مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

تم رفع علم الاتحاد بقصر الجميرا في إمارة

بواسطة: نشر في: 9 مارس، 2022
مخزن
تم رفع علم الاتحاد بقصر الجميرا في إمارة

في الآونة الأخير تمت الإشارة إلى عبارة ( تم رفع علم الاتحاد بقصر الجميرا في إمارة ) في محركات البحث المتنوعة، بعد أن تم إعلان القرار التاريخة الخاص بالتصالح بين كافة الإمارات المتواجدة في الإمارات العربية المتحدة، وتحت راية واحدة، ومن خلال موقع مخزن نسلط الضوء على أبرز الأحداث السابقة لتصالح الإمارات وما ورد عن رفع عليم الاتحاد بقصر الجميرا عبر الفقرات التالية لموقع مخزن فيما يلي.

تم رفع علم الاتحاد بقصر الجميرا في إمارة

تم رفع علم الاتحاد بقصر الجميرا في إمارة دبي، فقصر الجميرا يتواجد بمدينة جميرا التي تعد واحدة من أشهر المنتجعات السياحية المتواجدة في إمارة دبي، وتمتد هذه المدينة على طول الخليج العربي، بطول يقارب 2 كيلو متر.

  • يضم القصر فندق من أجل الضيافة، بجانب فندق ميناء السلام، وما يقارب 40 مطعم، يقع هذا المنتجع على مساحات طبيعية وحدائق خلابة تقدر مساحتها بما يقارب 40 هكتارًا.
  • بعد أن اجتمعت الإمارات على اتخاذ القرار المجيد الخاص بتصالح الإمارات وتجميعها تحت راية واحدة بعام 1971 لتكوين الإمارات العربية المتحدة، قام الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان برفقة إخوته بحكم دولة الإمارات الأخرى عن طريق رفع علم الاتحاد، إشارةً إلى بداية جديدة للحكم المجيد والقوي، وعندها تم رفع علم الاتحاد بقصر الجميرا في إمارة.

توحيد الإمارات العربية المتحدة

  • بعد أن تولى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الحكم بإمارة أبو ظبي بعام 1966 حرص على التحرك السريع الذي هدف من خلاله إلى تعزيز أواصر روابط الإمارات الساحلية المتصالحة، وكان الهدف من هذا الأمر هو حماية الثروة النفطية المتواجدة بالساحل من المطامع الكامنة لدى الدول المجاورة ذات القوة الأعلى.
  • كان هذا الأمر هو النواة التي ساهمت في الوحدة العربية بالمستقبل، ومن هذا المنطلق حرص الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان على توجيه الدعوات إلى الحكام المتواجدين بالإمارات الخمس التي شاركت في التصالح بالإضافة إلى دولة قطر والبحرين، وهذا من أجل المشاركة في تكوين الاتحاد.
  • تم اجتماع الإمارات المدعوة إلى هذا إتمام هذا الاتفاق في إمارة دبي، وهو ما أسفر عنه قرار توحيد الإمارات تحت راية واحدة، تم تنفيذ الأمر بعد مرور ثلاثة سنوات، ليظهر الأمر إلى الساحة في يوم الثامن عشر من شهر يوليو في عام 1971 ميلاديًا.
  • لتضم الإمارات المتحدة العربية المتحدة منذ ذلك الحين ستة إمارات أساسية تتمثل في: أبو ظبي، دبي، الشارقة، عجمان، الفجيرة، أم القيوم، وباليوم العاشر من الشهر فبراير لعام 1972 ميلاديًا، التحقت إمارة رأس الخيمة بهذا الاتفاق ليكتمل الاتحاد.
  • من السهل الاطلاع على المزيد من المعلومات الخاصة بتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن طريق الموقع الرسمي للدولة عن طريق الرابط التالي هنا.

ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة

تم رفع علم الاتحاد بقصر الجميرا في إمارة

يتكون علم دولة الإمارات العربية المتحدة من أربعة ألوان أساسية، ولكل لون من الألوان المتواجدة في علم دولة الإمارات رمز ومعنى محدد، فالألوان الأربعة هي مزيج متجانس يشير إلى الماضي والحاضر والمستقبل، ومن أهم الدلالات الخاصة بالألوان المستخدمة في علم دولة الإمارات العربية المتحدة ما يلي:

  • اللون الأحمر: يشير هذا اللون إلى دماء الشهداء الذين بذلوا أنفسهم وأرواحهم فداءً للدولة الإمارات العربية المتحدة، والذين ساهموا بتضحياتهم في حماية الدولة وإقامة الإنجازات المتنوعة بها.
  • اللون الأخضر: هو اللون الدال على النمو والازدهار والتقدم، والتطور الذي طرأ على دولة الإمارات العربية المتحدة منذ نشأتها بمختلف الأماكن والميادين.
  • اللون الأبيض: كغيره من الإعلام فإن اللون الأبيض المتواجد في علم دولة الإمارات العربية المتحدة هو إشارة واضحة على السلام الذي تهدف إليه وتناشد به الدولة، كما يشير إلى الدور الإنساني التي تسعى الدولة لتبنيه والقيام به بكافة مجالات الحياة.
  • اللون الأسود: هو اللون الذي يحمل معنى الثبات والصمود والشجاعة وهذه هي الصفات التي يتحلى بها كافة المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يشير إلى رفض الظلم والعدوان والقوة والقدرة الكامنة بداخلهم والتي تساهم في هزمهم لأعدائهم.

قصر الجميرا المتواجد في إمارة دبي

تم رفع علم الاتحاد بقصر الجميرا في إمارة

كما ذكرنا سابقًا فإن قصر الجميرا يعد واحد من أهم المعالم السياحية المتواجدة في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويقع القصر في مدينة الجميرا بأم سقيم، وبشكل أكثر تفصيلًا فهو يتواجد في شارع الملك سليمان بن عبد العزيز آل سعود، ويشار إلى أنه واحد من أَخم وأهم الفنادق المتواجدة في الإمارة.

  • يتميز هذا القصر بالبنية المعمارية التي تظهر براعة الهندسة التي تجذب العين من النظرة الأولى له، وهو مصمم على شاكلة القصور الملكية القديمة ببعض الطرازات العصرية التي تتماشى مع اللمسات العصرية.
  • فالطريق المؤدي إليه مليء بأشجار النخيل المميزة على جانبيها، هذا بجانب التماثيل الذهبية التي تتمثل في هيئة الأحصنة، ونافورة المياه المميزة.
  • يقع القصر في قلب المدينة وهو الأمر الذي يساهم في القدرة على الوصول إلى كافة الأماكن المتواجدة في المدينة بالتواجد به، وهو ما يوفر الوقت والجهد على المقيمين به، وهذا ما يسمح لهم أيضًا بالوصول إلى كافة المناطق السياحية وزيارة المعارض والمتاجر المتعددة بالقرب منه.
  • كما يساهم الوجود في القصر على الشعور بالاسترخاء في تاليس سبا” ونادي “تاليس” المتخصص في مجال الصحة واللياقة البدينة.
  • من الممكن الاطلاع على المزيد من المعلومات المتنوعة الخاصة بقصر الجميرا عن طريق التوجه إلى الرابط الرسمي الخاص بالقصر عبر الرابط التالي المتواجد هنا.

مميزات فندق جميرا القصر بإمارة دبي

تم رفع علم الاتحاد بقصر الجميرا في إمارة
  • يحتوي الفندق على مسابح خاصة بالأطفال والكبار، وتتميز هذه المسابح بسعتها الكبيرة.
  • كما يحتوي على الساونا التي من خلالها يشعر الإنسان بالراحة والاسترخاء، ويملك نادي صحي مميز يُعرف باسم مركز عافية وسبا.
  • عن طريق الفندق من الممكن أن يحصل الفرد على المساج لكامل جسد، هذا بجانب العديد من الخدمات التجميلية الخاصة بالجسم والشعر والبشرة.
  • يتواجد في الفندق على صالون تجميل متميز، ومتجر خاص يمكن من خلاله شراء الهدايا المتنوعة، هذا بجانب المركز الخاص بالأعمال والقاعات المجهزة من أجل الاجتماعات والتي من الممكن أن تكون مقر التقاء لكبار الشخصيات.
  • كما تتواجد به العديد من الغرف الخاصة بالعائلات والغرف المجهزة بشكل خاص لذوي الاحتياجات الخاصة، وغرف خاصة بكبار الزوار.
  • من الممكن أن يتنقل المقيمين بالفندق عن طريق وسائل التنقل التي يقوم الفندق بتوفيرها بكل سهولة ويسر، وتتواجد به أيضًا خدمة كونسيرج، والخدمة الخاصة بحجز التذاكر وتنظيم الرحالات السياحية.
  • كما تتواجد به خدمة وميزة خاصة بمجالسة الأطفال والرضع، كما تتواجد به حديقة، ومنطقة خاصة للشاطئ، والعديد من المرافق والأماكن الخاصة بالرياضات المائية، وملعب خاص بالأطفال.
  • به ملعب للجولف بمساحة تصل إلى 3 كيلو متر، ملعب خاص برياضة الاسكواش، أيروبيكس.
  • يتواجد به أيضًا ملهى مائي، ويحرص الفندق دائمًا على إقامة العديد من الحفلات والعروض الموسيقية المباشرة.
  • كافة المتواجدين والعاملين بالقصر يجيدون التحدث بالعديد من اللغات، وأهمها اللغات العربية والإنجليزية.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية موضوعنا بعد الإلمام بالإجابة المرجوة من عبارة تم رفع علم الاتحاد بقصر الجميرا في إمارة عبر الفقرات السابقة لموضعنا، هذا بجانب الإشارة إلى بعض المعومات المتنوعة التي من خلالها يمكن التعرف على تاريخ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بجانب بعض المعلومات الخاصة بقصر الجميرا.