على زر (تسجيل الدخول).
  • من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على خدمة (حجز المواعيد الإلكترونية).
  • ثم اختيار نوع الخدمة التي تود إجراءها في وزارة العدل السعودية.
  • ثم اختيار الموعد المناسب لك من بين المواعيد المتاحة.
  • ثم الضغط على زر (إرسال الطلب).

ليتم إرسال رسالة على عنوان بريدك الإلكتروني المُسجل في المنصة تتضمن التفاصيل الخاصة بالموعد الذي تم حجزه، مع العلم أنه يتوجب عليك الاحتفاظ بالباركود الذي يوجد داخل الرسالة حيثُ أنه سيتم تقديمه للمختص قبل الدخول إلى مكتب العدل على بوابة الدخول.

الخدمات الإلكترونية من ناجز وزارة العدل

يُمكن للمستفيدين من خدمات وزارة العدل أن يقوموا بالحصول على موعد مُسبق من أجل إتمام المعاملات الخاصة بهم، وذلك للخدمات العدلية التي تتطلب الحضور الشخصي للمستفيد ولا يُمكن أن يتم إجرائها إلكترونياً، ويتوجب على طالب الخدمة أن يذهب إلى مقر مكتب العدل في الموعد المحدد مُرفقاً معه جميع المستندات المطلوبة حتى يتم إنجاز خدمته بشكل سريع.
وقد جاءت منصة ناجز في إطار منصة إلكترونية أطلقتها وزارة العدل السعودية وفقاً لخطتها لتحويل جميع معاملاتها الحكومية التقليدية إلى خدمات إلكترونيةً تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
وقد نوهت وزارة العدل السعودية عبر منصة التغريدات العالمية تويتر بأنه لن يتم استقبال أي مستفيد في المرافق العدلية سواء كان هذا في المحاكم مختلفة الاختصاصات أو كتابات العدل وفروع وزارة العدل إلا بعد القيام بحجز موعد سابق من خلال خدمة المواعيد الإلكترونية بمنصة ناجز.
مع إيضاح أن الجلسات القضائية لا تتطلب حجز موعد مُسبق عبر ناجز وإنما يتم إرسال رسالة نصية إلى المستفيد على رقم هاتفه الجوال تُفيد بتحويل القضية الخاصة به إلى مسار التقاضي الإلكتروني في الوزارة وذلك من خلال المرافعة الكتابية أو جلسة التقاضي عبر الاتصال المرئي.
فخدمة حجز المواعيد الحالية تتيح للمستفيدين طلب حجز موعد لحضور المرافق العدلية عند الحاجة لإجراء إحدى الخدمات غير المتوافرة ضمن الخدمات الإلكترونية على منصة ناجز.

رابط حجز موعد في المحكمة عبر ناجز

يُمكن إتمام عملية حجز موعد في إحدى المحاكم المختصة لإجراء إحدى المعاملات القانونية العدلية المطلوب إجرائها في إحدى محاكم المملكة العربية السعودية من خلال بوابة ناجز عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبوابة ناجز على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول إليه مباشرةً من هذا الرابط (ناجز ـ خدمات العدل )

 

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم كيفية حجز موعد في ناجز ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.