تسجيل لاخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي 2021

بواسطة:
تسجيل لاخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي 2021

تعرفوا معنا في مخزن المعلومات حول ما ورد عن تسجيل لاخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي وهو تطبيق تم إطلاقه من قبل وزارة الصحة والذي يستهدف جميع الأفراد المقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية سواء كانوا من أبنائها أو المقيمين بها حيث يتم من خلاله تقديم مختلف الخدمات الصحية التي قد يحتاجون إليها وخاصة في ظل جائحة كورونا التي لم تنتشر بالمملكة فقط بل في مختلف الدول العالم.

ويتم من خلال ذلك التطبيق التسجيل من أجل البدء في الحصول على لقاح فيروس كورونا الذي تم اكتشافه وإصداره مؤخراً وقد تم البدء في توزيعه منذ يوم الثلاثون من شهر ربيع الثاني للعام الهجري 1442، الموافق الخامس عشر من شهر ديسمبر عام 2020 ميلادية.

تسجيل لاخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي

  • في إطار الدعم الدائم والمستمر من قبل الحكومة السعودية وبأوامر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان تم الإعلان من قبل وزارة الصحة حول بدء التسجيل من أجل الحصول على لقاح فيروس كورونا لكلاً من المواطنين السعوديين وكذلك المقيمين وهو ما يمكنهم القيام به عبر الدخول إلى تطبيق صحتي من خلال ذلك الرابط.
  • وبشأن الآراء التي قد ترددت منذ ظهور اللقاح والتي دارت حول المخاوف من الآثار الجانبية التي قد تنتج عن تلقيه فقد أعربت وزارة الصحة بالمملكة حول مدى فاعلية اللقاح وأمان الحصول عليه وهو ما نتج الوصول إليه من اختبارات كثيرة قد خضع اللقاح إليها وكان رد فعل الأجسام المضادة والجهاز المناعي في الجسم عليه قوية وفعالة.
  • ويجدر بيان أن ذلك اللقاح يتم الحصول عليه بطريقة مجانية بشكل تام دون فرض أية رسوم في مقابل الحصول عليه.

خطوات التسجيل لأخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي

في ظل تأكيد وزارة الصحة السعودية حول أن مسألة الحصول على اللقاح الذي يتم من خلاله الوقاية من فيروس كورونا سوف يكون مجاني بشكل تام تماماً لكافة المواطنين والمقيمين بالمملكة وفقاً لما أمر به الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، نعرض لكم خطوات التسجيل للحصول على اللقاح المضاد وذلك من خلال تطبيق (صحتي) فيما يلي:

  • يتم أولاً تحميل تطبيق صحتي الإلكتروني التابع لوزارة الصحة السعودية على الهواتف الذكية، كما يُمكن تحميل التطبيق من خلال الدخول مباشرةً إلى ذلك الرابط.

تسجيل لاخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي

 

  • تثبيت التطبيق على الجوال ثم القيام بفتحه حتى يتم الوصول إلى الصفحة الرئيسية.
  • يقوم المستخدم بإنشاء (حساب مستخدم جديد) عن طريق كتابة ما يطلبه الموقع من بيانات التسجيل بدقة.
  • سوف يظهر عدداً من التبويبات، يتم الاختيار من بينها (لقاح كورونا).
  • بالخطوة التالية يتم تعبئة النموذج الخاص بالحصول على اللقاح، وبه يتم تسجيل البيانات المطلوبة.
  • تحديد المستفيد من اللقاح.

تسجيل لاخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي

  • الإجابة بدقة على جميع ما يعرضه التطبيق من الأسئلة، والتي تدور حول ما إذا كان المُسجل مصاب بأية أمراض مزمنة أم أنه غير ذلك.
  • وعقب الانتهاء من الخطوات السابقة سوف تصل رسالة قصيرة إلى الجوال تفيد تأكيد طلب الحصول على لقاح كورونا بنجاح.

مراحل توزيع لقاح كورونا

سوف يتم تقسيم توزيع لقاح كورونا على مراحل ثلاث على أن تستهدف كل مرحلة منهم أحد الفئات الآتي بيانها فيما يلي:

الفئة المستهدفة بالمرحلة الأولى

تستهدف تلك المرحلة من توزيع تطعيم كورونا بعض الفئات التي أثبتت التجارب والملاحظات الطبية في الفترة القادمة مدى شدة احتياجهم للحصول على ذلك اللقاح أكثر من غيرهم، وسوف نعرض بالنقاط التالية إيضاح لمن هم أصحاب تلك الفئة:
  • كلاً من المواطنون والمقيمون على أراضي المملكة ممن تزيد أعمارهم عن الهمسة وستون عاماً.
  • من يعملون بالمهن التي تجعلهم أكثر عُرضة وقابلية للإصابة بالعدوى من أبناء المملكة أو المقيمين بها.
  • الأشخاص المصابون بزيادة الوزن (السمنة المفرطة)، خاصةً من قد تجاوزت كتلة جسمهم أربعون بالمائة.
  • الأشخاص الذين يعانون من حالة نقص المناعة وضعف الجهاز المناعي مثل: من خضعوا إلى عملية زراعة أحد الأعضاء، أو من يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.
  • المصابون باثين من أنواع الأمراض المزمنة  أو أكثر من ذلك مثل مرض: السكري، الربو، أمراض القلب المزمنة مثل مرض انسداد الشرايين التاجية، وأمراض الكلى المزمنة، مرض الانسداد الرئوي المزمن، والأشخاص التي لديها تاريخ سابق للجلطة الدماغية.

الفئة المستهدفة بالمرحلة الثانية

نعرض لكم فيما يلي الأشخاص الذين سوف يتم توزيع اللقاح عليها بالمرحلة الثانية في المملكة:

  • المواطنون والمقيمون على أراضي المملكة ممن تجاوزت أعمارهم الخمسون عاماً، بالإضافة إلى باقي الممارسين الصحيين.
  • الأشخاص المصابون بأحد الأمراض المزمنة الآتية: السكري، الربو، أمراض القلب المزمنة مثل مرض انسداد الشرايين التاجية، وأمراض الكلى المزمنة، مرض الانسداد الرئوي المزمن، والأشخاص التي لديها تاريخ سابق للجلطة الدماغية، المصابون بمرض السرطان النشط.
  • المصابون بالسمنة ممن تتجاوز كتلة أجسامهم ما يتراوح بين ثلاثون حتى أربعون بالمائة.

الفئة المستهدفة بالمرحلة الثالثة

  • سوف يتم توزيع اللقاح في تلك المرحلة لجميع من يتواجد على أراضي المملكة سواء من المواطنين والمقيمين ممن يرغب بهم في الحصول على اللقاح وهو ما قد أتى في إطار سعي المملكة وجهدها المبذول نحو  الحفاظ على سلامة وصحة كلاً من المواطنين والمقيمين.
  • وبالفعل وبشكل مسبق كانت قد أعلنت أن المملكة عن أنها سوف تكون من أولى الدول التي ستحصل على ما يظهر من لقاحات مما يستوفي من بينها معايير الأمان والفاعلية والأمان من  الشركات الرائدة و العالمية بتصنيع اللقاحات، ومن خلال المنشأة الدولية (كوفاكس).

عدد المسجلين لتلقي لقاح كورونا

  • قامت وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن عدد من قام بالتسجيل بتطبيق صحتي من أجل تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد والتي قالت عبر الحساب الرسمي الخاص بها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أن عدد من قام بالتسجيل حتى الآن قد تجاوز الثلاثمائة ألف شخص.
  • كما وقد قام وزير الصحة السعودي (توفيق الربيعة) بحسابه على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي صورة له خلال تلقيه للقاح كورونا وقد علق على تلك الصورة قائلاً (سعدت صباح اليوم بأخذ لقاح كورونا مع مجموعة من المواطنين)، كما وقد وجه الوزير الشكر لكلاً من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين وولي العهد حيث وضعوا صحة الإنسان بالمقام الأول.

تسجيل لاخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي

  • كما وقد توجه الدكتور (هاني جوخدار) وكيل وزارة الصحة للصحة العامة بطمأنة المواطنين والمقيمين في المملكة فور حصوله على لقاح فايزر ضد فايروس كورونا المستجد معبراً عن مدى كونه آمن، كما أكد على أنه منذ الحصول على اللقاح لم يصيبه أياً من الأعراض الجانبية، سوى ما المعتاد مثله في ذلك مثل أي تطعيم آخر مثل الشعور بألم بسيط في الموضع الذي حصل به على التطعيم والذي سرعان ما اختفى.

وبذلك عزيزي القارئ نكون قد عرضنا أبرز التفاصيل والأخبار التي قد وردت حول تسجيل لاخذ لقاح كورونا تطبيق صحتي الذي تم إطلاقه من قبل وزارة الصحة السعودية والذي قد تم التسجيل من خلاله بالفعل لعدد كبير من قبل المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية مواطنين ومقيمين والذي سوف يتم البدء في توزيعه بشكل فعلي بالتدريج على مراحل ثلاثة وفق الفئات الأشد احتياجاً إليه وصولاً إلى جميع الأشخاص، وفي الختام نتمنى لكم دوام الصحة والسلامة.

المراجع

1

2