مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

فعاليات عيد الاضحى الكويت 2022

بواسطة: نشر في: 6 يوليو، 2022
مخزن
فعاليات عيد الاضحى الكويت 2022

فعاليات عيد الاضحى الكويت 2022

في كل عام تقيم دولة الكويت العديد من العروض والفعاليات والمسرحيات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وهو الحال بالنسبة لعيد الأضحى لعام 2022 ميلادية، والذي سوف يشهد الكثير من المسرحيات الفكاهية والعروض للحية للكبار والصغار، ومن المقرر أن يبدأ الاحتفال بعيد الأضحى في دولة الكويت يوم العاشر من شهر ذي الحجة 1443 هجرية، الموافق العاشر من يوليو عام 2022 ميلادية، وبه يصلي المسلمون العيد، ويذبحون ويوزعون الأضاحي على المحتاجين والفقراء بأول أيام العيد والذي يأتي عقب الوقوف بعرفة، وفيما يلي نذكر نبذة عن أهم فعاليات عيد الأضحى بالكويت:

مسرحية الشناكل

مسرحية الشناكل مسرحية للأطفال من إخراج (محمد إياد المشاري)، وتأليف (حمد داود)، والتي يبدأ العرض الخاص بها ثاني أيام عيد الأضحى على مسرح الإصلاح بمنطقة الروضة، وسعر التذكرة يتراوح ما بين دينارين إلى عشرة دنانير كويتية.

مسرحية موعد مع معاليه

يتم عرض تلك المسرحية بدءًا من اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك بمسرح كيفان- كيفان، ويتم بيع التذكرة بسعر يبدأ من سبعة دنانير.

حفلة موضي الشمراني ويوسف العماني

تقام تلك الحفلة بفندق كراون بلازا الفروانية في قاعة البركة يوم العاشر من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، وسوف تقوم بتقديم هذه الحفلة الإعلامية المذيعة حليمة بولند، وسعر التذكرة يبدأ من خمسة وعشرين ديناراً كويتياً.

مسرحية The witch

وهي مسرحية أطفال سوف يتم إقامتها خلال عيد الأضحى على مسرح أوبرا السالمية، ويتم بيع التذكرة بسعر يبدأ من ثلاث دنانير كويتية.

مسرحية أنا زومبي

وهي مسرحية للأطفال من النوع الغنائي الاستعراضي، وهي من إخراج (محمد راشد الحملي)، ومن تأليف (هيا أحمد)، ويتم عرضها بدءًا من اليوم الأول من أيام عيد الأضحى، وتباع التذكرة بسعر يبدأ من سبعة دنانير كويتية.

مسرحية قصر الرعب

وهي مسرحية فكاهية من إخراج وتأليف (عبد العزيز المسلم)، ويتم عرضها بدءًا من التاسع من يوليو عام 2022 ميلادية في نادي السالمية – السالمية، ويتم بيع التذكرة بسعر يبدأ من سبعة دنانير كويتية.

مسرحية السيرك

يتم عرضها بدءًا من يوم التاسع من يوليو عام 2022 ميلادية، بنادي العربي في المنصورية، ويتم بيع التذكرة بسعر يبدأ من عشرة دنانير كويتية.

عرض عالم المهرجين

يستمر ذلك العرض لمدة سبعين دقيقة بدءًا من العاشر من يوليو 2022 ميلادية على مسرح الإنتاج البرامجي المشترك- السالمية، ويتم بيع التذكرة بدءًا من خمسة دنانير كويتية.

مسرحية 123 أكشن

وهي مسرحية غنائية للأطفال، يتم عرضها بدءًا من العاشر من يوليو عام 2022 ميلادية بمسرح الدسمة- الدسمة، ويتم بيع التذكرة بدءًا من اخمسة دنانير كويتية.

عرض الخدع البصرية What if

وهو عرض لقراءة الأفكار والخدع البصرية بأسلوب جديد ومختلف، يعتمد بالأساس على التفاعل مع الجمهور، وسوف يكون العرض الأول له في مركز وجهه- راس الأرض السالمية، باليوم الأول من أيام عيد الأضحى مع عبد الوهاب الفيلكاوي، ويتم بيع التذكرة بدءًا من ثلاثين دينار كويتي.

مسرحية الإبداع موجب

ترجع تلك المسرحية إلى الموسم الخامس على التوالي، وهي مسرحية من إخراج وتأليف (محمد راشد الحملي)، وسوف يتم إقامتها بدءًا من أول أيام العيد على مسرح دار المهن الطبية بالجابرية، ومن المقرر أن يبدأ سعر التذكرة من عشرة دينار كويتي.

مسرحية ABCD3

وهي مسرحية غنائية استعراضية للأطفال يتم إقامتها على مسرح دار المهن الطبية بالجابرية، بدءًا من اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك، وهي من إخراج محمد راشد الحملي، وتأليف عبد الرحمن العقل، وسوف يتم بيع التذكرة بسعر يبدأ من عشرة دنانير كويتية.

Zitora

يتم تقديم ذلك العرض بواسطة ستيج جروب، ومن المقرر أن يتم البدء في عرضه منذ اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك بمسرح اليد – الدعية، وهو من إخراج شملان النصار، وتأليف جاسم الجلاهمة، ويبلغ سعر التذكرة بدايةً من عشرة دنانير كويتية.

مسرحية الشحاتين

وهي مسرحية اجتماعية كوميدية يتم عرضها بدايةً من اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك 2022 ميلادية، بمسرح جمعية شرق- شرق، وهي من إخراج محمد راشد الحملي، وتأليف جاسم الجلاهمة، ويبدأ سعر بيع التذكرة من عشرة دنانير كويتية.

أماكن بيع الأضاحي في الكويت عيد الأضحى 2022

يمكن لمن يرغب من المواطنين الكويتين الحصول على أضحية عيد الأضحى عن طريق زيارة أسواق الماشية الواقعة بمدن الكويت، ومن أفضل الأماكن المعتمدة في عام 2022 ميلادية لبيع الأضاحي بالكويت ما يلي:

مسالخ الكويت لبيع الاضاحي

قامت الكثير من المسالخ بالكويت بالإعلان عن استعدادها لتوفير أنواع الأضاحي المختلفة بالعيد وبسعر يناسب جميع من يرغب بالتضحية في عيد الأضحى 2022، ومن بينها:

  • مسلخ الشامخ بمدينة الجهراء.
  • مسلخ شركة المواشي للحوم بالشويخ الصناعية.
  • مسلخ صفاة المواشي بشارع مطلق عباس مناور.
  • مسلخ شركة ذبايح للبيع صفاة الغنم بمدينة الفروانية.
  • مسلخ مركز بشاير الخليج للحوم بالشويخ الصناعية.
  • مسلخ العاصمة، في شركة المواشي، بمدينة الفروانية.
  • مسلخ الشامخ للحوم وتجارة المواشي بالشويخ الصناعية.
  • المسلخ المركزي بمحافظة الأحمدي، هدية، صفات الظهر، الكويت.
  • مسلخ جمعية الشامية والشويخ التعاونية بالشامية مول العاصمة الكويت.
  • مسلخ شركة الشامخ للحوم بشارع عبد العزيز فهد المساعيد، الشويخ الصناعية.

أسواق الماشية لبيع الاضاحي

نعرض لكم فيما يلي بعض أسواق الماشية المتخصصة ببيع الأضاحي في الكويت لعام 2022 ميلادية:

  • سوق الماشية بشارع 36، جوال 96555657241.
  • سوق حراج الإبل، بمدينة الجهراء، جوال 96598982797.
  • سوق الماشية بالفروانية شارع 42، جوال 96597134345.
  • شركة خروف طلي،بمدينة الجهراء، جوال 96597552295.
  • حانة اللحوم المجهزة، بمدينة الكويت، جوال 96566689480.
  • شركة المواشي للحوم بمنطقة الشويخ الصناعية، جوال 9651888822.
  • شركة أغنام لتجارة اللحوم بمنطقة شوك الصناعية، جوال 96599911636.
  • شركة الواوان للمواشي بطريق الغزالي، الشويخ الصناعية، جوال 96524755547.
  • شركة المرشد الكويتي لتجارة المواشي بشارع عبدالله المبارك الصباح، جوال 96522250010.

المراجع

جديد المواضيع