مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم عمر فلاديمير بوتين

بواسطة: نشر في: 17 فبراير، 2022
مخزن
كم عمر فلاديمير بوتين

كم عمر فلاديمير بوتين الذي تولى رئاسة روسيا مرتين والتي تعتبر من أقوى البلاد الأجنبية في العديد من المجالات منها السياحية والرياضية والاقتصادية، ومن المعروف عنها ما تشتهر به من مناخ بارد، ويعتبر بوتين من أكثر الرؤساء الروسيين ورجال السياسة المشهورين حول العالم، خاصةً لما يقوم به من أعمال وصفقات متداولة مع مختلف دول العالم، وفي مقالنا التالي عبر مخزن سنتعرف وإياكم على عمر بوتين وأهم ما قام بإحرازه من إنجازات.

كم عمر فلاديمير بوتين

يبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من العمر تسع وستين عامًا، إذ أنه ولد في يوم السابع من أكتوبر عام 1952ميلادية في بلينيغراد بالاتحاد السوفيتي، ويقيم حاليًا في موسكو، وهو من أشهر رجال السياسة حول العالم وقد كان يعمل فيما سبق ضابط بالمخابرات، كما عمل في فترة ما من حياته رئيس للوزراء، إلى جانب توليه مرتين لرئاسة جمهورية روسيا، حيث كانت المرة الأولى في الفترة التي تتراوح ما بين عام 2000ميلادية وحتى 2008ميلادية.

وكانت المرة الثانية لتوليه الرئاسة منذ عام 2012ميلادية وحتى اليوم، وقد كان يعمل بأمن الدولة منذ عام 1957ميلادية قبل أن يتولى رئاسة الجمهورية، وكان قد تلقى التدريب بلينيغراد، ومن ثم انتقل إلى المديرية الأولى، وبها مان عمله يتمثل في مراقبة القنصلين والمسؤولين والأجانب عن البلاد، ومن ثم تم نقله إلى موسكو لكي يتلقى التدريب بأكاديمية المخابرات الخارجية، وقد عمل في ألمانيا وذلك بهوية زائفة لكي يتولى إتمام ما تم تكليفه به من قبل المخابرات الروسية.

طول بوتين

فلاديمير بوتين هو الرئيس الحالي لدولة روسيا الاتحادية، وقبل توليه لرئاسة الدولة كان قد تولى العديد من المناصب السياسية ذات الأهمية، واسمه الكامل هو (فلاديمير سبيريدون فلاديميرفيتش بوتين)، وقد ولد في تاريخ السابع من أكتوبر عام 1952ميلادية، حيث يبلغ من العمر تسع وستين عامًا، وقد ولد في لينينغراد بالاتحاد السوفيتي، في حين يقيم بالوقت الحالي في درسدن، بسانت بطرسبرغ، في موسكو، أما عن طوله فإنه يبلغ (مئة وسبعين سنتيمترًا).

ثروة بوتين

يحمل بوتين الجنسية الروسية، وهو مسيحي الديانة، وزوجته هي السيدة (لودميلا بوتينا)، وله منها اثنين من الأبناء من الإناث وهم (كاترينا بوتين)، و(ماريا بوتين)، وقد تخرج بوتين من كلية الحقوق، ويجيد التحدث بالعديد من اللغات منها الروسية والإنجليزية، السويدية، والألمانية، وكانت ثروته قد بلغت في عام 2015ميلادية 8,891,777 روبل روسي.

المناصب التي شغلها فلاديمير بوتين رئيس روسيا

تخرج فلاديمير بوتين من كلية الحقوق عام1975ميلادية من جامعة لينينغراد، وقد أدى خدمته العسكرية في أمن الدولة، ومن ثم تولى العديد من المناصب الرفيعة والهامة إلى أن تولى رئاسة الجمهورية لدولة روسيا، وسوف نوضح لكم في الفقرة الآتية أهم ما قام شغله من مناصب:

  • في عام 1975ميلادية أدى الخدمة العسكرية في أمن الدولة، وقد عمل في جمهورية ألمانيا الشرقية منذ عام 1985ميلادية حتى عام 1990ميلادية.
  • عمل بوتين كمساعد لرئيس الجامعة التي تخرج منها وهي جامعة لينينغراد للشؤون الخارجية عام 1990ميلادية.
  • تولى منصب مستشار لرئاسة مجلس مدينة لينينغراد.
  • تولى منصب رئيس لجنة الاتصالات الخارجية بلينينغراد عام 1991ميلادية.
  • تولى بوتين منصب نائب أول لرئيس الحكومة بمدينة سانت بطرسبورغ في عام 1994ميلادية.
  • تولى منصب نائب مدير الشؤون الإدارية في الرئاسة الروسية بشهر أغسطس عام 1996ميلادية.
  • عمل فلاديمير بوتين نائب لمدير ديوان رئيس جمهورية روسيا السابق ورئيس إدارة الرقابة العامة في الديوان عام 1997ميلادية.
  • تولى منصب نائب أول لمدير الديوان رئيس جمهورية روسيا السابق عام 1998ميلادية.
  • تم تعيينه كمدير لخدمة الأمن الفيدرالي في روسيا الاتحادية شهر يوليو عام 1998ميلادية.
  • عمل فلاديمير بوتين كأمين مجلس الأمن بجمهورية روسيا شهر مارس 1999ميلادية.
  • تولى بوتين رئاسة حكومة روسيا وكان ذلك باختيار من قبل الرئيس بوريس وقد تولّى الاختصاصات في الوكالة للرئيس الروسي بعام 1999ميلادية.
  • تولى رئاسة جمهورية روسيا عقب استقالة الرئيس بوريس شهر مارس في عام 2000ميلادية.
  • ترك فلاديمير بوتين منصب الرئاسة، ومن ثم تم تعيينه كرئيس وزراء لدولة روسيا.
  • في عام 2021ميلادية عاد مرة أخرى لتولي الرئاسة والتي بقي بها حتى الآن.

كم عمر فلاديمير بوتين ذلك هو ما دار حوله مقالنا الذي قدمناه لكم عبر مخزن، والذي تعرفنا من خلاله على الكثير من المعلومات حول الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين وأهم المحطات من حياته الشخصية والسياسية وما قام بتحقيقه من إنجازات خلال مشواره السياسي.

المراجع