سعر عدسات الأسنان في السعودية 1443

بواسطة:
سعر عدسات الأسنان في السعودية 1443

تعرفوا معنا في مخزن على سعر عدسات الأسنان في السعودية وهي أحد الحلول التي أصبح الكثيرون ليس في المملكة فقط بل في مختلف المناطق حول العالم يلجئون إليها لعلاج العديد من المشكلات التي تصيب أسنانهم وتتسبب لهم في الضيق والإحراج، وهي عبارة عن قشور رقيقة يتم صناعتها من مواد زخرفية تلتصق بسطح الأسنان من الخارج والتي تمنح الأسنان مظهر متناسق ولون أبيض ناصع.

سعر عدسات الأسنان في السعودية

يطلق على عدسات الأسنان اسم (أبتسامة هوليود)، والتي قد حققت في وقت ليس بالطويل نجاح وانتشار واسع في المملكة العربية السعودية، إذ بات الكثيرون يبحثون عنها ويلجئون إليها باعتبارها هي الطريق الأقصر الذي يمكن من خلاله الحصول على ابتسامة ذات بياض ناصع.

وبالفعل قد ثبت من خلال التجارب أن التقنية المعروفة بهوليود اسمايل قد حققت نتائج رائعة في الحصول على أسنان ناصعة البيضاء وفي الوقت ذاته فإنها تحافظ على صحة الأسنان إلى حد كبير، إلى جانب أن تلك التقنية تساعد على التمتع بصفين متساويين من الأسنان، وهي ما يتم إجرائه عن طريق وضع قطع رقيقة من الخزف على هيئة عدسات بسطح الأسنان الخارجي.

وقد اختلفت الأسعار التي تم تحديدها في سبيل الحصول على ابتسامة هوليود وهو ما يتوقف على العديد من العوامل منها جودة نوع المادة المستخدمة في صناعة عدسات الأسنان، أو المستشفى وعيادة الأسنان التي يتم بها إجراء عملية لصق العدسة بالأسنان، ولكن وبشكل عام فإن التكلفة التي يتم دفعها مقابل إجراء هذه العملية عادةً ما يكون مرتفع بعض الشيء في المملكة مقارنةً بغيرها من الدول الأخرى.

إذ تتراوح تكلفة عملية تجميل الأسنان تلك ما بين ثلاث آلاف ريال سعودي والتي أحياناً ما تصل إلى أربعة آلاف وخمسمائة ريال سعودي، في حين أن القيمة الفعلية يتم تحديدها من قبل مركز الأسنان الذي سوف يتم إجراء تلك العملية به أو الطبيب الذي سيقوم بإجرائها، كما يتوقف تحديد السعر على العوامل التالية:

  • حالة الأسنان التي سيتم وضع العدسات بها.
  • جودة ما يتم استخدامه لصناعة العدسات من أدوات أو خامات.
  • مكانة الطبيب الذي سيقوم بالإشراف على عملية تركيب العدسة.

فوائد استخدام عدسات الأسنان

يوجد العديد من الفوائد التي يتم الحصول عليها نتيجة استخدام عدسات الأسنان اللاصقة المعروفة بابتسامة هوليود، ومن بين تلك الفوائد ما يلي:

  • بعدما يتم تركيب عدسات الأسنان باللون الذي يتلائم مع صاحبها فإنها تمنحه أسنان ناصعة البياض ذات مظهر جذاب ورائع.
  • لا يتطلب الحصول على عدسات الأسنان اللاصقة إجراء العديد من العمليات، أو الخضوع إلى عمليات تجميل مؤلمة، ولكنها لا تحتاج أكثر من جلسة أو جلستين لا أكثر.
  • على عكس عمليات تبيض الأسنان التقليدية فإن اللجوء إلى استخدام عدسات الأسنان اللاصقة يمنح صاحبه نتيجة تستمر لوقت طويل، حيث يدوم تأثيرها لوقت قد يصل إلى عشرة أعوام.
  • تعمل عدسات الأسنان اللاصقة بمثابة طبقة قوية لحماية الأسنان، وهو ما يساهم في حماية مينا الأسنان من العوامل التي تؤثر على صحتها ولونها مثل الأطعمة والمشروبات وما إلى نحو ذلك.
  • تعد من بين الوسائل الفعالة في الحصول على أسنان متساوية ومتناسقة.

عيوب عدسات الأسنان

كثيرون هم من يرغبون في اللجوء إلى الحصول على مظهر أسنان متناسق وبراق وغالباً ما يكون أختيارهم وسبيلهم الأول للوصول إلى ذلك في الأعوام الأخيرة هو ابتسامة هوليود عبر لصق عدسات الأسنان، مما يجعلهم يرغبون في التعرف على ما إذا كان لها عيوب أو أضرار أم أنها غير ذلك، وفي الواقع وإن كان لعدسات الأسنان اللاصقة عيوب فإنها ليست كثيرة وتنتج عن بعض العوامل والأسباب ومن بينها:

  • التركيب الخاطئ خلال وضع العدسات على الأسنان، وهو ما يترتب عليه حدوث صعوبة في إطباق فكي الأسنان على بعضهما بشكل منضبط مما يسبب للمريض ألم وصعوبة في المضغ وإغلاق الفم، وبالتالي مظهر غير مقبول.
  • قد يظهر على المدى الطويل من استخدام عدسات الأسنان اللاصقة بعض التشوه بصفي الأسنان.
  • قد ينتج عن برد الأسنان الذي يتم القيام به من أجل وضع عدسات الأسنان اللاصقة مضاعفات بسيطة بالأسنان.
  • نتج عن اللجوء إلى عملية لصق العدسات بالأسنان إصابة بعض الحالات بحساسية الأسنان تجاه البعض من الأطعمة والمشروبات الباردة أو الساخنة.
  • أحياناً ما ينتج عن تركيب عدسات الأسنان ظهور رائحة كريهة بالفم، ولكن غالباً ما يحدث ذلك نتيجة عدم الأعتناء بالأسنان والفم عقب التركيب.
  • تتطلب ابتسامة هوليود بعدما يتم تركيب عدسات الأسنان اللاصقة إلى منح الأسنان والفم العناية الكاملة، مع أهمية الحرص على التنظيف المتواصل لهم.
  • إن ما يتم استخدامه من عدسات أسنان لا يعد من الممكن إصلاحه بسهولة إن أصابها كسر أو شرخ، ولكن يجب في تلك الحالة استبدالها بعدسات أخرى سليمة.

أنواع عدسات الأسنان اللاصقة

يوجد العديد من أنواع عدسات الأسنان التي يمكن الاختيار من بينها، ولعل من أشهرها:

عدسات الأسنان البورسلين

يتم صناعة تلك العدسات للأسنان من مادة البورسلين والتي بدأ استخدامها منذ الثلاثينات من ذلك القرن، وهي أحد الحلول التي لجأ إليها الفنانون لتحسين شكل ابتسامتهم، وهي عبارة عن أغشية رفيعة خزفية تبط بجانب الأسنان الأمامي والتي قد تستمر لما يزيد عن عشرون عاماً عن العناية الجيدة بالأسنان.

عدسات الأسنان اللومينير

يعتبر ذلك النوع من عدسات الأسنان من أقوى وأنحف الأنواع والتي تقترب في السمك من عدسات العين اللاصقة، ولا تتسبب خلال تركيبها في الألم للمريض، كما لا يتطلب الأمر أكثر من زيارتين لطبيب الأسنان، وقد تصل فعاليتها وجودتها لمدة تصل لعشرون عاماً.

عدسات الأسنان المركبة

تعد من بين أقل الأنواع سعراً وأقلها سلبيات والتي يمكن تطبيقها من خلال الذهاب في زيارة واحدة لطبيب الأسنان، وقد تستمر فعاليتها لمدة خمسة عشر عاماً، ويتم صناعتها من مواد ناعمة ومصقولة للحصول على أفضل مظهر لامع للأسنان.

عدسات الأسنان المؤقتة (الراتنج)

يتم استخدام ذلك النوع من عدسات الأسنان عادةً قبل أن يتم تركيب العدسات المصنعة من البورسلين، أو حين الرغبة في استخدام نوع عدسات من السهل أن تتم إزالته بسهولة حين الحاجة، ويتم صناعتها من مادة الراتنج المرنة، أو من الراتنج البلاستيكي، ومنها ما يمكن شرائه وتركيبه في المنزل بسهولة.

وبذلك نكون قد أوضحنا لكم في مخزن سعر عدسات الأسنان في السعودية حيث لا يوجد لها سعر محدد ولكن الأمر يتفاوت ويختلف ما بين طبيب أسنان وآخر، أو مستشفى وأخرى، كما وقد بينا لكم مميزات وعيوب استخدام عدسات الأسنان اللاصقة.

أقرأ أيضاً