مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم يوم الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في قطر

بواسطة: نشر في: 15 يونيو، 2022
مخزن
كم يوم الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في قطر

كم يوم الإجازة الرسمية لعيد الأضحى في قطر

يود الكثير من أبناء دولة قطر والمقيمين بها التعرف على إجابة سؤال كم يوم الإجازة الرسمية في قطر بمناسبة عيد الأضحى، ومن ثم تكمن الإجابة في أن قانون الإجازة المعتمد أقرّ على إجازة عيد الأضحى يتم تحديد مدتها وفقاً لجهة العمل التي يعمل بها العامل أو الموظف، حيث يكون للقطاع الخاص ثلاثة أيام عطلة رسمية، بينما يمنح القطاع الحكومي موظفيه إجازة خمسة أيام، لتكون الإجازة كما يلي:

  • يكون أول أيام إجازة عيد الأضحى: هو يوم عرفة الموافق يوم الجمعة الذي يوافق اليوم التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجريا، الموافق اليوم الثامن من شهر يوليو لعام 2022 ميلاديا.
  • ثاني أيام إجازة عيد الأضحى: هو يوم السبت الذي يوافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرياً، الذي يوافق اليوم التاسع من شهر يوليو لعام 2022 ميلادياً.
  • ثالث أيام إجازة عيد الأضحى: هو اليوم الحادي عشر من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجريا، والموافق اليوم العاشر من شهر يوليو لعام 2022 ميلادياً.
  • رابع أيام إجازة عيد الأضحى: هو اليوم الثاني عشر من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرياً، الموافق اليوم الحادي عشر من شهر يوليو لعام 2022 ميلادياً.
  • خامس أيام إجازة عيد الأضحى: هو اليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرياً، الموافق اليوم الثاني عشر من شهر يوليو لعام 2022 ميلادياً.

تاريخ عيد الأضحى 2022 في قطر

أوضحت الحسابات الفلكية أن تاريخ عيد الأضحى المُبارك في دولة قطر هو يوم السبت الذي يوافق اليوم التاسع من شهر يوليو لعام 2022 ميلادياً، الموافق اليوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرياً، حيث أُشيرت التوقعات الفلكية إلى أن رؤية هلال شهر ذي الحجة ممكنة في يوم الأربعاء، الذي يوافق اليوم الثلاثون من ذو القعدة لعام 1443 هجرياً، الموافق اليوم الثلاثون من شهر يونيو لعام 2022 ميلادياً، وبذلك يكون أولى أيام شهر ذي الحجة، ومن ثم يكون يوم عرفات هو يوم الجمعة الذي يوافق اليوم الثامن من شهر يوليو لعام 2022 ميلادياً، ويجب أن ننوه أنه لا يتم اعتماد هذا الأمر بدون إعلان غرة شهر ذي الحجة لهذا العام.

الاجازة الرسمية لعيد الأضحى 2022 في قطر

لم يصرح الديون الأميري القطري عن تفاصيل الإجازات الرسمية بشأن عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك، وإلى هذه اللحظة لم يعلن عن إجازة عيد الأضحى لهذا العام الميلادي الجاري 2022 ميلاديا، حيث يتم تحديد هذه الإجازة وفقاً لتحديد غرة شهر ذي الحجة.

ويتم منح إجازة عيد الأضحى لكافة العاملين بالقطاع الخاص والحكومي في دولة قطر، على أن تبدأ هذه الإجازة في يوم الوقوف يوم عرفة ورمي الجمرات، وتنتهي باليوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرياً وهو أخر يوم في أيام التشريق، ويكون يوم عرفة لهذا العام هو يوم الجمعة الذي يوافق الثامن من شهر يوليو لعام 2022 ميلادياً، وتستمر حتى اليوم الثاني عشر من شهر يوليو لعام 2022 ميلادياً.

إجازة عيد الأضحى 2022 في البنوك قطر

حدد المصرف المركزي في دولة قطر والبنوك والمؤسسات المالية التي تتبع لرقابة المصرف وهيئة قطر للأسواق المالية، بالإضافة إلى شركة سوق قطر للأوراق المالية بثلاثة أيام، حيث تبدأ في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرياً، وهو الموافق يوم الجمعة، الثامن من شهر يوليو لعام 2022 ميلاديا، وتنتهي في يوم الأحد الموافق الحادي عشر من شهر ذي الحجة لعام 1443 هجرياً، الموافق العاشر من شهر يوليو لعام 2022 ميلادياً.

كم باقي على إجازة عيد الأضحى 2022 قطر

بحساب الأيام المتبقية على بدأ إجازة عيد الأضحى تبين أنه من المتبقي اثنان وعشرون يوماً، وعليه فإن الحسابات الفلكية حددت أن يوم عيد الأضحى هو اليوم التاسع من شهر يوليو لعام 2022 ميلادياً، وعليه فإن الإجازة تبدأ من اليوم الثامن لشهر ذي الحجة الذي يوافق يوم الجمعة.

صلاة عيد الأضحى 2022 قطر

سمحت الحكومة القطرية بأداء صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 2022 ميلاديا في المساجد والساحات العامة، وذلك بعدما عملت على تخفيف القيود الخاصة بفيروس كورونا الذي شهدت الدولة القطرية انخفاض مستويات الإصابة بها بشكل كبير، حيث حصلت نسبة كبيرة من المواطنين والمقيمين بها على الجرعات المخصصة لفيروس كورونا.

أيام العطل الرسمية في دولة قطر

يوجد عدد من الإجازات الرسمية التي يتم تعطيل العمل به في دولة قطر، ومن خلال النقاط التالية نذكر تلك الأيام:

  • إجازة يوم الرياضة الوطني: يكون في اليوم الثامن من شهر فبراير، تستمر لمدة يوم واحد.
  • إجازة عيد الفطر المبارك: والتي كانت توافق في هذا العام اليوم الثاني إلى اليوم الرابع من شهر مايو، تستمر لمدة ثلاثة أيام.
  • إجازة عيد الأضحى المبارك: التي ستوافق اليوم الثامن حتى اليوم العاشر من شهر يوليو، تستمر لمدة ثلاثة أيام.
  • إجازة اليوم الوطني القطري: والذي يتم الاحتفال به في اليوم الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام، تستمر لمدة يوم واحد.