مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

حجز موعد تطعيم الأطفال

بواسطة: نشر في: 11 يناير، 2022
مخزن
حجز موعد تطعيم الأطفال

تسعى الحكومة بالمملكة العربية السعودية إلى توفير كافة الإجراءات التي تحافظ على حياة المواطن السعودي انتشار كافة الأمراض المتنوعة، ومن ضمن الإجراءات المتبعة في الوقت الحالي هي توفير حجز موعد تطعيم الأطفال ، فقد قامت وزارة الصحة السعودية بطرح موقع إلكتروني يساهم في الحجز من أجل التطعيم أو من أجل الذهاب إلى المشفى، ومن خلال موقع مخزن سنتعرف معًا على كيفية الحجز للتطعيم عن طريق الفقرات التالية.

حجز موعد تطعيم الأطفال

وفرت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية أكثر من طريقة تمكن المواطن من حجز موعد تطعيم الطفل، ومن الممكن حجز مواعيد التطعيم بإحدى الطرق التالية:

  • يمكن أن يتم الحجز الموعد عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية عبر الرابط التالي هنا.
  • أو من الممكن الحجز عبر رقم الهاتف الخاص بالوزارة، وتعتبر هذه الطريقة أسرع الطرق وأسهلها على الإطلاق، وهذا عن طريق الاتصال على الرقم السريع التالي: 937، ويمكن الاتصال بدايةً من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة مساءً.
  • من الممكن أيضًا التوجه إلى أقرب مركز رعاية بالمملكة العربية السعودية ومتابعة أوقات التطعيم وحجز الموعد المناسب.
  • كما يمكن أن يتم الحجز عن طريق تطبيق موعد، والذي يوفر الوقت والجهد ويتم الأمر عن طريقه بخطوات يسيرة للغاية، ويمكن تحميل هذا التطبيق من الرابط التالي هنا، أو عبر الرابط التالي هنا لأجهزة الآيفون.
  • للتواصل مع خدمة الدعم الفني لأي استفسارات يتم الأمر عبر الرابط التالي هنا.

طريقة حجز موعد في المركز الصحي

وفرت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية طريقة لحجز موعد تطعيم الأطفال عبر الموقع الرسمي الخاص بها باتباع بعض الخطوات السهلة واليسيرة التالية:

  1. في البداية يجب التوجه إلى موقع وزارة الصحة السعودي الرسمي عبر الرابط التالي المتواجد هنا.
  2. قم بالضغط على أفراد المجتمع المتواجدة في الصفحة الرسمية للموقع، ومنها قم باختيار خدمة موعد، إذا كان العثور على الخدمة صعب في البداية قم بالبحث عنها بكتابة موعد في مربع البحث الظاهر أمامك.
  3. بعدها قم بالنقر فوق أيقونة بدء الخدمة.
  4. قم بتسجيل الدخول عبر إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، أو قم بإنشاء حساب جديد بالموقع، ومن الممكن استخدام الخاص بك المتواجد على منصة أبشر.
  5. قم بتحديد المنطقة المراد نيل التطعيم بها بعد تحديد دار الرعاية الصحية من أجل تطعيم الطفل.
  6. عندها تظهر لك المواعيد المتاحة من أجل التطعيم، قم بتحديد المعاد المناسب لك.
  7. بعدها قم بالنقر فوق أيقونة خدمة التطعيم من أجل تأكيد موعد التطعيم ولإنهاء خطوات الحجز.

حجز موعد تطعيم الأطفال عبر تطبيق موعد

بجانب توفير طريقة الحجز عبر الموقع الرسمي للوزارة من الممكن بسهولة حجز موعد لتطعيم الطفل عبر تطبيق موعد الذي طرحته وزارة الصحة السعودية والذي يمكن تحميله بسهولة عبر الرابط التالي هنا، أو عن طريق الرابط هنا لأجهزة الآيفون، واتباع الخطوات التالية:

  1. قم في البداية بفتح التطبيق وتسجيل الدخول عن طريق إدراج البيانات الخاصة بحساب أبشر الخاص بك، وهذا عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. قم بإدراج رمز التحقق الخاص بك والمكون من مجموعة متنوعة من الحروف والأرقام.
  3. من خلال الخريطة التي تظهر أمامك قم بتحديد موقعك، وتحديد أقرب مركز رعاية متواجد بجانبك.
  4. قم بإدراج عنوان المركز الصحي المراد أخذ التطعيم به بشكل مباشر في مربع البحث المخصص لهذا أمامك، ثم بالضغط على أيقونة حجز موعد.
  5. قم بإدراج كافة البيانات والمعلومات المطلوبة، وقم بتحديد الموعد المناسب، كما من المتاح استعمال خاصية تساعد في تحديد أقرب موعد.
  6. قم بإدراج كافة وسائل التواصل المتاحة لكمن رقم هاتف وبريد إلكتروني وغيرها، ومن ثم انقر على حجز.
  7. عبر استخدام التطبيق من الممكن إلغاء الحجز أو تأجيله، كما من الممكن حجز أكثر من موعد بنفس الحساب لأشخاص مختلفين.

نبذة عن خدمة موعد المتاحة عبر الموقع الرسمي أو التطبيق الإلكتروني

  • هي خدمة إلكترونية تم توفيرها من قبل وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية.
  • تسمح هذه الخدمة للفرد من الحجز لموعد زيارة لأحد مراكز الرعاية بالمملكة العربية السعودية أو إلغائه أو تأجيله لخطوات بسيطة وسهلة.
  • تتميز هذه الخدمة بكونها مجانية لا تحتاج إلى أي تكاليف مادية على الإطلاق، ومتاحة لكافة المواطنين.
  • تندرج هذه الخدمة كواحدة من الخدمات المقدمة من قبل الحكومة السعودية من أجل التطور وتحويل كافة الخدمات بشكل إلكتروني  بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

حجز موعد تطعيم الأطفال عن طريق أبشر

من أجل إتمام الحجز عبر الموقع الرسمي الخاص بوزارة الصحة التابع للمملكة العربية السعودية لابد من تسجيل الدخول عبر حساب أبشر والذي يمكن الوصول إليه بسهولة عبر الرابط التالي من هنا.

  • يتم الأمر عبر الدخول إلى منصة أبشر، ومن ثم الضغط على أيقونة أفراد.
  • بعدها يتم تسجيل الدخول عن طريق إدراج اسم المستخدم أو رقم الهوية، ومن ثم كتابة كلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول.
  • بعدها يتم إدراج رمز التحقق المكون من مجموعة متنوعة من الحروف والأرقام.
  • بعد التأكد من تسجيل التسجيل قم باتباع الخطوات التي ذكرناها سابقًا بالذهاب إلى خدمة موعد وإدراج كافة البيانات المطلوبة لحجز الموعد المناسب لتطعيم طفلك من اسمه وتاريخ ميلاده ووسائل التواصل الخاصة بك.
  • عبر تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بك لمنصة أبشر يمكنك الوصول لكافة الخدمات المتنوعة للوزارات جميعها.
  • في الوقت الحالي تم توفير خدمة التطعيم المنزلي للأطفال بالمدن الرئيسية عبر الاتصال بالرقم التالي 8004404040، أو عبر البريد الإلكتروني من الرابط هنا.

خدمة التنبيه بمواعيد التطعيمات للأطفال

ضمن الفاعليات المتنوعة للمحافظة على صحة الأطفال بالمملكة العربية السعودية، وحماية المواطنين من الأمراض المتنوعة قامت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية بإنشاء خدمة تذكر الوالدين بالمواعيد الخاصة بالتطعيمات المتنوعة، فيتم إرسال رسالة على الهاتف أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بولي الأمر قبل الموعد المحدد بأسبوع على الأقل.

  • يتم الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق الولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة عبر الرابط التالي هنا، ومن ثم الوصول إلى الخدمات الإلكترونية والضغط على خدمة التنبيه بموعد التطعيمات للأطفال.
  • لا يوجد شروط يجب أتباعها بشكل مسبق من أجل الاشتراك والاستفادة من هذه الخدمة فهي متوفرة لكافة المواطنين، ولكن من المهم إدراج رقم الهاتف أوالبريد الإلكتروني الخاص بولي الأمر.
  • بجانب إدراج اسم ولقب الطفل وإدراج تاريخ الميلاد الخاص به، وأفضل ما يميز هذه الخدمة بأنها مجانية لا تحتاج لأي تكاليف.
  • من أجل الوصول إلى خدمة الدعم الفني والاستفسار عن أي شيء يخص الخدمة يتم التواصل عبر الرقم السريع 937.
  • أو من الممكن التواصل عبر البريد الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة السعودية التالي: [email protected]
  • أما ساعات العمل الخاصة بالوزارة فتبدأ من السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية والنصف مساءً.

من هذا المنطلق نكون قد توصلنا إلى نهاية موضوعونا بعد أن قمنا بتوضيح كيفية حجز موعد تطعيم الأطفال عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية وخطوات حجز موعد تطعيم الأطفال عبر تطبيق موعد وروابط التحميل الخاصة به، بجانب توضيح نبذة مختصرة عن خدمة تنبيه التابعة لوزارة الصحة والتي تساعد على تذكير الوالدين بموعد تطعيم أولادهم عبر الفقرات السابقة.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من الموضوعات المتنوعة عبر موقع مخزن من هنا:

المصدر: