جدول مزاين الصياهد 1442

بواسطة:
جدول مزاين الصياهد 1442

نستعرض لكم اليوم جدول مزاين الصياهد 1442 فالكثير ينتظر إعلان نادي الإبل السعودي عن مواعيد المسابقات وجميع الفعاليات التي سيشدها المهرجان في نسخته الخامسة من العامة الجاري فقد أصدر الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز قرار بإقامة فاعليات المهرجان على الرغم من الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد أثر تفشي فيروس كورونا المستجد، ومن خلال سطورنا التالية في مخزن المعلومات سنوضح لكم كافة التفاصيل المرتبطة بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل فتابعونا.

جدول مزاين الصياهد 1442

يعتبر مهرجان الإبل السعودي واحدًا من ضمن الفاعليات الهامة التي تتم داخل المملكة العربية السعودية حيث يتم إقامته سنويًا تحت إشراف ملكي، والهدف من إقامة فاعليات هذا المهرجان بشكل سنوي هو تأصيل تراث الإبل في منطقة الخليج العربي، وقد قام نادي الإبل السعودي بالإعلان عن جدول المسابقات الخاص بالدورة الخامسة للمهرجان لعامي 2020 – 2021 حيث بدأ الأسبوع الأول من المهرجان بالإبل المهاجيم ومن بعدها بدأت مسابقات الفحي المنتج، ثم المفاريد، ويمكنكم الاطلاع على تفاصيل الجدول المُعلن كاملة من خلال الصور التالية:

جدول مزاين الصياهد 1442

جدول مزاين الصياهد 1442

جدول مزاين الصياهد 1442

جدول مزاين الصياهد 1442

جدول مزاين الصياهد 1442 pdf

هناك عدد كبير من المهتمين بحضور المهرجان والتعرف على الفاعليات التي ستتم من خلاله لذا وفرنا لكم نسخة pdf من الجدول التي قام نادي الإبل بالإعلان عنه عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص به، ويمكنكم مشاهدة الجدول من خلال الدخول على هذا الرابط.

مهرجان مزاين الصياهد 1442

أول من بدأ بإطلاق نسخة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل هو الأمير مشعل بن عبد العزيز، حيث قام بإطلاق أول نسخة من المهرجان عام 2000م الموافق 1420هـ، ومن بعدها أصبحت المهرجان من أهم الأحداث التي تشهدها المملكة العربية السعودية سنويًا وبات جميع المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية ينتظرون موعد إقامة المسابقات لحضورها.

تعتبر المسابقات التي تتم داخل المهرجان من أهم الفاعليات التي تشهدها المملكة منذ 15 عام فالهدف من إطلاق هذا المهرجان هو التعريف بطبيعة الإبل وتأصيل تراثها من خلال توضيح جميع المعلومات الخاصة بها ضمن فاعليات المهرجان.

صدر قرار بتنظيم الفاعليات الخاصة بتسليم الجوائز في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل عام 1438هـ، وقد بدأ تطبيق هذه القرارات اعتبارًا من عام 2018م حيث تم تطبيقها بموجب القواعد الصحية والثقافية بالمملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة تتخذ جميع الإجراءات الاحترازية الموصى بها من قِبل منظمة الصحة العالمية حيث وضعت أمر تأمين الحضور الهدف الأساسي لإقامة المهرجان، وفي هذا الإطار ناشدت إدارة النادي جميع الحاضرين بالالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية لضمان تحقيق المهرجان للإفادة المرجوة.

موعد انطلاقة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 1442

أعلن نادي الإبل عن فتح باب التسجيل في المسابقات الخاصة بالنسخة الخامسة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل ابتداءً من اليوم الثاني عشر من شهر نوفمبر الماضي واستغرقت فترة التسجيل حوالي 7 أيام حيث تم غلق باب التسجيل في اليوم التاسع عشر من شهر نوفمبر.

بدأت فاعليات المهرجان منذ بداية شهر ديسمبر الجاري وستستمر هذه الفاعليات قرابة 45 يوم أي أن آخر أيام المهرجان ستكون في منتصف شهر يناير لعام 2021، وهنا تجدر الإشارة إلى أن الحكومات السعودية تبذل قصارى جهدها لتوفير بيئة آمنة لحضور فاعليات المهرجان لحماية الحضور من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

مكان إقامة مزاين الصياهد 1442

التعرف على مكان إقامة المهرجان واحدًا من ضمن الأمور التي يهتم بها عدد كبير من الأفراد وقد أعلنت الحكومات السعودية عن مكان إقامة مهرجان الملك عبد العزيز لللإبل في عامنا الجاري وهو مدينة رماح، ويرجع السبب في اختيار هذه المدينة إلى عدة أمور، هذه الأمور نستوضحها لكم من خلال ما يلي:

  • تمتلك هذه المحافظة مكانة تاريخية بين أبناء المملكة العربية السعودية فقد كانت ملتقي الجيش السعودي منذ بداية تأسيس المملكة في عهد الدولة السعودية الثالثة.
  • وقع اختيار الحكومة السعودية على محافظة رماح لإقامة فاعليات مهرجان الملك عبد العزيز في دورته الخامسة بسبب موقعها فهي نقطة التقاء جميع القوافل سواء التي تأتي من جميع الاتجاهات، سواء من الشمال أو الجنوب أو الشرق أو الغرب.
  • حالة أراضيها المستوية دعت الحكومات السعودية إلى تفضيلها عن غيرها من المحافظات في إقامة فاعليات المهرجان فطبيعتها ملائمة لعيش الإبل.

طرق التواصل مع نادي الإبل مسابقة المزاين

يبحث الكثير من الأفراد عن طرق التواصل مع إدارة المهرجان لمعرفة المزيد من التفاصيل حول جدول المسابقات المعلن لذا أتاحت إدارة النادي إمكانية التواصل معها باتباع أحد الطرق التالية:

  • يمكنكم التواصل معهم من خلال الاتصال على الرقم التالي: 053836068.
  • كذلك يمكنكم التواصل معهم من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بهم، ونحن نيسر لكم الوصول له من خلال هذا الرابط.
  • كذلك أتاحت إدارة النادي إمكانية التواصل معها عبر الحساب الرسمي الخاص بها ويمكنكم الوصول لصفحة الحساب من هنا.

وأخيرًا نكون قد وصلنا وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام حديثنا الذي تمحور حول جدول مزاين الصياهد 1442 نأمل أن نكون استطعنا أن نحقق لكم الإفادة المرجوة التي تغنيكم عن مواصلة البحث، وفي النهاية نشكركم على حسن متابعتكم لنا، ونعدكم بمزيد من المقالات المتميزة من مخزن المعلومات.

لقراءة المزيد من المعلومات حول مسابقات مهرجان الإبل يمكنكم متابعة المقال التالي:

المراجع

1