مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

قياس درجة حرارة الجو بالجوال

بواسطة: نشر في: 10 مارس، 2022
مخزن

نظراً لحالة عدم استقرار الأجواء التي يشعر بها سكان العالم مُنذ عدة عقود، فقد ظهرت حاجة إلى إمكانية قياس درجة حرارة الجو بالجوال حتى يتمكن الكثيرين من متابعة أعمالهم، شئون السفر والسياحة وغيرها تجنباً للتعرض للتقلبات المناخية المفاجئة، لذا فإنه يوجد حالياً العديد من التطبيقات الإلكترونية التي توفر لكم ميزة قياس درجة حرارة الجو باستخدام الهاتف الجوال بسهولة بمجرد تحميل التطبيق والاتصال بشبكة الإنترنت، والتي سنتعرف عليها معكم بالتفصيل في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

قياس درجة حرارة الجو بالجوال

أصبح هناك حالياً العديد من التطبيقات الإلكترونية التي يُمكن تحميلها على الهاتف الجوال للتعرف على حالة الطقس، بالإضافة إلى توافر عدد من التطبيقات الإلكترونية التي من شأنها متابعة حركة الرياح بشكل دقيق ومعرفة معدل الرطوبة والأمطار، كما توافرت العديد من التطبيقات التي توفر إمكانية قياس درجة حرارة الجسم من خلال الهاتف الجوال سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو IOS ، والتي من بينها:

برنامج The weather Channel

يُعد تطبيق The weather Channel أحد أفضل التطبيقات الإلكترونية التي يُمكن من خلالها التعرف على حالة الطقس، كما أنه من التطبيقات التي تساعد على قياس حرارة الجو مجاناً دون دفع أي رسوم مالية، كما يساعد في التعرف على حالة الطقس بشكل دقيق، مع عرض سرعة الرياح حالياً وتوقعات سقوط الأمطار.

التطبيق الإلكتروني Weather 1

يُعد تطبيق Weather 1 أحد التطبيقات الإلكترونية المتخصصة في قياس درجة حرارة الجو الخارجية من خلال الهاتف الجوال، والذي استطاع أن ينال إعجاب ملايين المستخدمين حول العالم، حيثُ يوفر التطبيق العديد من المميزات حول التعرف على حالة الطقس، كما أنه يُمكن من خلال التطبيق استعراض بعض مقاطع الفيديو الإخبارية المصورة حول توقعات حالة الطقس، ويوفر لكم تطبيق Weather 1 توقعات بحرية للطقس، مع إعطاء إشارات دقيقة مباشرة حول حالة الطقس الحالية والتقلبات المناخية المتوقعة.

  • يُمكنكم تحميل التطبيق بسهولة على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام الأندرويد من هذا الرابط (تطبيق Weather 1 For android).
  • يُمكنكم تحميل التطبيق بسهولة على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام الأيفون من هذا الرابط (تطبيق Weather 1 For Ios)

التطبيق الإلكتروني Dark sky

يُعد تطبيق Dark sky أحد التطبيقات المميزة التي يمنحكم معلومات دقيقة حول حالة الطقس، كما يقوم بتحديد موقعك الحالي، ويتميز التطبيق بوجود واجهة بسيطة سهلة لعرض حالة الطقس ودرجات الحرارة اليومية، كما يقوم التطييق بإرسال إشعارات لمستخدميه في حالة حدوث أية تقلبات جوية مفاجئة مثل هطول الأمطار، العواصف، انخفاض درجات الحرارة وغيرها.

  • يُمكنكم تحميل التطبيق بسهولة على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام الأندرويد من هذا الرابط (تطبيق Dark Sky 1 For android).
  • يُمكنكم تحميل التطبيق بسهولة على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام الأيفون من هذا الرابط (تطبيق Dark sky For Ios)

التطبيق الإلكتروني Thermometer

يُمثل التطبيق الإلكتروني Thermometer أحد أفضل التطبيقات الإلكترونية المستخدمة في قياس درجات الحرارة بالهاتف الجوال، فقد أظهرت المؤشرات تحميل التطبيق بمعدل خمسة ملايين مستخدم من مختلف دول العالم، كما يوفر التطبيق العديد من المميزات لمستخدميه مثل قياس درجة حرارة المكان المحيط بك، إلا أنه يجب وجود مستشعر في الهاتف الجوال.

يُمكنكم تحميل التطبيق بسهولة على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام الأندرويد من هذا الرابط (تطبيق Thermometer For android).

فكرة عمل تطبيق Thermometer

تقوم فكرة عمل التطبيق الإلكتروني Thermometer على قياس درجة حرارة الجو المحيطة بالهاتف الجوال من خلال جهاز استشعار يكون مرفق بالجوال، حيثُ أن غالبية الهواتف التي يوجد عليها هذا التطبيق يتم استقبال درجات الحرارة من خلاله، حيثُ يقوم التطبيق بنقل درجات الحرارة التي تم استقبالها عبر جهاز الاستشعار في الجوال إلى قراءات الحرارة، وفي حالة عدم توافر جهاز استشعار في الجوال فإنه يتم قياس درجة حرارة الهاتف الجوال وليس درجات الحرارة بالجو.

مميزات تطبيق Thermometer

  • يُعد التطبيق الإلكتروني Thermometer لقياس درجة حرارة الجو الخارجية أحد أفضل التطبيقات المستخدمة في قياس درجات الحرارة بالجوال، حيثُ يقوم بقياس درجات الحرارة الحقيقية في المحيط الخارجي الذي يتواجد بها الهاتف، كما أن له واجهة استخدام بسيطة غير معقدة.
  • ويُمكنكم من خلال التطبيق معرفة درجة حرارة الهاتف الجوال نفسه، كما يتيح التطبيق قياس درجة الحرارة بالدرجة المئوية أو الفهرنهايت، ويتوافر التطبيق مجاناً دون سداد أي رسوم مالية لتحميله أو استخدامه.
  • يدعم التطبيق استخدام العديد من اللغات العالمية مثل الإنجليزية، الإسبانية، الفرنسية، الفرنسية وغيرها الكثير.
  • يعمل التطبيق على قياس معدل الضغط الجوي في المنطقة المتواجد بها الهاتف الجوال، كما يُمكنه قياس سرعة الرياح خلال الدقيقة الواحدة.
  • يحتاج التطبيق إلى الاتصال الدائم بشبكة الإنترنت، حيثُ أنه يقوم بتحديد الموقع من خلال الاتصال بالإنترنت.
  • يُمكن للتطبيق قياس معدلات الرطوبة بدقة، حيثُ تمت تجربته من قبل العديدين وقد أثبت فاعليته ودقته في العمل.

تطبيق Body Temperature Recorder

بالإضافة إلى التطبيقات الإلكترونية الخاصة بقياس درجة حرارة الجو عبر الاتصال بشبكة الإنترنت، فإنه هناك أيضاً العديد من التطبيقات التي توفر لكم إمكانية قياس درجة حرارة الجسم، حيثُ يُمكن لتطبيق Body Temperature Recorder قياس درجة حرارة الجسم بسهولة، مع إمكانية تسجيل ملاحظات حول درجات الحرارة المسجلة، كم يُمكن إنشاء ملف كامل حول الحالة الصحية للمستخدم وفقأً لدرجات الحرارة المسجلة.

  • يُمكنكم تحميل التطبيق بسهولة على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام الأندرويد من هذا الرابط ( تطبيق Body Temperature Recorder For android).
  • يُمكنكم تحميل التطبيق بسهولة على الهواتف الجوالة التي تعمل بنظام الأيفون من هذا الرابط ( تطبيق Body Temperature Recorder For Ios)

مميزات تطبيقات قياس درجة حرارة الجسم بالجوال

هناك العديد من الميزات للتطبيقات الإلكترونية الخاصة بقياس درجة حرارة الجسم والتي جعلتها في مجال استخدام متزايد من مختلف الأفراد، ومن أهم هذه المميزات:

  • لا تحتاج تطبيقات قياس درجة حرارة الجسم إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، مما يتيح للمستخدمين استخدام التطبيق في أي وقت وفي أي مكان.
  • تتوافر العديد من تطبيقات قياس درجة حرارة الجسم مجاناً دون سداد أي رسوم مالية لتحميلها.
  • تمتلك هذه التطبيقات واجهة استخدام سهلة لا تحتاج إلى أية خصائص فكرية معينه لاستخدامها.
  • تتميز تطبيقات قياس درجة حرارة الجسم بسهولة الاستخدام، فهي تتيح للمستخدمين قياس درجة الحرارة من خلال بصمة اليد.
  • كما توفر لكم تطبيقات قياس درجة حرارة الجسم ميزة إضافة تعليق أو ملاحظة حول درجات الحرارة المُسجلة.

وختاماً أعزاءنا القراء نكون قد وصلنا بكم إلى ختام مقالنا حول تطبيقات قياس درجة حرارة الجو بالجوال ، مع استعراض أهم مميزات هذه التطبيقات وكيفية تحميلها واستخدامها، والتعرض بالحديث لتطبيقات قياس درجة حرارة الجسم، وللمزيد من الموضوعات كونوا على تواصل دائم معنا في موقع مخزن المعلومات.

قياس درجة حرارة الجو بالجوال