طريقة التسجيل في ساند للنساء

بواسطة:
طريقة التسجيل في ساند للنساء

طريقة التسجيل في ساند للنساء

نعرض لكم في مقالنا التالي عبر مخزن طريقة التسجيل في ساند للنساء ممن ليس لديهن عمل بالمملكة العربية السعودية لأمر خارج عن رغبتهن وإرادتهن، إذ بات ذلك الأمر يتم البحث عنه من قبلهن على نطلق واسع بالآونة الأخيرة خاصةً من قبل النساء العاملات التي وقع نظام التعطل عن العمل عليهن والذي لم يفرق بين الرجل أو المرأة في استحقاق تأمين ساند التعطل عن العمل، مما يجعل القيمة التي تستحقها النساء في حالة ما إذا تم تعطيلهن عن العمل لا تختلف عن ما تم تقريره للرجال.

وقد قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بإتاحة الفرصة للنساء السعوديات ممن فقدن عملهن نتيجة ظروف لا إرادة لهن فيها عقب التحقق والتثبت من استحقاقهن الفعلي لتأمين ساند ضج التعطل عن العمل وهو ما يمكن الحصول عليه عبر التسجيل بالموقع الإلكتروني للمؤسسة وهو ما يتم من خلال اتباع ما يلي ذكره من خطوات:

  • بالخطوة الأولى يجب أن يتم الدخول إلى موقع وزارة التأمينات الاجتماعية الرسمي وذلك عبر النقر على هذا الرابط.

طريقة التسجيل في ساند للنساء

  • فيما بعد يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمتقدمة بالتأمينات الاجتماعية من خلال النقر على أيقونة (تسجيل الدخول أعلى يسار الشاشة).
  • كتابة البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول وهي (اسم المستخدم، كلمة المرور، إعادة كتابة رمز التحقق المرئي)، ثم الضغط على أيقونة (تسجيل الدخول).

طريقة التسجيل في ساند للنساء

  • النقر على خيار (التأمينات أون لاين).
  • الضغط على أيقونة ساند.
  • تسجيل ما يطلبه الموقع من بيانات شخصية خاصة بالمتقدمة.
  • تسجيل بيانات الحساب البنكي.
  • إرفاق ما هو مطلوب من أوراق ومستندات.
  • وأخيراً يتم الضغط على أيقونة (تقديم الطلب).

نظام ساند الجديد

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتقديم نظام ساند للتأمين ضد التعطل عن العمل وهو ما يهدف إلى تقديم الدعم المالي للموظف السعودي سواء العامل في القطاع العام أو القطاع الخاص من المواطنين المشتركين بخدمات التأمينات الاجتماعية إلى أن يتمكنوا من الحصول على عمل جديد.

وقد أتى ذلك الدعم في سبيل حرص حكومة المملكة على تحقيق الرعاية لكل من العامل السعودي وأسرته بالوقت الذي يتوقف به عن العمل والذي لا يكون قادراً فيه على جلب قوت عيشه نتيجة ظروف لا يكون له يد أو إرادة فيها، وهو ما يدل على أن من يترك من العاملين السعوديين العمل بمحض إرادته يكون غير مستحق لضمان ساند، إذ يهدف التأمين إلى مساندة الأسر على تدبر الاحتياجات والمتطلبات الأساسية والضرورية، إلى أن يتمكن رب الأسرة أو العامل من الحصول على عمل جديد.

فضلاً عن أن التأمين لا يقتصر فقط على تقديم الدعم المالي ولكن يستهدف تقديم التطوير والتدريب الذي يكون العامل في حاجة إليه لكي يتمكن من الحصول على فرصة جديدة للعمل، وقد تم الإعلان من قبل التأمينات الاجتماعية أن ذلك التأمين يسري على جميع السعوديين رجال ونساء من الخاضعين إلى نظام المعاشات والذين لم تتجاوز أعمارهم بعد التسع وخمسون عاماً.

شروط التسجيل في ساند

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر نظام التأمين ضد التعطل عن العمل في المملكة العربية السعودية بوضع مجموعة من الشروط التي يجب على المرأة العاملة السعودية والتي قد فقدت عملها من استيفائها لكي تتمكن من الحصول على ذلك التأمين، وقد أتت الشروط المطلوبة للحصول على تأمين ساند على النحو الآتي:

  • يجب أن تكون المتقدمة للحصول على التأمين سعودية الجنسية.
  • ينبغي أن تتحقق شروط التسجيا ذات الصلة بمدة استحقاق التأمين.
  • يجب أن تكون مدة اشتراك المرأة السعودية المؤهلة لأن تحصل على دعم التعطل عن العمل متوفرة.
  • لا ينبغي أن يرجع السبب في ترك العمل إلى إرادة الموظفة ورغبتها.
  • يجب ألا يكون للعاملة أية مصادر دخل أخرى سواء من عمل خاص أو نشاط تجاري.
  • ينبغي ألا يكون عمر المتقدمة للحصول على تأمين ساند ضد التعطل عن العمل قد تجاوز الستين عاماً، وذلك لأنها في هذه الحالة تكون مستحقة للمعاش التقاعدي.
  • يشترط أن تكون الموظفة ملتزمة بالبحث عن عمل جديد بنشاط وجد.
  • ينبغي عليها الالتزام بما يقدمه الصندوق من تدريب.
  • الالتزام التام بجميع الضوابط والتعليمات التي يقوم الصندوق بإصدارها.
  • بالحالة التي يكون التعويض مستحقاً للمرة الأولى ينبغي ألا تكون مدة العمل أقل من اثني عشر شهراً خلال الستة وثلاثون شهراً السابقة لتقديم طلب الحصول على تعويض.
  • إذا ما كانت العاملة المتقدمة لكي تحصل على تأمين سامد تطالب للمرة الثانية بالتعويض فلا بد لها أن تكون قد أتمت مدة ثمانية عشر شهراً على الأقل بالعمل أثناء الستة وثلاثين شهرًا التي سبقت تقدمها بطلب التعويض.
  • بالمرة الثالثة التي تتقدم بها العاملة للحصول على الدعم من ساند يجب عليها أن تكون أمضت أربع وعشرون شهراً في العمل على الأقل خلال الستة وثلاثون شهراً التي تسبق مطالبتها بالتأمين.
  • أما إذا كان طلب التعويض للمرة الرابعة أو أكثر من ذلك فلا بد للعاملة أن تكون قد أتمت الستة وثلاثون شهراً بالعمل على الأقل في الثمانية والأربعين شهرًا التي تسبق المطالبة .

كم راتب ساند للنساء

إن من تفقد عملها من النساء العاملات السعوديات وكان ذلك لسبب خارج عن إرادتهن على أن تكون من مشتركي التأمينات الاجتماعية، كما وتكون ملتزمة بسداد الاشتراك الشهري البالغ قيمته واحد بالمائة من إجمالي قيمة ما تتقاضاه من راتب شهري، مع سداد صاحب العمل الاشتراك المطلوب، فإنها تكون من مستحقي الحصول على ضمان التعطل عن العمل من ساند.

وقد تم الإعلان من قبل مؤسسة التأمينات الاجتماعية أن قيمة راتب ساند تبلغ نسبتها الستون بالمائة من متوسط ما كانت تحصل عليه العاملة أو الموظفة من دخل شهري خلال العمل، تلك النسبة يستمر صرفها لمدة ثلاث أشهر متتالية، يليها تنخفض إلى قيمة خمسون بالمائة مما كانت تتقاضاه من راتب للأشهر التي تتعدى الثلاث أشهر في حالة عدم تمكنها من إيجاد فرصة عمل مناسبة.

ويستمر صرف تأمين ساند ضد التعطل عن العمل للمرأة المستحقة له لمدة اثنا عشر شهرًا بحد أقصى منذ تاريخ استحقاقها له، مع أهمية ألا يقل حد راتب ساند الأدنى عن ألفي ريال سعودي، وألا يتجاوز التسعة آلاف ريال سعودي خلال الثلاث أشهر الأولى.

متى يصرف راتب ساند التعطل عن العمل

إن كل من العامل أو العاملة يتسحقون الحصول على تأمين ساند التعطل عن العمل إذا ما كان فقدهم لوظائفهم يرجع إلى سبب خارج عن إرادتهم، ويشترط أن يتم التقديم لكي يتم استحقاق الراتب خلال مدة تسعين يومًا منذ تاريخ فقد العمل، وعقب إتمام الإجراءات المطلوبة للتسجيل والتثبت من استحقاق العامل أو العاملة للراتب، يتم صرف أول راتب بالشهر الميلادي التالي للتاريخ الذي تم به التقديم على الطلب المتوفرة به الشروط.

الاستعلام من ساند

إن خدمة التحقق من أهلية التأمين ضد التعطل ساند هي خدمة إلكترونية مقدمة من مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية والتي تستهدف المواطنين السعوديين لكي يتمكنوا من التعرف على استحقاق الفرد الحصول على الدعم أم أنه غير مستحق لذلك، وهو ما يتم عن طريق خدمة التحقق السريع التي تم إتاحتها عبر موقع المؤسسة الإلكتروني والتي لا تتطلب سوى رقم الهوية فقط بغير حاجة إلى الاشتراط في حساب بالتأمينات الاجتماعية، ومن الممكن أن يتم التحقق من أهلية ساند عبر اتباع ما يلي من خطوات:

  • الدخول إلى موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية الرسمي من خلال الضغط على ذلك الرابط.
  • من الصفحة الرئيسية يتم الضغط على (التحقق السريع).
  • إدخال رقم السجل المدني، يليه إعادة إدخال رمز التحقق المرئي الظاهر على الشاشة.
  • وأخيراً يتم الضغط على (تحقق)، وذلك لكي يظهر إلى المستخدم حالة استحقاقه إلى تأمين ساند ضد التعطل عن العمل، وإذا كان حقاً مستحقاً للحصول عليه أم أنه غير كذلك، وإذا لم يكون مستحقاً له فسوف يُذكر السبب الذي رجع إليه عدم الاستحقاق.

رقم ساند التعطل عن العمل

قام نظام ساند التعطل عن العمل التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية بإتاحة رقم ساند الموحد لتسهيل التواصل مع البرنامج لمن يرغب في طرح مختلف الاستفسارات والأسئلة التي يرغبون في الحصول على إجابات لها حول نظام ساند التعطل عن العمل وذلك الرقم المجاني الموحد هو (920004696).

وكذلك يمكن تقديم أية شكاوى أن استفسارات عبر الفاكس من داخل المملكة أو خارجها على رقم (00966118087000)، أو عبر التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي ([email protected])، ومن الممكن أن يتم التواصل من خلال رقم المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية المجاني المباشر وهو (8001243344).

إلى هنا نكون قد أتممنا عرض مقالنا في مخزن والذي دار موضوعه حول طريقة التسجيل في ساند للنساء حيث أوضحناها تفصيلاً، كما وقد ذكرنا شروط استحقاق تأمين ساند ضد التعطل عن العمل.

المراجع

1