رابط تقديم المباحث العامة 1442 ..وظائف المباحث 2021

بواسطة:
رابط تقديم المباحث العامة 1442 ..وظائف المباحث 2021

نعرض لكم رابط تقديم المباحث العامة في المملكة العربية السعودية 1442 هـ للالتحاق بوظائف المباحث العامة الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخراً ، تمثل وظائف المباحث العامة في المملكة العربية السعودية أحد أهم الوظائف التي يسعى الشباب السعودي للالتحاق بها، حيثُ أنها من الأعمال الحكومية التي تمنح العاملين بها العديد من المزايا أبرزها المكانة الاجتماعية المرموقة، الاستقرار الوظيفي، الراتب المالي القيّم بالإضافة إلى إمكانية التميز والترقي في حالة تقديم العمل في أفضل صورة والاجتهاد الوظيفي، وعلى الرغم من المميزات السابقة جميعها إلا أن ميزتها الأفضل هي كون المواطن الملتحق بوظائف المباحث العلمة سيقوم بخدمة جليلة وشريفة وهي خدمة أراضي الوطن السعودي الحبيب.

وللتعرف على الوظائف الشاغرة في المباحث العامة بالسعودية، ورابط التقدم للوظيفة، شروط الالتحاق بوظائف المباحث العامة، موعد فتح التقديم للتقدم لوظائف المباحث العامة تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

وظائف المباحث العامة 2021

  • قامت المديرية العامة للمباحث التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن وجود بعض الوظائف الشاغرة التي يُمكن للرجال الالتحاق بها وهي وظيفة (رقيب ـ عريف ـ جندي) في مدن ومناطق المملكة المختلفة.
  • حيثُ سيتم فتح باب التقديم عبر الموقع الإلكتروني للوزارة بداية من يوم الأحد الموافق للرابع عشر من شهر ربيع الآخر 1442هـ الموافق لليوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر 2020 الحالي، ليستمر فتح باب التقديم لمدة خمسة أيام عمل متواصلة، على أن يُغلق باب التقديم لوظائف المباحث العامة في يوم الخميس الموافق للثامن عشر من شهر ربيع الآخر 1442 هـ الموافق لليوم الثالث من شهر ديسمبر 2020.
  • لذا يتوجب على الأفراد الراغبين في التقدم للالتحاق بأي من الوظائف المعلن عنها أن يبدأوا في تجهيز الأوراق الخاصة بهم المطلوبة للتقديم، حتى يكونوا مستعدين للتقديم في حال فتح باب التسجيل بالوظائف.
  • كما ينبغي أن يحصر المتقدمين لوظائف المباحث العامة أن يقوموا بتقديم طلباتهم في الموعد المحدد للتسجيل ن حيثُ أن الوزارة قد أوضحت أنه لن يتم قبول أية طلبات للالتحاق بوظائف المباحث العامة في حالة إغلاق باب التقدم وانتهاء الفترة المحددة للتسجيل.
  • كما يتوجب على الراغبين في العمل بوظائف المباحث العامة القيام بإدخال البيانات الخاصة بالتسجيل عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني بشكل صحيح والتأكد من دقتها وفقاً لما مكتوب في الوراق الرسمية والمستندات التي سيقومون بتقديمها، وذلك لأنه في حالة اكتشاف أي اختلاف في البيانات الإلكترونية عن البيانات الرسمية سيتم على الفور استبعاد الشخص المتقدم للالتحاق بالعمل.

رابط تقديم المباحث العامة 1442

  1. يُمكن للمواطنين السعوديين الراغبين في الالتحاق بوظائف المباحث العامة في المملكة العربية السعودية تقديم طلبات الالتحاق الخاصة بهم من خلال:
  2. الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة ابشر على شبكة الإنترنت، والتي يُمكن الوصول إليها مباشرةً بالضغط على هذا الرابط (منصة ابشر للخدمات الإلكترونية).
  3. حيثُ تم تخصيص المنصة مُنذ إنشائها لتقديم العديد من الخدمات الحكومية ومن بينها استقبال طلبات التوظيف في العديد من الوظائف بمختلف الجهات الحكومية بالمملكة، حيثُ تقوم المنصة بعرض الشروط والإجراءات اللازم توافرها للالتحاق بالوظائف حتى يتمكن الراغبين في التقدم لإحدى الوظائف التعرف على الشروط المطلوبة، وفي حالة كان الشخص متوافر به هذه الشروط يُمكنه على الفر الالتحاق بالوظيفة المعلن عنها عبر أبشر.
  4. بالإضافة إلى القيم بالمفاضلة بين الأشخاص المتقدمين للالتحاق بالوظيفة وتحديد المقبولين للعمل وفقاً لاستيفائهم الشروط المطلوبة، كما يتم من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية تقديم خدمات الاستعلام عن القبول المبدئي والقبول النهائي للوظائف التي سبق الإعلان عنها عبر المنصة.

شروط وظائف المباحث العامة 1442

حددت مديرية المباحث العامة بالمملكة العربية السعودية الشروط الواجب توافرها للالتحاق بوظائف المباحث العامة الشاغرة التي تم الإعلان عنها سابقاً، حيثُ يُمكن للأفراد ممن تنطبق عليهم الشروط التالي ذكرها فقط التقدم للالتحاق بهذه الوظائف، وقد تحددت شروط وظائف المباحث العامة على النحو التالي:

  • يُشترط أن يون المتقدم لوظائف المباحث العامة مواطن سعودي الجنسية وليس ينتمي إلى أية جنسية أجنبية أخرى.
  • يتوجب أن يكون المتقدم قد نشأ مُنذ حداثة عمره في المملكة العربية السعودية، إلا أنه يتم استثناء هذا الشرط من المتقدم الذي نشأ في دولة أجنبية مع والديه بسبب خدمة أحد الوالدين أو كلاهما في مهمة خارجية لصالح المملكة العربية السعودية.
  • يُشترط أن يتمتع المتقدم بحُسن السيّر والسلوك والأخلاقيات، بالإضافة إلى تحليه بالسمعة الطيبة.
  • يُشترط أن لا يقل عمر المتقدم لوظائف المباحث العامة عن 17 عام، ولا يزيد عمره عن 30 عام في موعد فتح باب التقديم للالتحاق بالوظائف، وذلك وفقاً لما هو وارد في بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم.
  • يتوجب أن لا يكون قد سبق الحكم على المتقدم بحُكم شرعي.
  • يُشترط أن لا يكون قد سبق الحكم على الشخص المتقدم لوظائف المباحث العامة في أية جريمة من الجرائم المُخلة بالأمانة والشرف ما لم يُرد غليه اعتباره.
  • ضرورة أن لا يكون المتقدم عاملاً في إحدى الوظائف الحكومية.
  • يُشترط ان لا يكون قد سبق تعيين المتقدم في إحدى الوظائف العسكرية.
  • ضرورة أن لا يكون المتقدم متزوجاً من سيدة أجنبية.
  • يجب ان يتوافر شرط اللياقة الطبية في المتقدم لوظائف المباحث العامة.
  • يُشترط تناسب وزن المتقدم مع طوله، بحيث أن لا يقل عطوله عن 168 سم ويتناسب وزنه مع طوله وفقاً لنماذج المعاير النموذجية في اللياقة البدنية.
  • يُشترط أن لا يكون قد سبق طرد المتقدم من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية بالمملكة العربية السعودية لأي سبب كان.
  • للمتقدمين الحاصلين على شهادة المؤهل الخاص بهم من دولة أجنبية يتوجب عليهم القيام بمعادلتها وتصديقها من وزارة التعليم السعودية.
  • يُشترط ان يكون المتقدم لائقاً في الكشف الطبي عند الخضوع له.
  • ضرورة اجتياز المتقدم لجميع اختبارات القبول بوظائف المباحث العامة.
  • ضرورة نجاح المتقدم في اختبارات المقابلات الشخصية واجتيازها بجدارة.
  • للأشخاص الحاصلين على درجة الدبلوم والبكالوريوس يُشترط أن لا يقل معدل التخرج الخاص بهم عن درجة (جيد)، وأن يكون التحاقهم بالدراسة عن طريق نظام الانتظام وليس الانتساب.

موعد فتح تسجيل وظائف المباحث العامة 1442

أعلنت مديرية المباحث العامة التابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية أنه سيتم إتاحة التسجيل في وظائف المباحث العامة من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية من خلال استقبال طلبات الالتحاق بداية من يوم الأحد الموافق للرابع عشر من شهر ربيع الآخر 1442هـ الموافق لليوم التاسع والعشرين من شهر نوفمبر 2020 الحالي، ليستمر فتح باب التقديم لمدة خمسة أيام عمل متواصلة، على أن يُغلق باب التقديم لوظائف المباحث العامة في يوم الخميس الموافق للثامن عشر من شهر ربيع الآخر 1442 هـ الموافق لليوم الثالث من شهر ديسمبر 2020.

لنكون بذلك قد عرضنا لكم تفصيلاً مزايا وظائف المباحث العامة، رابط تقديم المباحث العامة الوظائف الجديدة وشروطها، موعد فتح وظائف المباحث العامة بالإضافة غلى الرابط المباشر للتقديم عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، وللمزيد من المستجدات والمتابعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.