كم وصل عدد المطعمين في السعودية

بواسطة:
كم وصل عدد المطعمين في السعودية

لا زال فيروس كورونا حتى وقتنا هذا يمثل قلقاً كبيراً للعالم البشري فمُنذ انتشار الفيروس في بدايات عام 2020 م الماضي ولا زال قادراً على إصابة الملايين وحصد أرواح مئات الآلاف، وعلى الرغم مما يُبذل من جهود علمية مُضنية للقضاء عليه ومنع انتشاره إلا أن الأمر لا يزال غير مستقراً حتى وقتنا الحالي، لذا تحرص المملكة العربية السعودية على تطعيم مواطنيها والمتواجدين على أراضيها باللقاح الوقاية من فيروس كورونا لمنع إصابتهم بالعدوى، وقد يتساءل البعض حول كم وصل عدد المطعمين في السعودية  وذلك ما سنجيب عليه تفصيلاً من مخزن المعلومات، فتابعونا.

كم وصل عدد المطعمين في السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان رسمي السبت الرابع والعشرين من أبريل 2021م أن هناك ما يزيد عن 6 مليون و 600 ألف جرعة من اللقاح الخاص بفيروس كورونا (كوفيد ـ 19 ) تم منحها حتى اليوم فيما يزيد عن 587 موقع للتطعيم في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية.

كما أوضحت الوزارة مؤكدةً أن منح لقاح كورونا يتم بشكل مباشر دون الحاجة لحجز موعد مُسبق للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الخامسة والسبعين عاماً أو ما يزيد عن ذلك، حيثُ يتم منحهم اللقاح بكل سهولة دون مواجهة أي عناء.

كما شددت وزارة الصحة السعودية على ضرورة أن تقوم جميع المراكز المخصصة لإعطاء لقاح فيروس كورونا بتوفير كرسي منحرك مع ممرض مرافق كخدمة لتيسير أخذ اللقاح لهذا الفئة من كبار السن إلى جانب تسهيل الإجراءات المتبعة للدخول والتسجيل وأخذ اللقاح بأولوية دون انتظار.

مع التزام جميع مراكز اللقاح والتطعيم التابعة لوزارة الصحة السعودية بتسجيل بيانات الأشخاص المطعمين من كبار السن بشكل فوري في منصة صحة وفي القوائم البيانية غير المتصلة بالشبكة في حال عدم توافر المنصة بشكل فوري.

مع تأكيد وزارة الصحة السعودية على ضرورة تقيد جميع الأفراد الراغبين في الحصول على تطعيم فيروس كورونا بالإجراءات الاحترازية الوقائية مثل ارتداء الكمامات الطبية، الابتعاد عن أماكن الازدحام ، عدم المصافحة باليد، التباعد الاجتماعي للحد من تزايد الإصابات بفيروس كورونا.

ودعت وزارة الصحة السعودية جميع مواطنيها إلى ضرورة التسجيل في تطبيق (صحتي) للحصول على اللقاح الواقي من فيروس كورونا للحفاظ على صحة وسلامة جميع أبناء الوطن السعودي.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تسجيل 1072 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي عدد الحالات المُصابة في المملكة السعودية إلى 411 آلاف و93 حالة، من بينها 9847 حالة نشطة، والتي منها 1224 حالة مرضية حرجة.

كما ارتفعت حالات التعافي من الإصابة بفيروس كورونا إلى 394 ألفاً و529 حالة وذلك بعد شفاء 858 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أوضح تقرير وزارة الصحة اليومي تسجيل 9 حالات وفاة جديدة من مصابي فيروس كورونا ، ليرتفع إجمالي الوفيات بسبب الفيروس إلى 6887 حالة وفاة.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم تفصيلاً كم وصل عدد المطعمين في السعودية  ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.