متى يبدا التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442

بواسطة:
متى يبدا التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442

متى يبدا التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد الفصل الدراسي الثاني هو تساؤل كثيراً ما يتردد من قبل الطلاب بالمملكة العربية السعودية حيث لا بد لمن يرغب من بينهم في التقدم إلى التسجيل بالفصل الثاني الجامعي عليه أن يقوم بالتقديم أثناء الفترة التي يتم بها فتح باب القبول والتسجيل وهو ما يتم بطريقة إلكترونية دون ذهاب إلى مقر الجامعة التي حرصت على إتاحة إمكانية إضافة جميع المواد المرغوب في دراستها بنظام البانر والكثير من الخدمات عبر موقعها الإلكتروني ومن بين الخدمات تلك قبول الطلبة النظاميين وطلبة الانتساب، فضلاً عن الخدمات الإلكترونية للمناهج، لذا نعرض لكم في مخزن المعلومات موعد التسجيل بجامعة الملك فيصل وغيرها من التفاصيل الهامة المتعلقة بذلك الصدد.

متى يبدا التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد

اهتمت جامعة الملك فيصل بإتاحة نظام التّسجيل الإلكترونيّ عن بعد حتى يتمكّن الطلاب من تقديم طلباتهم للقبول بغير حاجة إلى التوجه لمقرّ الجامعة، إلى جانب إمكانية التسجيل بجامعة الملك فيصل انتساب من خلال النّظام الإلكترونيّ الذي تم تخصيصه لطلبة الانتساب؛ إذ تتبر جامعة الملك فيصل أحد الجامعات التي تقبل الطلاب بنظام الانتساب إلى جانب منحهم مختلف الدّرجات العلميّة أيضًا.

وقد بدأ التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد المبكر بالتاريخ الموافق الخامس والعشرون من شهر أكتوبر 2020 ميلادية، الموافق الثامن من ربيع أول عام 1442 هجرياً، وقد انتهى بالثاني عشر من شهر نوفمبر عام 2020 ميلادية، الموافق السادس والعشرون من شهر ربيع الأول عام 1442 هجرياً، على أن يبدأ تأكيد التسجيل بجامعة الملك فيصل للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1442/1441 بتاريخ التاسع عشر من شهر جمادي الأول عام 1442 هجري الموافق الثالث من شهر يناير عام 2021 ميلادي

وسوف ينتهي التسجيل باليوم الثالث من شهر جمادي الآخر عام 1442 هجرية، الموافق السادس عشر من شهر يناير عام 2021 ميلادية، وينبغي على الطلاب الراغبون بالتسجيل في الجامعة أثماء فترة التسجيل يليها تأكيد التسجيل الذي تم إتاحته لفترة أسبوعين تقريباً، وعلى ذلك فقد بدأ العد التنازلي لما تبقى من أيام لبدء التسجيل بجامعة الملك فيصل.

التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد 1442

تمّ إتاحة نظام التّسجيل بجامعة الملك فيصل بواسطة عمادة التعليم عن بعد والتعلم الإلكتروني، ومن الممكن لكافة الطلاب سواء طلبة الانتساب والطّلبة النّظاميين استخدام هذا النّظام حتى يستطيعوا تسجيل الموادّ الدّراسيّة وهو ما يتم القيام به عن طريق اتباع ما يلي من خطوات:

  • الدخول إلى موقع جامعة الملك فيصل الإلكترونية بطريقة مباشرة (من هنا).
  • الضغط على خيار العمادات من أعلى نافذة لواجهة الموقع.
  • الضغط على خيار عمادة التّعليم الإلكتروني والتّعليم عن بعد يليه النقر على تسجيل المقرّرات.
  • الضغط على كلمة الدّخول على البانر يليه إتمام عمليّة تسجيل الدّخول وإضافة المطلوب من المقرّرات.

شروط القبول بجامعة الملك فيصل 1442

تقوم جامعة الملك فيصل باستقبال الطّلبة التابعين لنظام الانتساب حين استيفائهم للشروط الآتية:

  • ينبغي أن يكون الطّالب حاملاً للجنسية السعودية أو أن تكون والدة الطالب سعوديّة الجنسية، كذلك يسمح لحملة بطاقة الخمس أعوام بالتّسجيل أيضًا.
  • يجب أن يكون الطالب قد حصل على شهادة الثّانويّة العامّة أو أحد الشّهادات التي تعادلها.
  • ينبغي ألا يقوم الطّالب بالتقدم للقبول بأياً من الجامعات الأخرى وقت التقديم إلى جامعة الملك فيصل إذ سوف تعمل الجامعة على إلغاء طلبه بتلك الحالة.
  • على المتقدّم أن يكون أحد واحداً الطلاب السابقين أو الحاليّين بجامعة الملك فيصل.
  • ينبغي ألا يكون الطّالب مقيّداً أو مقبولاً بأياً من الجامعات الأخرى الموجودة بالمملكة العربيّة السّعوديّة.
  • على الطالب أن يكون مالكاً لمهارات التّعامل مع الحاسب الآلي حتى يتمكّن من متابعة الدّراسة في نظام الانتساب.
  • ينبغي ألا يقلّ معدّل الطّالب عن السبعون بالمائة باختبار الثانويّة العامّة من أجل تأهيله بمنافسة القبول.
  • يجب أن يتم استيفاء جميع الشّروط الأخرى في حالة طلب الجامعة ذلك.

تخصصات جامعة الملك فيصل عن بعد

تتيح الجامعة أكثر من تخصص يمكن أن يلتحق الطلاب به والتي عملت الجامعة على تدرسيها لمن يلتحق بها من طلاب الانتساب عن بعد، تلك التخصصات هي:

  • كليّة الإدارة: تعمل تلك الكليّة على توفير تخصّص الإدارة إلى طلاب الانتساب دون  التخصّصات الجامعيّة الأخرى.
  • كليّة الآداب: تضمّ تلك الكليّة ستّ تخصّصات بنظام الانتساب، وهي: تخصّص اللغة العربيّة، تخصّص الجغرافيا، وتخصّص التّاريخ فضلاً عن تخصّص اللغة الإنجليزيّة، تخصّص علم الاجتماع وتخصّص الدّراسات الإسلاميّة.
  • كليّة التربية: تعمل تلك الكليّة على إتاحة ثلاث تخصّصات بنظام الانتساب، وهي: تخصّص صعوبات التعلم، تخصّص الإعاقة العقلية، وتخصّص الإعاقة السمعية أيضًا.

نبذة عن جامعة الملك فيصل

تم صدور المرسوم الملكي الخاص بتأسيس جامعة الملك فيصل من قبل الملك فيصل قبل وفاته حيث تم إنشائها بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية ويقع مقر الجامعة الرئيسي في الهفوف بمدينة الإحساء يوم الأربعاء الموافق الثامن والعشرون من رجب عام 1395 هجرية، الموافق تاريخ السادس من شهر أغسطس عام 1975 ميلادية، وقد خصصت الجامعة بعض المباني التي تم استئجارها في سبيل ممارسة العمليّة التّعليميّة ببداية الأمر ولكنها قد تطوّرت فيما بعد حتى تتمكن من ممارسة جميع الأنشطة التّعليميّة بمبانيها المستقلّة.

كما أنشأت الجامعة عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد حتى يتم التدريس للطلاب بنظام التّعليم الإلكترونيّ وبالتالي منحهم مختلف الدّرجات العلميّة المختلفة، وقد افتتحت الجامعة بعهد أخيه الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود، حيث وفرت الجامعة لكافة طلابها التعليم الجامعي وكذلك الدراسات العليا بمختلف المجالات المعرفية والعلوم المتخصصة والبحث العلمي.

وللجامعة كذلك فرع بمدينة الدمام، وقد بدأت الجامعة مسيرتها العلمية بأربعة كليات وهي كلية العمارة والتخطيط في الدمام، كلية الطب والعلوم الطبية، كلية الطب البيطري في الهفوف، وكلية العلوم الزراعية والأغذية.

وقد حصلت الجامعة على أرض عقب التنسيق فيما بينها وبين وزارة المعارف حتى يصبح لها مقر دائم بالدمام والإحساء، كما صدر قرار من قبل وزير الدفاع والطيران (سلطان بن عبدالعزيز آل سعود) بمنح الأرض التابعة لمستشفى القوات المسلحة بالقشلة للجامعة المتواجدة فيما بين مدينتي الخبر والدمام بما عليها من مباني حتى تصبح مقراً لجامعة الملك فيصل بالدمام، وقد تربعت على مساحة تم تقديرها  بخمسمائة خمسة وعشرون هكتار.

رابط التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد

يمكنن لجميع الطلاب الدخول إلى نافذة التّسجيل بجامعة الملك فيصل للعام الهجري  1442 بطريقة مباشرة (من هنا)  حتى يتسنى لهم إضافة كافة المقرّرات الدّراسيّة التي يود طلبة الانتساب الاتحاق بها.

قدمنا لكم إجابة سؤال متى يبدا التسجيل في جامعة الملك فيصل عن بعد ؟ وعرضنا لكم أهم المعلومات والتفاصيل التي قد يتم البحث حولها والتي تتعلق بجامعة الملك فيصل للتعلم عن بعد للعام الدراسي 1442 هجرية والذي قد الإعلان عن فتح باب التسجيل والقبول بالجامعة في مختلف التخصصات التي يتم تدريسها بالجامعة كما وقد أرفقنا الرابط الذي يمكن من خلال الدخول إليه إضافة المواد المرغوب في دراستها من قبل طلاب الانتساب، نتمنى للجميع التوفيق.

المراجع

1

2

3