رابط بلاك بورد جامعة المجمعة lms.mu.edu.sa تسجيل الدخول

بواسطة:
رابط بلاك بورد جامعة المجمعة lms.mu.edu.sa تسجيل الدخول

تعرف على خطوات بلاك بورد جامعة المجمعة lms.mu.edu.sa تسجيل الدخول للطلبة ورابط الدخول المباشر للجامعة المجمعة ، يُعد نظام بلاك بورد الجامعة المُجمعة أحد النظم التعليمية الإلكترونية المُتبعة من الجامعة المُجمعة في تدريس الطلبة الملتحقين بها، وتمثل جامعة المجمعة Blackboard of Al Majmaah University من أحدث الجامعات التي تم إنشائها في المملكة العربية السعودية مؤخراً، لتنضم الجامعة إلى روافد التعليم الجامعي في المملكة وأحد الصروح التعليمية العلمية الحديثة التي تمثل أملاً كبيراً في تطوير وتحديث نُظم التعليم الجامعي مما يعود بالنفع على المكانة العلمية والاقتصادية للمملكة فيما بعد.

وللتعرف على نظام التعليم الإلكتروني بجامعة المجمعة، ورابط تسجيل الدخول بنظام التعليم الإلكتروني بجامعة المجمعة تابعونا في السطور التالية من مخزن المعلومات .

بلاك بورد جامعة المجمعة lms.mu.edu.sa تسجيل الدخول نظام التعليم الإلكتروني بجامعة المجمعة

  • يُعد نظام التعليم الإلكتروني الذي يتم تطبيقه في الجامعة المجمعة أحد نظم إدارة العملية التعليمية عبر شبكة الإنترنت والذي قمتم تصميمه خصيصاً للتمكن من توفير أساليب التعليم التفاعلي للطلبة والمدرسين بالجامعة، وذلك من خلال المحاضرات الإلكترونية المقدمة من خلال شبكة الإنترنت باستخدام المقررات الدراسية بطريقة إلكترونية.
  • بالإضافة إلى وجود العديد من النشاطات التعليمية التي تعمل كجهة تكميلية لعملية التدريس الصفيّ أو التدريس وجهاً لوجه كما هو مُعتاد.
  • كما تتيح نظام التعليم الإلكتروني بلاك بورد للمدرسين تقديم المقررات الدراسية الخاصة بهم وإقامة سُبل الحوار والمناقشات وأداء الاختبارات القصيرة إلى طلابهم عبر شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى وجود العديد من الموارد الأكاديمية وغيرها من الموارد التي تساعد في تسيير العملية التعليمية بشكلها الجديد إلكترونياً.
  • وفي هذا النطاق فإن عمادة جامعة المجمعة تسعى بحرص لتوفير العديد من البرامج والنظم المتعلقة بعملية التعليم الإلكتروني على النحو التالي:
  • نظام إدار التعليم ـ LMS.
  • أنظمة الاختبارات الإلكترونية.
  • نظام الفصول الافتراضية.
  • نظام الدعم الفني والتقني.
  • كما قامت عمادة جامعة المجمعة بتدشين (نظام التعلم الإلكتروني “جسور”) من خلال التعاون مع المركز الوطني للتعلم الإلكتروني وعملية التعليم عن بُعد في مدينة الرياض، وفقاً لما تحتاجه الجامعة في الوقت الحالي من أنظمة تعليمية، بالإضافة إلى السعي لتعزيز عملية التكامل ما بين النظام الأكاديمي في جامعة المجمعة ونظام التعليم الإلكتروني “جسور”.

بلاك بورد الجامعة المجمعة  Blackboard of Al Majmaah University

تقدم جامعة المجمعة لطلابها الاشتراك في نظام البلاك بورد للتعلم الإلكتروني Blackboard of Al Majmaah University الذي يمثل نظاماً جديداً في طرق التعليم بحيث يكون أكثر حداثة وتطوراً من نظم التعليم المُعتادة التقليدية، وذلك من خلال استطاعة الطلاب الحصول على طرق تعليمية أبسط وأسهل واكثر مرونة عما سبق، دون وجود حاجة ضرورية للذهاب غلى مقر الجامعة والحضور الفعلي للمحاضرات.

حيثُ يمثل نظام بلاك بورد إدارة تعليمية مميزة ليس لديها الحاجة لشروط تعليمية معينة سوى القيام بتسجيل الدخول إلى النظام بنجاح ليتمكن الطلاب من الحصول على الاستفادة التعليمية.

تسجيل الدخول على سبورة جامعة المجمعة

يُمكن للطلبة الملتحقيم بالجامعة المجمعة الالتحاق بنظام بلاك بورد للتعلم Blackboard of Al Majmaah University  بطريقة يسيرة وخطوات سهلة بإتباع الآتي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بنظام تعليم بلاك بورد الجامعة المجمعة على شبكة الإنترنت، والذي يُمكن الوصول له مباشرةً بالضغط على هذا الرابط Blackboard of Al Majmaah University
  • في الخانات المُخصصة للتسجيل قم بإدخال البيانات التالية :
  • اسم المستخدم .
  • ثم الضغط على أيقونة التالي.
  • ثم إدخال كلمة مرور الحساب الخاص بك في الموضع المخصص لها.
  • ثم الضغط على زر (تسجيل الدخول).
  • ليتمكن الطلاب من خلال هذه الخطوات الدخول إلى كافة أنظمة التعليم وبرامج التعلم المتاحة في نظام بلاك بورد الجامعة المجمعة Blackboard of Al Majmaah University.

رابط موقع الجامعة بنظام السبورة المجمعة

يُمكن للطلبة الملتحقين بجامعة المجمعة الدخول إلى أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني المتاحة من نظام بلاك بورد من خلال الضغط على الرابط المباشر لتسجيل الدخول Blackboard of Al Majmaah University  

وهو الرابط الذي يتيح كم تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بكم في الموقع من خلال إدخال اسم المستخدم ـ كلمة المرور الخاصة بالحساب ـ الضغط على أيقونة تسجيل الدخول، لتجدون أمامكم كافة خيارات الحصول على المعرفة والتعلم بطريقة إلكترونية يسيرة.

 

لنكون بذبك قد قدمنا لكم شرحاً وافياً لنظام التعليم الإلكتروني بلاك بورد جامعة المجمعة في المملكة العربية السعودية وكيفية قيام نظم التعليم الإلكتروني من خلاله، بالإضافة إلى طريقة تسجيل الدخول ورابط تسجيل الدخول المباشر، وللمزيد من التفاصيل تابعونا في كل ما هو جديد في مخزن المعلومات.