تحويل المكالمات stc مقفل

بواسطة:
تحويل المكالمات stc مقفل

إن خدمة تحويل المكالمات stc مقفل هي واحدة من الخدمات التي تقوم شركة اس تي سي السعودية بتقديمها إلى عملائها بالمملكة، والتي يتم من خلالها منح المتصل إشعار يفيد بأن الهاتف الذي يقوم بالاتصال به والخاص العميل الذي سبق له تفعيل تلك الخدمة أنه مغلق وهو في الواقع غير كذلك، وهو ما يهدف إلى منع الإزعاج للعملاء ممن لا يرغبون في استقبال المكالمات بوقت ما، وسوف نعرض لكم في مخزن طريقة تفعيل تلك الخدمة وخطوات إلغائها.

تحويل المكالمات stc مقفل

قامت شركة الاتصالات السعودية أس تي سي بإتاحة خدمة تحويل المكالمات إلى مقفل وذلك لجميع عملاء الشركة بالمملكة العربية السعودية، إذ يمكنهم القيام بتفعيل تلك الخدمة والاستفادة مما تمنحه لهم من ميزات بسهولة ومن خلال اتباع بعض الخطوات اليسيرة، فقط عن طريق إدخال كود تفعيل تلك الخاصية.

ويعود الهدف من هذه الخدمة إلى إيصال رسالة صوتية للمتصل تفيد أن رقم العميل الذي يقوم بالاتصال به هو مغلق في الوقت الحالي وغير متاح لاستقبال المكالمة، في حين أن الهاتف في حقيقة الأمر غير مغلق، وقد أتاحت الشركة من تلك الخدمة نوعين سوف نبينهما فيما يلي كما وسنوضح طريقة تفعيل كل منهما.

تحويل المكالمات إلى مغلق

يوجد العديد من الطرق التي يمكن اختيار الأنسب من بينها وتطبيقه لتفعيل خاصية الهاتف المغلق من stc وتلك الخطوات هي:

  • تحويل المكالمات إلى مغلق حينما يكون الخط مشغول مع اتصال آخر ويمكن تفعيل الخدمة من خلال إدخال ذلك الكود (#4000*67*) ثم الضغط على اتصال، في حين يمكن إلغاؤها عن طريق الاتصال على الكود التالي (#67#).
  • تحويل المكالمات إلى مغلق خلال تشغيل الجوال وسوف تصل رسالة بجميع الأرقام التي حاولت الاتصال في ذلك الوقت، ويمكن تفعيل هذه الخاصية عن طريق الاتصال على الكود التالي (#4000*21*)، ولإلغاء الخاصية يتم الاتصال على الكود (#21#).
  • تحويل المكالمات إلى مغلق حينما يكون الجوال خارج التغطية أو وقت إغلاق الهاتف ويمكن تفعيل تلك الخاصية عن طريق الاتصال على الكود التالي (#4000*62*)، ولكي يتم إلغاء الخدمة ينبغي أن يتم الاتصال على الكود (#62#).

خدمة موجود اكسترا

إن خدمة موجود إكسترا هي واحدة من أهم الخدمات التي تمت إتاحتها من قبل شركة الاتصالات السعودية اس تي سي لعملائها والتي توفر لهم إمكانية التعرف على الأرقام التي حاولت الاتصال بهم خلال الوقت الذي كان الهاتف مغلقاً به، أو كان خارج كنطقة التغطية، أو حين تفعيل خاصية تحويل المكالمات إلى مغلق.

ومن الممكن أن يتم تفعيل خاصية موجود إكسترا عن طريق إدخال ذلك الكود (#4000*21*) ثم الاتصال، ولمن يرغب في إلغاء تفعيل هذه الخاصية يمكنه القيام بذلك عن طريق إدخال الكود التالي (#21#) ثم الضغط على أيقونة الاتصال.

تكلفة تحويل المكالمات إلى مقفل

قامت شركة اس تي سي للاتصالات السعودية بإتاحة خدمة موجود إكسترا لجميع عملائها بالمملكة العربية السعودية، والهدف منها إخبار المتصل أن رقم الجوال الذي قام بالاتصال عليه مغلق في الوقت الذي لا يكون الهاتف به كذلك أو كان خارج نطاق التغطية، وهي خدمة مجانية لا يتم خصم أية رسوم مقابل تفعيلها والبدء في الاستفادة منها، ولكن إذا ما تم الاشتراك بها وطلب الحصول على رسالة تتضمن بيانات المتصل على الجوال، يتم خصم رسوم على الخدمة تقدر بخمسة ريال سعودي.

رقم تحويل المكالمات stc موجود

إن خدمة موجود المقدمة من شركة الاتصالات السعودية اس تي سي تعد واحدة من أهم الخدمات التي قامت الشركة بتوفيرها لعملائها حيث إنها توفر العديد من الميزات من بينها ما يصل إلى العميل من رسالة تتضمن تفاصيل المكالمات التي قد وردت إليه وقتما كان الجوال خارج نطاق التغطية أو كان مغلق، كما تشتمل على تفاصيل الرقم الذي اتصل به، وتوقيت الاتصال وعدد محاولات الاتصال.

كما يمكن الاستفادة من تلك الخدمة خلال حالة التجوال، وتبلغ قيمة تلك الخدمة خمسة ريال سعودي، وسوف نعرض لكم فيما يلي الخطوات التي يمكن من خلالها تفعيل تلك الخدمة أو إلغائها:

  • من الممكن أن يتم الاشتراك في خدمة موجود حينما يكون الجوال خارج نطاق التغطية أو مغلق عن طريق إدخال كود (*61*4000#) ثم النقر على اتصال، في حين يمكن إلغاؤها عبر الاتصال على الكود *61#.
  • لمن يرغب في الاشتراك بالخدمة إذا ما كان الخط مشغولاً عليه إدخال الكود التالي (*67*4000#) ثم الضغط على اتصال، ويمكن إلغاء تلك الخاصية عبر الاتصال على الكود الآتي (*67#).
  • يمكن الاشتراك في خدمة موجود في الوقت الذي تكون خدمة تحويل المكالمات مفعلة به عن طريق الاتصال على الكود التالي (*21*4000#)، في حين يتم إلغاء هذه الخاصية من خلال إدخال ذلك الكود (#21#) والضغط على اتصال.

كم رمز تحويل المكالمات stc

إن خدمة تحويل المكالمات التي قامت شركة الاتصالات السعودية stc تعتبر من أهم الخدمات التي يحتاج إليها أغلب العملاء إن لم يكن جميعهم والتي ترتبط بخدمة البريد الصوتي الذي يمكن للعميل عن طريق الاشتراك بها التعرف على من قام بمحاولة الاتصال به وترك رسالة له، حيث يتم بها تحويل المكالمات في حالة عدم رد العميل، أو أن الهاتف كان خارج لنطاق الخدمة.

إذ تتيح تلك الخدمة الفرصة للعملاء من أجل التعرف على جميع الأرقام التي حاولت الاتصال به خلال عدم الرد أو الإنشغال، إلى جانب ما تمنح للمتصل من ميزة تسجيل رسالة صوتية تفيد أنه قام بمحاولة اتصال ولم يتلقى الجواب عليه أو لم يتم استقباله.

ولكي يتم الاشتراك بخدمة تحويل المكالمات يمكن الاتصال على مركز العناية بالمشتركين على الرقم التالي (909)، كما يمكن الاتصال على ذلك الرقم (16000000) والذي يتم عن طريقه تهيئة البريد الصوتي، كما يوجد بعض من الرموز التي يتم من خلال إدخالها تفعيل خاصية البريد الصوتي وتحويل المكالمات وتلك الرموز هي:

  • خدمة التحويل المباشر: من الممكن أن يتم تفعيل خاصية التحويل المباشر عن طريق إدخال ذلك الكود (#1111*21*)، ثم النقر على أيقونة الاتصال.
  • التحويل في حالة انشغال الخط: لمن يرغب في تفعيل خاصية التحويل إذا ما كان الخط مشغولاً عليه أن يقوم بإدخال ذلك الكود (#1111*67*) ثم الضغط على أيقونة الاتصال.
  • خدمة التحويل في حالة عدم الرد: يمكن أن يتم تفعيل خدمة تحويل المكالمات في حالة عدم الرد بسهولة وذلك عن طريق الاتصال على الكود التالي (#1111*21*).

وإلى هنا عزيزي القارئ نكون قد عرضنا لك في مخزن كافة التفاصيل والمعلومات حول خاصية تحويل المكالمات stc مقفلوما تمنحه للعميل من ميزات، كما وقد أوضحنا الخطوات التي يمكن من خلال اتباعها تفعيل تلك الخاصية أو إلغائها.

المراجع

1