مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

بواسطة: نشر في: 8 مارس، 2022
مخزن
كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

خلال هذا المقال نقدم لكم كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حيث يأتي اليوم العالمي للمرأة في الثامن من مارس كل عام، ليعبر العالم عن تقديره للمرأة ودروها العظيم في حياة كل رجل كأم وكأخت وكزوجة وكابنة، فهذا اليوم هو أقل ما يقدمه العالم للتعبير عن الامتنان لدورها العظيم في الحياة منذ الميلاد وحتى الوفاة، فالمرأة اليوم لم تعد فقط مصدر الحياة للرجل بولادتها إياه، بل أصبحت اليوم تشاركه في خدمة المجتمع بتقلدها لأرفع المناصب وأكثرها أهمية وقدرتها على أداءها بكفاءة شديدة، خلال السطور التالية نقدم كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نقدم لكم هذا المقال عبر مخزن المعلومات.

كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

يقال أن المرأة نصف المجتمع وهذه المقولة هي نصف الحقيقة، فالحقيقة أن المرأة نصف المجتمع وهي التي تلد وتربي النصف الآخر من الرجال، فكما يقال أن وراء كل رجل عظيم أمرأة وهذا أيضاً نصف الحقيقة، فالحقيقة أن وراء كل رجل عظيم أمرأتان، أم ولدته فسهرت على راحته فأحسنت تربيته فعلمته ورعته، وزوجة دعمته واهتمت به وكانت له السكن والرفيقة التي تهون عليه مصاعب الحياة بكلماتها الطيبة ودعمها المستمر وثقتها وإيمانها بقدراته وتشجيعها له.

يوم واحد للمرأة ليس كافياً لتقديرها حق قدرها وما له من أدوار في الحياة، فقد أوصانا رسول الله صلى الله عليه بالمرأة أماً وزوجة في السنة النبوية في أكثر من موضع من الأحاديث، إذ أن الله خلق حواء من ضلع آدم وُولد جميع بني آدم وبناته من رحم حواء، فكانت الأم هي مصدر الحياة التي وهبها الله لجميع بني آدم من الجنسين، ولذلك أوصانا النبي بالأم ثلاث مرات وأوصى بالأب مرة واحدة، فالأم هي من تحملت مشقة الحمل والولادة والتربية وهي الحريصة دوماً على راحة أبنائها بحنانها وعطفها الفطري الضي وهبها الله إياه.

ولم تعد المرأة في يومنا هذا أماً أو أختاً أو زوجةً أو بنتاً فحسب، فقد تبوأت المرأة أعلى المناصب وأصبحت تساهم في رفعة المجتمعات ونهضتها، فهي اليوم قاضية وضابطة وطبيبة ومهندسة وغيرها من المناصب التي كانت حكراً على الرجال فأتت النساء ليثبتن أنهن قادرات على تأدية كافة الوظائف وتحمل أثقل المسئوليات.

في النهاية لا أجد من الكلمات في هذا اليوم ما يوفي المرأة حقها من الشكر والتقدير، إذ تعجز الكلمات عن التعبير عن الشكر والامتنان، ولا يسعني إلا أن أتوجه بالشكر والتقدير لكل أم أو أخت أو زوجة أو ابنة في هذا اليوم الذي يحاول العالم فيه أن يعبر عن امتنانه للمرأة بأن جعله يوماً مخصصاً لها تعبر في البشرية عن امتنانها لحواء وبناتها.

كلمات شكر للمرأة في يومها العالمي بالانجليزي

في اليوم العالمي للمرأة يجب علينا أن نتوجه للمرأة بالشكر والتقدير بكافة لغات العالم، وفيما يلي بعض العبارات باللغة الإنجليزية:

  • On this day, I find no sufficient words to express my gratitude for women, Happy international Women’s day for all women all over the world.
  • الترجمة: في هذا اليوم لا أجد كلمات كافية للتعبير عن شكري للنساء، يوم مرأة عالمي سعيد لكل النساء في جميع أنحاء العالم.
  • As a muslim man, I wish a happy day for all women all over the world, abiding by our prophet Muhammad’s commands to care of every woman in our lives, as a mother ,a sister or a wife.
  • كرجل مسلم، أتمنى يوماً سعيداً لجميع النساء في جميع أنحاء العالم، التزاماً بوصايا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الرفق بالنساء ورعايتهم، كأم وكزوجة وكأخت.
  • Happy new year for all women, may you achieve the next women day in happiness and success.
  • سنة سعيدة على جميع النساء، أتمنى أن يحل عليكم يوم المرأة السنة القادمة وأنتن في سعادة ونجاح إن شاء الله.

إلى هنا ينتهي مقال كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قدمنا خلال هذا المقال كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة باللغتين العربية والانجليزية، قدمنا لكم مقال كلمة شكر وتقدير بمناسبة اليوم العالمي للمرأة عبر مخزن المعلومات.