سبب طرد الفنان فرحان العلي من الكويت

بواسطة:
سبب طرد الفنان فرحان العلي من الكويت

في الساعات الأخيرة شغّل سبب طرد الفنان فرحان العلي من الكويت بال مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في دولة الكويت بشكل كبير، وذلك بعد بروز قضية فرحان العلي إلى الساحة الإعلامية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، حيثُ صدر حكم المحكمة القضائية في قضية التمييز ضده مما استدعى قيام السلطات المنية ممثلةً في وزارة الداخلية الكويتية في البدء في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترحيله بشكل نهائي من أراضي الكويت، وذلك بعد الأزمة التي أثارها العام الماضي والتي أثارت غضب الشعب الكويتي بشدة مما جعل الجمهور يطالب بطرده وترحيله من أراضي الكويت نهائياً بسبب فعلته، فما هي تفاصيل القضية تابعونا تالياً من مخزن المعلومات لتتعرفوا عليها بالتفصيل.

الفنان الباكستاني فرحان العلي

  • يُعد الفنان فرحان العلي باكستاني الأصل هو ممثل كوميدي وُلد في شهر أبريل من عام 1972 م بدولة الكويت وتربى ونشأ بها لأب يحمل الجنسية الباكستانية وأم تحمل الجنسية الإيرانية لذا فقد أتخذ فرحان العلي الجنسية الباكستانية من أبيه.
  • يبلغ فرحان العلي ما يقرب من 49 عام حالياً وقد دخل إلى العالم الفني في الكويت بدايةً من عام 2003م عندما كان يبلغ من العمر 31 عام فقط، وقد كان الفنان الكويتي حسن البلام هو العامل الرئيسي لدخول العلي إلى عالم الفن الكويتي وذلك بعد اكتشافه لموهيته الكوميدية وما يتمتع به من خفة ظل في إلقاء العبارات المضحكة.
  • وبدأت رحلة فرحان العلي الفنية مُنذ هذا الوقت حيثُ بدأ أول أعماله الفنية في البرنامج الكوميدي (قرقيعان) ثم قام بالمشاركة في الموسم الثاني من نفس البرنامج.
  • لتتوسع أعماله الفنية بعد ذلك حيثُ قام بالمشاركة في برنامج خفة عام 2004م، بالإضافة إلى المشاركة في سيت كوم (واو موتيل) كما شارك في عدد كبير من المسرحيات والأفلام والمسلسلات خلال مسيرته الفنية في الكويت حتى عام 2020م.

سبب طرد الفنان فرحان العلي من الكويت

قامت السلطات ألمنية في الكويت ممثلة في وزارة الداخلية بالإعلان عن عزمها طرد وإبعاد الفنان علي الكويت بشكل نهائي من البلاد وترحيله إلى بلاده، وذلك ما أكدته وزارة الداخلية الكويتية في بيانها الرسمي الصادي في اليوم الخامس والعشرين من يوليو 2021 أنه قد تم البدء في اتخاذ إجراءات ترحيل فرحان العلي والتي تستغرق ما يقرب من 48 ساعة.

ويعود السبب الرئيسي وراء طرد فرحان العلي من الكويت إلى الأزمة الأخيرة التي تسبب فيها المذكور حيثُ قام بنشر مقطع فيديو خادش للحياء على حسابه الرسمي على موقع سناب شات، وهو الأمر الذي أثار غضب واستياء الجمهور ومتابعي منصات التواصل الاجتماعي في الكويت، وتم إحالته للمحاكمة القانونية.

وعلى الرغم من امتناع محكمة التمييز في الكويت عن النطق بالحكم في حق قضية فرحان العلي، إلا أن هذا الأمر لن يمنع السلطات القانونية الأمنية باتخاذ قرار ترحيله نهائياً من البلاد وذلك عقب انتهاء محاكمته بشكل كامل.

وقد أثار خبر ترحيل فرحان العلي من الكويت نوبة واسعة من التأييد من الشعب الكويتي نظراً لما قام به المذكور من فعل فاضح يُمثل جُرم وخطأ كبير في حق أبناء الشعب الكويتي وأرضها الطيبة والذي أظهر فيه عدم احترامه للعادات والتقاليد العربية التي يفرضها المجتمع الكويتي على أراضيه ويلتزم جميع أبناء الكويت بها.

تفاصيل قضية الفنان فرحان العلي

بدأت أزمة الفنان العلي في الكويت في عام 2020 م وذلك بعد أن تم تداول مقطع فيديو مصور خادش للحياء تم نشره من الحساب الرسمي للمذكور وجرى تداوله بسرعه بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، وقد ظهر الفنان في هذا المقطع بأوضاع غير لائقة ولا يُمكن عرضها للعامة.

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي الكويتية حينها غضباً بسبب هذا الفعل الفاضح مع مطالبات واسعة منهم بأن تبدأ السلطات الكويتية في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وتوقيع أقصى العقوبات القانونية عليه حتى يكون عبرة لي شخص تسول له نفسه ارتكاب مثل هذا الفعال المنافية للآداب العامة وتقاليد المجتمع الكويتي.

وبالفعل قد تم القبض على فرحان العلي وتم البدء في التحقيقات القانونية معه ومحاكمته، لتصدر محكمة الجنايات في حقه حكم بالسجن لمدة سنتين مع دفع غرامة مالية قدرها عشرة آلاف دينار كويتي أي ما يزيد عن ثلاثة وثلاثين ألف دولار أمريكي، مع ترحيل المذكور خارج البلاد بعد انتهاء فترة الحكم عليه.

وعقب صدور هذا الحكم القانوني تمت إحالة المذكور إلى محكمة التمييز وهي المحكمة العليا المختصة بإصدار الأحكام النهائية، وقد قامت محكمة التمييز بالفعل بالنظر في قضية فرحان العلي وأصدرت حكمها الذي أقتضى بالامتناع عن النطق بالحكم في القضية، لتبدأ السلطات المنية عزمها في طرده خارج البلاد، ليكون السبب الرئيسي وراء طرد فرحان العلي من الكويت هو مقطع الفيديو الفاضح الذي قام بنشره على سناب شات.

اعتذار الفنان فرحان العلي للشعب الكويتي

عقب الانتشار السريع لمقطع الفيديو الفاضح لفرحان العلي على منصان التواصل الاجتماعي خرج العلي في مقطع فيديو أخر عبر حسابه الرسمي على سناب شات، والذي أظهر خلاله اعتذاره لجمهوره في الكويت عن سوء الفهم الذي تسبب فيه مقطع الفيديو مع تأكيده على احترام الدولة الكويتية وأبناء الشعب الكويتي مؤكداً أنه يحترم الشعب الكويتي ويحمل له الاحترام والتقدير، فالدولة الكويتية هي وطنه الحقيقي الذي ولد فيه ونشأن في أرضه.

وأكد فرحان العلي في الفيديو أنه لا يُمكن أن يقوم بنشر مثل هذه الأشياء النكراء أو فعلها احتراماً لبلاده مع التأكيد على أن حسابه الرسمي بموقع سناب شات قد تم اختراقه وتهكيره ، ومن قام باختراق حسابه هو من قام بنشر هذا الفيديو الفاضح الذي تسبب في غضب الكثيرين.

إلا أنه في المقابل لم يلقى العلي على فيديو اعتذاره سوى الاستهزاء من الجمهور الكويتي والرفض وأطلقوا عليه لقب (المهكور) وهو اللقب الذي نطق به العلي ليبرر به نشر هذا الفيديو على حسابه، ولم يتم قبول اعتذار فرحان العلي مع مطالبة الجمهور للسلطات باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضده.

فرحان العلي انستقرام

في أعقاب الأزمة الأخيرة للفنان فرحان العلي قد بدأ الكثير من الأشخاص في البحث عن حسابه الرسمي على موقع سناب شات، وعلى الرغم من وجود الكثير من الحسابات التي تحمل أسمه إلا أنها جميعها غير حقيقية ولا ولا ينتمي أي منها بالفعل للفنان فرحان العلي، فإما أن يكون الفنان قد قام بإغلاق حسابه بعد الأزمة التي أثارها أو أنه لا يمتلك حساب من الأساس، كما أنه يوجد العديد من الحسابات التي تحمل أسمه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلا أنها غير مرتبطة به بشكل فعلي، لذا من المُرجح أن يكون فرحان العلي قد قام بإغلاق جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الأزمة الأخيرة ليتجنب الانتقادات التي يتم توجيهها إليه بشكل مباشر.

أعمال فرحان العلي في الكويت

قام الفنان باكستاني الأصل فرحان العلي بالمشاركة في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات في دولة الكويت خلال فترة عمله النفي بها والتي بدأت عام 2003 م ، ومن أهم الأعمال التي تم عرضها له على التلفزيون الكويتي:

(قرقيعان  ـ هيه خفية ـ جني وعطبة ـ واو موتيل ـ ريموت كنترول ـ حبل المودة ـ عيال الفريج ـ وسع صدرك ـ 4×4 ـ هذا ولدنا ـ جامعة أي شي ـ عيني عينك ـ صج حظوظ ـ طول بالك ـ خرين عنزروت ـ المزواج ـ زمن مريان ـ بي بي ـ الفلته ـ يا ويلك منا ـ قرمِش ـ تذكرة داود ـ الدعلة ـ كبروها ـ بلوك غشمرة ـ الديرفة ـ سينمائيات ـ قرقاشة ـ خمس خوات ـ المحتالة ـ جلثم وميثة ـ رجال وسط الحريم ـ سعيد الحظ ـ 2 في الإسعاف ـ رحلة بدينار ونص ـ البيت بيتك ـ عايش وشايش ـ حاميها حراميها ـ البنات والساحر ـ خاربة حاربة ـ توتا والقردة شيتا ـ بو سارة في العمارة ـ هذا اهو الكويتي ـ بخيت وبخيته ـ الصيدة بلندن ـ الطرطنجي ـ بسنا فلوس ـ اللي جاي أحسن ـ باك تو كويت ـ خميس وجمعة هروب إيجاري.)

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم على سبب طرد الفنان فرحان العلي من الكويت ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في  مخزن المعلومات