موعد بداية الدوام بعد العيد 1442

بواسطة:
موعد بداية الدوام بعد العيد 1442

يتساءل الكثير من الموظفين عن موعد بداية الدوام بعد العيد 1442 للتعرف على الوقت المحدد للعودة إلى العمل، ففي أيام عيد الفطر المبارك تمنح الشركات والمؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة إجازة لموظفيها مدفوعة الأجر، وإجازة العيد سواء عيد الفطر المبارك أو عيد الأضحى من الإجازات التي ينتظرها الكثير من العاملين في مختلف القطاعات، ولأننا نحرص دائمًا في مخزن على توفير متطلباتكم من بحث سنوضح لكم جميع التفاصيل المتعلقة بإجازة عيد الفطر الرسمية في عامنا الجاري 1442-2021 عبر سطورنا التالية فتابعونا.

بداية الدوام بعد العيد 1442

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حسابها الرسمي على تويتر عن موعد الإجازة الرسمية لعيد الفطر وموعد العودة للعمل من بعد الإجازة فجاءت تفاصيل التصريحات الصادرة عن الوزارة على النحو التالي:

  • يبدأ الدوام من بعد إجازة عيد الفطر المبارك في القطاعات الحكومية اعتبارًا من يوم 5 شوال 1442 هـ الموافق 17 مايو 2021م.
  • أما في القطاعات الخاصة فالاستئناف في العمل يبدأ من 3 شوال 1442 هـ الموافق 15 مايو 2021م.

إجازة عيد الفطر 1442

جميع المؤسسات والشركات بالمملكة العربية السعودية وفي الوطن العربي أجمع تمنح موظفيها والعاملين بها إجازة رسمية في الأعياد (عيد الفطر – عيد الأضحى)، وموضوع فقرتنا هذه عن إجازة عيد الفطر المبارك فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أن الإجازة الرسمية لعيد الفطر للموظفين في مختلف القطاعات الخاصة والحكومية وجاءت تفاصيل البيان الصادر عن الوزارة على النحو التالي:

  • قررت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منح إجازة عيد الفطر للعاملين في القطاع الخاص اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 29 رمضان لمدة أربعة أيام.
  • أما بالنسبة للعاملين في القطاع العام فقد بدأت أجازتهم اعتبارًا من اليوم الخميس الموافق 24 رمضان وستستمر لمدة 10 أيام، ويتم استئناف العمل اعتبارًا من 5 شوال 1442 هـ الموافق 17 مايو 2021م.

موعد الإجازة الرسمي لعيد الفطر المبارك في القطاعات الخاصة قابل للتعديل في حالة كون شهر رمضان 30 يوم ولكن المقرر أن الإجازة في القطاعات الخاصة مدتها 4 أيام بينما في القطاعات الحكومية فمدتها 10 أيام.

عودة الموظفين بعد عيد الفطر 1442

  • بعد انقضاء فترة الإجازة الرسمية لعيد الفطر المبارك يعود الموظفين للدوام بالمواعيد المقررة خلال السنة والتي يتم تغييرها خلال شهر رمضان الكريم تبعًا لظروف الشهر ومقتضيات العمل.
  • يختلف موعد العودة للعمل بين موظفي القطاع الخاص والعام والجهة المسؤولة عن تحديد مواعيد الإجازات الرسمية هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية حيث تعمل الوزارة على إصدار اللوائح التنفيذية التي يتم بموجبها منح الإجازات الرسمية للموظفين في مختلف القطاعات.

إجازة عيد الأضحى 1442

يرغب الكثير من الموظفين والعاملين سواء في القطاع العام أو الخاص عن موعد الإجازة الرسمية لعيد الأضحى وهو الأمر الذي سنناقش تفاصيله معكم عبر سطورنا التالية:

  • تبدأ أيام عيد الفطر المبارك اعتبارًا من اليوم التاسع عشر من شهر يوليو حتى اليوم الثاني والعشرين من نفس الشهر.
  • المواعيد الرسمية لإجازة عيد الأضحى سواء في القطاع العام أو الخاص لم يتم الإعلان عنها إلى الآن ولمعرفة الموعد الرسمي الخاص بإجازة العيد يمكنكم متابعة الحساب الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تويتر.

تختلف مواعيد الإجازات الرسمية بين القطاع العام والخاص وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن المواعيد المقررة للإجازة ومواعيد استئناف العمل.

الاجازات الرسمية في السعودية 1442

يهتم الكثير من الموظفين بالتعرف على مواعيد الإجازات الرسمية التي تقررها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال العام وهو ما سنوضحه لكم عبر هذه الفقرة:

  • إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ في القطاعات الخاصة من يوم الثلاثاء الموافق 29 رمضان وتنتهي بعد مضي أربعة أيام.
  • من بعدها تأتي إجازة عيد الفطر المبارك ومن المقرر أن يتم منحها للموظفين اعتبارًا من اليوم التاسع عشر من شهر يوليو حتى اليوم الثاني والعشرين من نفس الشهر.
  • أما إجازة نهاية العام الدراسي الجاري فتبدأ من اليوم السادس من شهر نوفمبر.
  • بعدها تأتي إجازة اليوم الوطني السعودي، هذه الإجازة ستوافق يوم 23 سبتمبر 2021م.

بهذا نكون أوضحنا لكم موعد بداية الدوام بعد العيد 1442 سواء في القطاعات العامة أو الخاصة في المملكة العربية السعودية وإلى هنا نصل وإياكم متابعينا الكرام إلى ختام حديثنا، نأمل أن نكون استطعنا أن نشمل عبر مقالنا جميع متطلباتكم من بحث وإلى اللقاء في مقال آخر من مخزن المعلومات.

لمعرفة المزيد من التفاصيل حول إجازة عيد الفطر عبر موقعنا يمكنكم متابعة مقال: