مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

تحديد موقع شخص دون علمه

بواسطة: نشر في: 25 يونيو، 2022
مخزن

تحديد موقع شخص دون علمه

يتصدر هذا السؤال محركات عناوين البحث في الفترة الأخيرة، حيث يود الكثير من الأشخاص التعرف على الكيفية التي يمكن من خلالها تحديد موقع شخص ما دون أن يعلم ذلك، ومن ثم يوجد العديد من التطبيقات الحديثة التي تساهم في ذلك، حيث كان هذا الأمر مقتصراً على الأجهزة الحكومية فقط وكان له طابع أمني، ويرجع السبب في ذلك إلى أن السلطات الحكومية تملك السلطة في اختراق شبكات الأنترنت.

ويجب أن ننوه أن تحديد موقع الشخص دون علمه أصبح من أسهل الأمور التي يمكن للفرد القيام بها، حيث يتم ذلك من خلال جهاز الكمبيوتر الشخصي أو من خلال الهاتف الذكي، حيث يتم تحميل التطبيقات الحديثة المخصصة لذلك واتباع الخطوات المذكورة بها للوصول إلى موقع الشخص المراد مراقبته دون علمه.

كيفية تحديد موقع شخص دون علمه

يوجد عدد من الخطوات التي يجب اتباعها في تحديد موقع شخص دون علمه من خلال تطبيق يسمى Spying، ومن خلال النقاط التالية نذكر تلك الخطوات:

  • في البداية يلزم التأكد من جودة شبكة الأنترنت.
  • ثم يتم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للبرنامج من خلال هذا الرابط من هنا.
  • ومنها يتم النقر على أيقونة “Sign up free”.
  • ثم يقوم المستخدم بكتابة عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور في الحقول الخاصة بذلك.
  • ومنها يتم النقر على أيقونة Sign up free.
  • يتم عرض معلومات الإعدادات من خلال البريد الإلكتروني.
  • ثم بعد ذلك يُثبت التطبيق على الجوال.
  • ثم يتم تحميل التطبيق على الجهاز المراد مراقبته وإخفاء الأيقونة الخاصة به بعد تشغيلها.
  • ثم يتم الدخول إلى بيانات الموقع من خلال مستعرض الويب الخاص بالمستخدم.

تطبيق التجسس SPYING لتحديد موقع شخص دون علمه

يعد تطبيق SPYING واحداً من أفضل البرامج التي يتم الاستعانة بها في تحديد الأماكن بدقة، ويتم تحميله مقابل مبلغ مادي بسيط، ويهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الآباء في تحديد أماكن تواجد أبنائهم كما يساعد الأبناء في تحديد موقع آبائهم كبار السن، كما يمكن من مراقبة الشخاص الذين دائماً ما يحتاجون إلى مساعدة طبية ورعاية صحية خاصة.

كما يمكن من خلال هذا البرنامج مراقبة هواتف المحمول أو أجهزة التابلت، حيث يتم ذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالموقع، حيث يتم الحصول عن طريق على العديد من المعلومات والبيانات الدقيقة عن موقع الشخص المراد مراقبته، ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من أن تطبيق Spying برنامج مخصص للتجسس وتحديد موقع الشخص دون علمه إلا أنه لا يخترق خصوصية الأفراد، ومن ثم تكون معلومات الشخص في هذا البرنامج تتميز بالأمان.

كيفية استخدام تطبيق Spying

يود الكثير من الناس التعرف على الكيفية التي يتم بها عمل تطبيق Spying، ومن خلال السطور التالية نذكر طريقة العمل في كلا من أجهزة الأندرويد وأجهزة الأيفون:

طريقة عمل تطبيق spying في نظام ios

في البداية لا يشترط على حاملي أجهزة الآيفون أو الآيباد تحميل وتثبيت هذا البرنامج على أجهزتهم، ولكن يتم تشغيل هذا التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام Ios عن طريق استخراج نسخة i cloud الاحتياطية التي توجد بهذه الأجهزة، ومن ثم يتم مراقبة الأشخاص دون علمهم.

طريقة عمل تطبيق spying في نظام الأندرويد

يلزم في تشغيل هذا التطبيق على أجهزة الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد أن يكون الشخص المراد مراقبته يحمل أحد الهواتف أو أجهزة الحاسوب التي تعمل بهذا النظام، ومن الجدير بالذكر أن حجم هذا التطبيق لا يتجاوز اثنين ميجا بايت، ثم يتم تثبيت هذا التطبيق على الجهاز، وبعد تشغيله على الجهاز المراد مراقبته يتم إخفاء الأيقونة، ومن ثم يتم تحديد موقع الشخص دون علمه، ومن الجدير بالذكر أن تشغيل هذا البرنامج لا يؤثر على بطارية الجهاز المراد مراقبته.

مزايا تطبيق spying

يملك هذا التطبيق عدد من المزايا التي تتمثل فيما يلي:

خريطة موقع تفاعلية

يملك هذا التطبيق خريطة تفاعلية على جهاز الجوال الخاص بمستخدم التطبيق، ويمكن من خلال هذه الخريطة تحديد موقع الشخص المراد مراقبته، ومن الجدير بالذكر أن المواقع تظهر على هذه الخريطة على شكل دبابيس ملونة.

سجل معلومات الموقع

يوفر هذا البرنامج سجلاً خاصاً بالموقع الذي يتواجد فيه الشخص المراد مراقبته، ويظهر هذا السجل في أسفل الصفحة، وتتمثل تلك المعلومات في أسماء الشوارع والأماكن القريبة والإحداثيات الجغرافية.

دعم خرائط جوجل

يتم تحديد موقع الشخص المراد مراقبته عن طريق برنامج Spying عن طريق تصدير معلومات الموقع إلى تطبيق خرائط الجوجل المتوافق مع التطبيق، ومن ثم يتمكن الشخص من الحصول على معلومات أكثر عن أماكن تواجد الأشخاص.

ميزة القطاعات الجغرافية

يتمكن مستخدمو هذا البرنامج من تحديد مواقع جغرافية معينة حتى يتم وضعها تحت المراقبة، ومن ثم يتلقى المستخدم إشعار على هاتفه الخاص في حالة دخول الشخص المراد مراقبته إلى الأماكن التي تم تحديدها مسبقاً.

عدم الحاجز لكسر حماية الهاتف المحمول

لا يتطلب هذا التطبيق كسر حماية جهاز الشخص المُراقب أو إجراء روت لهاتفه، ومن ثم فتعد هذه الميزة من أهم المزايا التي لا تتوافر في برامج التجسس الأخرى.

سهولة الاستخدام

يتميز برنامج Spying بسهولة الاستخدام، حيث يمكن تسجيل الدخول به من أي جهاز متصل بالأنترنت، حتى يتم الحصول على بيانات الموقع كما يوفر إمكانية التنقل بين بيانات الموقع بشكل سهل للغاية.

إمكانية مراقبة نشاطات الهاتف المحمول

يمكن من خلال هذا البرنامج متابعة نشاط الأشخاص المُراقبين، حيث يمكن للشخص إمكانية قراءة الرسائل والاطلاع على الأسماء المخزنة على الجهاز، كما يتم الاطلاع على نشاطات مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى الحصول على كلمات المرور الخاصة.

تطبيق آمن

لا يمكن لهذا البرنامج اختراق خصوصية مستخدميه، ومن ثم يتم استخدامه من قبل عدد كبير من الآباء لمراقبة أبنائهم وتحديد مواقعهم.

سعر اشتراك منخفض

يمكن تحميل هذا البرنامج على أجهزة الهاتف الذكي مقابل مبلغ بسيط، ومن الجدير بالذكر في حالة رغبة المستخدم مراقبة أكثر من شخص في آن واحد يتم الحصول على نسبة خصم مميزة.

كيفية تحديد موقع شخص دون علمه عن طريق الواتس أب

يمكن متابعة الأشخاص وتحديد موقعهم عن طريق تطبيق الواتس أب في حالة موافقة الشخص المُراقب على تحديد مكانه، وتتم المتابعة بهذه الطريقة من خلال اتباع عدد من الخطوات التي سوف نذكرها فيما يلي:

  • في البداية يتم فتح تطبيق الواتس أب على الجوال المحمول.
  • ثم يتم فتح صفحة المحادثة الخاص بالشخص المراد مراقبته.
  • ومنها يتم النقر على تبويب مشاركة الموقع، الذي يوجد أسفل هذا التطبيق.
  • ثم يتم النقر على تبويب ” تحديد الموقع التلقائي”، ويجب أن ننوه أنه يلزم ان تكون أيقونة الموقع مفعلة.
  • ثم يتم الوقوف في الموقع الصحيح المرغوب مشاركته.
  • وفي النهاية يتم إرسال عنوان الموقع إلى الشخص المطلوب تحديد موقعه.

رابط تطبيق spying

يمكنك تحميل تطبيق spying لتحديد موقع الأشخاص المرغوب في مراقبتهم من خلال الدخول على هذا الرابط من هنا.

تحديد موقع شخص دون علمه