سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي

بواسطة:
سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي

نعرض لكم في مقالنا التالي عبر مخزن سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي وهو أحد الشخصيات الشهيرة والبارزة في الوطن العربي الذي تم الإعلان مؤخراً عن خبر وفاته وهو ما ترتب عليه أن سادت حالة من الحزن الشديد لدى محبيه ومتابعيه، فهو واحد من أنجح الشعراء، وله الكثير من القصائد التي حققت شهرة واسعة، إلى جانب ما تميز به من شخصية عطوفة اجتماعية لها حضور عظيم، وسوف نعرض لكم من خلال فقرات مقالنا من هو الشاعر سيف بن هلال الكعبي، وسبب وفاته، وما ذكره محبيه عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار ذلك الخبر المحزن.

سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي

خرجت مصادر إماراتية في الإعلام بالتصريح حول السبب الذي رجع إليه وفاة الشاعر سيف بن هلال الكعبي وهو أحد أهم الشعراء الإماراتين وكان ذلك في يوم الثمانية والعشرين من شهر يونيو عام 2021م، حيث ذكرت مصادر مقربة من الشاعر أن سبب وفاته نتج عن إصابته بفيروس كورونا والذي تم نقله على إثره إلى العناية المركزة، حيث كانت الأعراض شديدة عليه وترتب عليها تدهور بالغ في حالته الصحية.

وقد انتشر الخبر حول أن صلاة الجنازة على الشاعر سيف بن هلال الكعبي تم إقامتها يوم وفاته ظهراً، وقد اقتصر من حضر الجنازة على عدد قليل من المقربين إلى الشاعر سيف الكعبي رحمه الله، وهو ما أتى في إطار مدى الحرص والالتزام بتطبيق ما وضعته السلطات المحلية الإماراتية من قرارات وتدابير للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا أو ظهور السلالات الجديدة المتحورة من ذلك الفيروس في الإمارات.

وقد ترتب على انتشار خبر وفاة الشاعر سيف بن هلال الكعبي صدمة شديدة الأثر على متابعي الشاعر ومحبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي خاصةً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد ناهز من العمر حين الوفاة سبعين عاماً.

نبذة عن الشاعر سيف بن هلال الكعبي

الشاعر سيف بن هلال الكعبي هو شاعر إماراتي ذاع خبر وفاته مؤخراً في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد بلغ من العمر سبعين عاماً، وقد ترك الشاعر خلال مسيرته الحياتية والشعرية الكثير من المؤلفات الشعرية التي حققت نجاحاً بالغاً ساعدته في تكوين قاعدة واسعة من الجماهير ليس بالإمارات فقط ولكن في مختلف دول العالم.

ومن الأسباب التي جعلت الشاعر سيف بن هلال الكعبي يحقق ذلك النجاح الكبير ما كان يتمتع به من أداء وإلقاء للشعر بأسلوب ممتع ورائع، إلى جانب ما أنشأه من فرقة شعرية حملت اسمه وكانت إدارتها تحت إشرافه، مما جعله يصنف كواحد من أهم الشعراء بالإمارات العربية المتحدة، إلى جانب ما كان يشارك فيه من برانج تليفزيونية كثيرة كان يلقي بها من شعر موزون.

أقوال محبي الشاعر سيف بن هلال الكعبي عقب وفاته

بعدما انتشر خبر وفاة الشاعر سيف بن هلال الكعبي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول العربية، قام الكثير من محبيه ومتابعيه بالتعبير عن مدى حزنه وأساهم لفراق ذلك الشاعر العظيم، ومن أقوالهم في نعيه ما سوف نعرضه لكم فيما يلي:

  • قال أحد رواد التواصل الاجتماعي المدعو (عبد الله الخابي كتب) حول خبر وفاة الشاعر “بالأمس فقدنا الكثيرين من الأخوة والأقارب بسبب هذه الجائحة وغيرها واليوم نفتقد حبيبًا إلينا وإلى قلوب الجميع ورجلاً من أغلى الرجال إلى قلوبنا إنه العم سيف بن هلال الكعبي أسأل أن يجمعنا به ووالدينا وسائر المسلمين في جنات ونهر في مقعد صدق عند مليك مقتدر يا أرحم الراحمين”.
  • في حين قال (سيف المذروب الريسي)، “عظم الله أجركم أخوي سعيد والله يرحمه ويغفر له ويتقبله بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى ويلهمكم الصبر والسلوان إن شاء الله، الشاعر سيف أخو وصديق الجميع ولا نقول إلا ما يرضي الله إنا لله وإنا إليه راجعون”.
  • ومن أقوال أقارب الشاعر سيف وهو (سيف بن طميشان الكعبي) حول وفاته “إنتقل إلى رحمة الله تعالى خالي سيف بن هلال الكعبي رحمه الله و غفر له و أسكنه فسيح جناته  بعد إصابته بكورونا و معاناته منه أرجو منكم الدعاء له بالرحمة”.

كانت تلك جميع التفاصيل التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمصادر الإعلامية الإمارتية حول سبب وفاة سيف بن هلال الكعبي الشاعر الإماراتي العظيم الذي أحزن خبر وفاته الكثيرين عرضناها لكم في مخزن، وقد وارتجت لأجل ذلك قلوب متابعيه معبرين عن مدى ما ألم بهم من حزن وأسى لوفاة الشاعر وفراقه، رحمه الله تعالى وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.