مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

شعار بايرن ميونخ

بواسطة: نشر في: 4 فبراير، 2022
مخزن
شعار بايرن ميونخ

من خلال فقرات موقع مخزن التالية نعرض لكم شعار بايرن ميونخ ، لكل نادي رياضي شعار ورمز خاص به يميزه عن الأندية الأخرى، ويتم عرض هذا الشعار بكل فخر بالمسابقات الرياضية المتنوعة، ومن ضمن هذه الفرق الرياضية نجد فريق بايرن ميونخ الألماني الذي يطلق عليه بالإنجليزية Bayern München وبالألمانية Der FC Bayern München، وهو فريق من أندية كرة القدم العاليمة التي تمكنت من الفوز بالعديد من البطولات المتنوعة منذ أن تأسس بعام 1900 ميلاديًا، وبدأ الفريق بحوالي 11 لاعبًا فحسب بقيادة فرانز يون، في السابع والعشرين من شهر فبراير لعاك 1900 ميلاديًا.

شعار بايرن ميونخ

يعد فريق بايرن ميونخ من أشهر النوادي العالمية، حيث يعد من أقوى نوادي ألمانيا، فقد تمكن من أخذ لقب الدوري الألماني لحوالي واحد وثلاثين مرة، وتمكن من الحصول على كأس ألمانيا عشرين مرة، كما تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال أروبا لست مرات، أما الشعار الخاص بمنتخب ألمانيا فهو إشارة إلى هويته الوطنية.

  • قد تغير شعار بايرن موينخ منذ نشأته لما يقارب عشر مرات، وبكل شعار بهم تم استخدام علم مقاطعة بافاريا المتواجدة بألمانيا، والتي بها بدأت نشأة النادي.
  • آخر الشعارات التي اعتمادها النادي كان على شكل دائري مكون من ثلاثة ألوان رئيسية وهي الأحمر والأبيض والأزرق.
  • فالخلفية الأساسية للشعار حمراء اللون وبداخلها نجد ألوان علم مقاطعة بافاريا مع إطار أبيض ثم إطار أزرق اللون، وبداخل الخلفية الدائرة الحمراء نجد اسم النادي FC Bayren Munchen يأخذ نفس الحركة الدائرية بلون أبيض.

شعار بايرن ميونخ PNG

شعار بايرن ميونخ
شعار بايرن ميونخ PNG
شعار بايرن ميونخ
شعار بايرن ميونخ PNG

تطورات شعار بايرن ميونخ

شعار بايرن ميونخ
تطورات شعار بايرن ميونخ

اتخذ نادي بايرن ميونخ العديد من الشعارات المتنوعة ليصل عددها إلى عشرة شعارات قبل الشعار الحالي الذي يستخدمه، وفي النقاط التالية نوضح مدى تطور الشعار وقصة تسمية النادي فيما يلي:

  • بدأ النادي رحلته بشعار مكون باللون الأزرق يتوسطه الحروف التي ترمز للنادي FCBM فحسب.
  • من ضمن التطورات التي طرت على الشعار استخدامه لأحرف النادي باللون الذهبي لتكتب وتتخذ هيئة السداسي، بخلفية خضراء مفرغة من الحروف ويتوسطهم مربع باللونين الأحمر والأبيض.
  • بعد هذه المرحلة عاد الشعار لشكلة الأصلي باستخدام اللون الأزرق وإضافة بعض التغيرات البسيطة.
  • خلال عام 1954 تم استخدام الألوان الممثلة لمقاطعة بافاريا لتكوين شعار النادي، وبدأت الدائرة تتويط الشعار حتى وصل لما هو عليه الآن منذ عام 1970 ميلاديًا.

نادي بايرن ميونخ لكرة القدم

نادي بايرن ميونخ واحد من أقوى أندية ألمانيا موقعه بمدينة ميونيخ بولاية بافاريا الألمانية، وقد اشتهر بكونه أقوى الفرق الألمانية المتواجدة في الساحة الرياضية وقد أثبت الأمر عن طريق العديد من الفرص والبطولات التي تمكن من الفوز بها، ويمتلك فريق بايرن ميونخ أكبر قاعدة جماهيرية داخل ألمانيا.

  • بالرغم من فوز النادي ببطولة الدوري الألماني عام 1932 ميلاديًا إلا أنه لم يتم اختياره للعب في الموسم الأول لبوندسيليغا بهيئته الجديدة عام 1963 ميلاديًا.
  • قد تمكن النادي من الوصول إلى حقبته الذهبية بمنتصف السبعينات عندما كان قائدة هو فرانتز بيكنباور، فقد تمكن خلال هذه الفتة من الحصول على لقب بطل دوري أبطال أروبا لثلاثة مرات متتالية بدايةمن عام 1974 وحتى عام 1976 ميلاديًا.
  • في العقد الماضي تمكن الفريق من أن يحصل على خمسة بطولات متفرقة للدوري الألماني خلال عشرة سنوات، وآخر لقت تمكن الفريق من الحصول عليه فكام بعام 2020 وكانت فوزه للمرة السادسة ببطولة أبطال أوربا لفوزه على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.
  • أما الفرق التي يمكن اعتبارها المنافسة الأساسية لفريق بايرن ميونخ فهم: دورتموند وميونيخ 1860 ونادي نورنبرغ وهذا على المستوى المحلي، أما على المستوى الأوربي والعالمي فنجد: ريال مدريد، مانشستر يونايتد وآي سي ميلان.
  • على المستوى الاقتصادي فنادي بارين ميونخ هو النادي الأعلى في الإيرادات ليحصل على المركز الرابع عالميًا والمركز الأول داخل ألمانيا، وهذا لما ورد في قائمة ديلويت لأغنى أندية العالم، فد وصلت إيراداته بعامي 2014-2015 إلى 474 مليون يورو، أما ملكية النادي فهي عائدة إلى أعضاء النادي  والذي يصل عددهم إلى 185 ألفًا.
  • كما يتملك هذا النادي حوالي 3202 ناديًا رسميًا للمشجعيه حول العالم، وتمتلك هذه الأندية حوالي 185 ألف مشترك.
  • لا تقتصر نشاطات نادي بايرن ميونخ على كرة القدم فحسب بل يمتلك العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة من كرة السلة واليد والجمباز والبولينغ وكرة الطاولة بجانب الشطرنج.
  • كما تمكن نادي بايرن ميونخ من احتلال المركز الأول للأندية الأوربية وفقًا لما صدر عن الاتحاد الأوربي لكرة القدم، والاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

الطقم الرسمي لفريق بايرن ميونخ

شعار بايرن ميونخ
الطقم الرسمي لفريق بايرن ميونخ

بهذا نكون وصلنا لنهاية موضوعنا بشأن شعار بايرن ميونخ بجانب عرض التغيرات والتطورات التي طرأت على الشعار بمرور العصور، ونشأت وبطولات فريق بايرن ميونخ الألماني عبر الفقرات السابقة.