مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم عمر وليد عبدالله

بواسطة: نشر في: 6 مارس، 2022
مخزن

كم عمر وليد عبدالله هو أحد الأمور التي يبحث عنها الكثيرين من المهتمين بعالم الكرة والرياضة وأخبار لاعبي كرة القدم باعتبارها من أكثر الرياضات شهرة على مستوى العالم، ومن بين أشهر لاعبي كرة القدم في العالم العربي هو وليد عبد الله، والذي سنعرض لكم عمره والكثير من التفاصيل والمعلومات عنه في مخزن، فتابعونا.

كم عمر وليد عبدالله

ولد حارس مرمى نادي النصر السعودي بالتاسع عشر من أبريل لعام 1986ميلادية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث يبلغ من العمر حاليًا ستة وثلاثين عامًا، وكانت بداية مسيرته الرياضية مع نادي الشباب عام 199ميلادية، ثم بدأ بالتدرج بالفئات السنية حتى اختير للفريق الأول بالفترة ما بين عامي 2007ميلادية، و2008ميلادية.

وقد حصل على العديد من الألقاب والجوائز منها كأس الملك للأبطال، وفي موسم 2008ميلادية/ 2009ميلادية حاز على كأس الأمير فيصل بن فهد، وفي موسم 2009ميلادية/ 2010ميلادية حصل على لقب أفضل حارس، وإن المشرف والصاقل لموهبته خلال تدريباته كحارس مرمى للمنتخب الأوليمبي السعودي المدرب الجزائري للحراس (خير عزيز).

وليد عبد الله بداية المسيرة الكروية

كانت بداية المسيرة الكروية لحارس المرمى السعودي وليد عبد الله منذ طفولته في عام 1996ميلادية، والذي كان حينها لم يتجاوز العاشرة من العمر، من خلال انضمامه إلى نادي الشباب السعودي، ثم انضم للعب مع البراعم، يليه الناشئين، ليلتحق فيما بعد للعب مع الشباب الأوليمبي، وفي موسم عام 2007ميلادية/ 2008ميلادية تم اختياره للعب ضمن الفريق الأول، وتمكن ناديه من الفوز والحصول للمرة الأولى بكأس الأبطال بفضله، وفاز ناديه بكأس الأمير فيصل بن فهد خلال عام 2008ميلادية/ 2009ميلادية.

وليد عبد الله المسيرة الدولية

خلال المرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2010ميلادية تم اختيار وليد عبد الله لاعب كرة القدم وحارس المرمى السعودي لكي ينضم إلى فريق المنتخب السعودي، وفي عام 2009ميلادية كان قد شارك لأول مرة بمباريات كأس الخليج لكرة القدم والتي كانت مقامة بمسقط في سلطنة عمان، ووقع العقد بين وليد عبد الله وبين نادي النصر لمدة ثلاث أعوام وفق ما تم الإعلان عنه من قبل الأمير فيصل بن تركي عبر الحساب الخاص به، على أن يبدأ سريان العقد خلال موسم عام 2017ميلادية/ 2018ميلادية.

إنجازات حارس المرمى وليد عبد الله

تمكن حارس المرمى السعودي وليد عبد الله من تحقيق إنجازات هامة عدة وسط الأندية والرفق المختلفة التي انضم إليها، ومن أهم تلك الإنجازات نذكر لكم ما يلي:

  • حصل مع نادي الشباب على دوري المحترفين السعودي خلال الفترة ما بين 2011ميلادية/ 2012ميلادية.
  • حصل مع نادي الشباب لثلاث سنوات على كأس خادم الحرمين الشريفين وكان ذلك في كل من عام 2008ميلادية، 2009ميلادية، 2014ميلادية.
  • كأس السوبر السعودي مع نادي الشباب في عام 2014ميلادية.
  • كأس الاتحاد السعودي مع نادي الشباب لعام 2009ميلادية/ 2010ميلادية.
  • الوصيف عام 2007ميلادية بكأس آسيا.
  • سجل مع نادي النصر خلال عام 2018ميلادية/ 2019ميلادية بدوري المحترفين السعودي.
  • حصل مع نادي النصر على كأس السوبر السعودي لعام 2019ميلادية/ 2020ميلادية.

انستقرام وليد عبدالله

دومًا ما يشارك لاعب الكرة السعودي وليد عبد الله متابعيه وجمهوره على موقع الانستقرام للتواصل الاجتماعي الكثير من مقاطع الفيديو والصور عن مسيرته كلاعب كرة، وعن حياته الشخصية، إذ يستعرض من خلالها تصديه ببراعة للأهداف، وقد بلغ عدد متابعيه على الانستقرام حوالي مئة اثني وتسعين ألف متابع، ويمكن الدخول مباشرةً إلى حسابه عبر النقر على ذلك الرابط.

تويتر وليد عبدالله

يبحث الكثير من متابعي وليد عبد الله حارس المرمى السعودي عن الرابط الخاص بالحساب الرسمي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي بلغ عدد متابعيه عليه حوالي مئة ستة وثمانين ألف متابع من الأنحاء المختلفة بالوطن العربي، والذي يشارك عبره أهم أحداث مبارياته وما يحققه من إنجازات عبر حسابه الرسمي، يمكن الوصول إليه من خلال الضغط هنا.

كم عمر وليد عبدالله ذلك هو ما دار حوله مقالنا والذي قدمناه لكم أعزاءنا القراء في مخزن حيث يبحث الكثير من جمهور ومتابعي ذلك اللاعب السعودي المحترف والمميز في مجال كرة القدم وحراسة المرمى، والذي تمكن خلال مسيرته الكروية والدولية من إحراز وتحقيق الكثير من الإنجازات والنجاحات.

كم عمر وليد عبدالله