الميل كم كيلو متر

بواسطة:
الميل كم كيلو متر

الميل كم كيلو متر

الميل كم كيلو متر وطريقة التحويل من ميل إلى كيلو متر هو ما يدور حوله مقالنا التالي والذي نقدمه لكم في مخزن، حيث يتم استخدام وحدة الميل (Mile) باعتبارها هي وحدة قياس المسافات وذلك في العديد من الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يتم استخدامها بنظام وحدات القياس العرفية الأمريكي، بينما يستخدم الكيلو متر (Kilometer) في باقي دول العالم، والتي تعد أحد وحدات قياس الطول والمسافات بالنظام المتري.

إن الواحد ميل يعادل تقريباً 1.609 كيلومتر؛ وهو ما يعني أن (1 ميل = 1.609 كم)، كما أن الواحد كيلومتر يعادل تقريباً 0.6213 ميل وهو ما يعني أن (1 كيلو متر = 0.6213 ميل)، وبهذا يعتبر الميل الواحد أكثر في الطول مقارنةً بالكيلومتر الواحد.

تحويل من ميل إلى كيلو متر

هناك من يلجأ حين إجرائه لعملية التحويل بين الوحدات إلى الاعتماد على الأدوات والوسائل الإلكترونية، في حين يفضل آخرون القيام ببعض العمليات الحسابية البسيطة والتي يمكنهم من خلالها تقدير الوحدة وهو الأمر فيما يتعلق بالتحويل من وحدة الميل إلى وحدة الكيلو متر.

ووفق لذلك يتم الاعتماد على معادلة تحويل الميل إلى كيلو والتي تتم عن طريق ضرب عدد الأميال بـ(1.609)، بالتالي يتم الحصول على عدد الكيلو مترات، وهو الأمر في حالة التحويل من الكيلو متر إلى الميل ولكن بدلاً من الضرب يتم قسمة عدد الكيلو مترات على الرقم (1.609) وبالتالي يتم الحصول على قيمة المسافة ولكن بوحدة الميل.

تطبيقات على التحويل من ميل إلى كيلو

لكي يتم التحويل من وحدة الميل إلى وحدة الكيلو متر يتم الاستناد إلى المعادلة التالية (القيمة بالكيلومتر= القيمة بالميل×1.609)، وذلك كما بالمثال التالي:

  • كم تبلغ المسافة بالكيلو متر بين مدينتي نيويورك ولوس أنجلوس، في حالة كانت المسافة بينهما هي 2,445 ميل؟: يمكن حل تلك المسألة من خلال التعويض في القانون السابق ذكره، ويكون الناتج هو أن المسافة بالكيلومتر تساوي 2,445×1.609 = 3,934 كيلو متراً.
  • بلغ طول واحد من الطرق 200 ميل، فما يبلغ طول ذلك الطريق بوحدة الكيلو متر؟: يبلغ طول ذلك الطريق بالكيلو متر 200 × 1.609= 321.8 كيلو متر.
  • سيارة تسير في طريق وقد بلغت مسافة قدرها 300 ميل منذ الصباح إلى وقت الظهيرة، وعلى ذلك يكون ما قطعته السيارة من مسافة بالكيلو متر: 300 × 1.609= 482.7 كيلو متر.
  • اتجه قطار من لندن إلى باريس وقد قطع في الطريق مسافة قدرها 350 ميل، فما تساوي المسافة بالكيلو متر التي قد قطعها القطار؟: ما قطعه القطار من مسافة بالكيلو متر تبلغ 350 × 1.609= 563.15 كيلو متر.

تحويل من كيلو متر إلى ميل

لكي يتم التحويل من وحدة الكيلومتر إلى وحدة الميل لا بد أن يتم في تلك الحالة اتباع القانون الآتي:

  • القيمة بالميل= القيمة بالكيلومتر×0.62،  وهو ما يمكن تطبيقه مثلما في المثال التالي:
  • التحويل من مسافة من 7 كيلو متر إلى ما يعادلها من مسافة بالميل، ومن خلال التعويض بالقانون السابق فإن المسافة بالميل = 7×0.62 = 4.34 ميل.

كما يمكن التحويل من الكيلو متر إلى الميل بطريقة أخرى تعتمد على القانون التالي (المسافة بالكيلو متر ÷ 1.609 = المسافة بالميل)، وفيما يلي بعضاً من التطبيقات على ذلك القانون:

  • بلغ ارتفاع مبنى مرتفع ما يُعادل 1.5 كيلو متر، وعلى ذلك فإن ارتفاع تلك الناطحة بوحدة الميل يمكن الحصول عليه عن طريق حساب الميل كم يبلغ بالكيلو متر وهو ما يُساوي 1.5 ÷ 1.609 = 1.55 ميلًا.
  • بلغت مسافة سباق بدءً من نقطة انطلاقه وحتى خط النهاية بما يعادل 3.5 كيلو متر، وعلى ذلك فإن قيمة هذه المسافة بوحدة الميل، يمكن الحصول عليها من خلال تطبيق المسألة الحسابية التالية: 3.5 ÷ 1.609 = 2.17 ميلًا.
  • إذا ما كانت المسافة بين مدينتين تبلغ 356 كيلو متر، فإن قيمة هذه المسافة بوحدة الميل= 356 ÷ 1.609 = 221.2 ميلًا.

الفرق بين وحدة الميل ووحدة الكيلو

هناك العديد من أوجه التشابه وكذلك الاختلاف التي تربط فيما بين وحدتي القياس الميل والكيلو متر والتي قد أتت على النحو الآتي:

  • يتم الاعتماد على وحدة الميل بتقدير المسافات التي عادةً ما تكون طويلة جدًا، في حين أن الكيلو متر قد يتم استخدامه لتقدير المسافات الأقل بعض الشيء من حيث الطول.
  • الميل يمثل وحدة قياس المسافات الطويلة بنظام الوحدات الأمريكي للقياس، بينما يعتبر الكيلو متر هو الوحدة الأساسية في تقدير قيم المسافات فيما يخص باقي الأنظمة الأخرى في القياس بمختلف دول العالم.
  • الكيلو متر يُعادل ألف متر ويرمز إليه بالرمز  km، بينما وحدة الميل الواحد تقدر بـ(5280) قدم ويرمز له بـ m.
  • كل من وحدتي الميل والكيلو متر تعد من الوحدات التي يتم استخدامها على نطاق واسع في سبيل تقدير قيمة الارتفاعات والمسافات والأطوال الكبيرة للغاية.

كم يساوي الكيلو متر

يعد الكيلو متر واحد من أهم وحدات القياس المعتد بها عالمياً، إذ تقاس الكثير من الأطوال والمسافات والمرتفعات والجبال به، كذلك فإن معرفة الكيلو متر وما يعادله من غيره من وحدات القياس هو أمر بالغ الأهمية، خاصةً أن الكيلو متر في حد ذاته يعرف في بعض الأحيان بالكيل، والتي يتم وزنها على وزن ميلن الذي يمثل أحد الوحدات الدولية بالغة الأهمية،والذي يستخدم من أجل قياس الطول بنظام الأمتار، وفيما يلي نوضح مجموعة من القياسات الهامة منها ما يكون بالمتر أو بالكيلو وما إلى نحو ذلك، حيث إن تلك القائمة ينبغي أن يتم الاطلاع عليها لكي يتم تحديد أي قياس مرغوب به:

الكيلو متر يساوي الف متر

  • الكيلو متر يساوي: 0.621 ميل.
  • الكيلو متر يساوي: 3.281 قدم.
  • الكيلو متر يساوي: 0.540 ميل بحري.
  • الكيلو متر يساوي: 6.68×10−9 وحدة فليكة.

وفيما يتعلق بطرق قياسات غيرها من المسافات فيتم استخدام بعص من وحدات القياس والتي تتمثل بما يلي:

  • الإنش: تلم الوحدة تعادل في القياس مسافة 2.54 سنتيمتر.
  • الميل البحري: هو النظام المعتمد للقياس على المحيط الخاص بكوكب الأرض، ويتم تقدير الميل البحري بما يعادل 6076 قدم.
  • اليارد: هو وحدة قياس من الوحدات المتعارف عليها، إذ يساوي الواحد يارد  ثلاث أقدام وهو ما يساوي في الوقت ذاته 36 إنش.
  • الميل: هو وحدة قياس كل من المسافات الطويلة، والبعيدة والمسافات المرتفعة والتي تبلغ 1.609 كيلو متر، وهو ما يعادل بالقدم (5280).
  • القدم: القدم هو وحدة قياس غاية في الأهمية، والكثيرون من الأشخاص على غير دراية بما يعادله القدم من قياسات إذ يقاس بها طول الإنسان به والعديد من المسافات الأخرى، ويتم تقدير القدم بـ30 سنتيمتر، وهو ما يعادل كذلك 12 إنش.

الميل البحري كم كيلو

الميل البحري (Nautical Mile) يعتبر هو وحدة قياس المسافة التي تعتمد على محيط الأرض، وتستخدم تلك الوحدة من قبل كافة الدول حول العالم فينا يتعلق بمسألة السفر عبر البحر وكذلك عبر الجو، وتعادل قيمة الميل البحري  1.852 تقريباً من الكيلومتر، كذلك فإنه يُعادل 1.1508 تقريباً من الميل العادي.

كما يعرف الميل البحري بأنه طول قوس ما على سطح الكرة الأرضية، ذلك القوس يقابل زاوية مقدارها عند مركز الأرض دقيقة واحدة، والجدير بالذكر أن الميل البحري هو مقياس للطول يعادل 6.080 قدم وهو ما تعتد به دولة بريطانيا، بينام لدى الواقع الدولي فإن الميل البحري يساوي 1852 متر، في حين أنه بالولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على منظور آخر وهو أن الميل يعادل 6.080 مثلما هو الحال في بريطانيا والمتبع بها ولكنها كانت قد تركت ذلك الميل واعتمدت وحدة الميل الدولي المعتمدة من قبل جميع الدول، والميل البحري يحتوي على 1.852 كيلو متر، وهو الذي يعادل عدد أمتار تساوي 1852 متراً.

أهمية وحدات القياس

يمكن تعريف القياس بأنه عملية المقارنة التي يتم إجرائها بين كميتين أو مسافتين أو أكثر من ذلك مثلما يتم من مقارنة بين الأطوال فيما بينها، إذ يمكن القياس بين الكميات من خلال الاعتماد على اثنين من الأشياء أولهما القيمة العددية وثانيهما الوحدة.

ولكي يصبح من الممكن قياس الطول الخاص بأحد الأشياء فيتم في هذه الحالة استخدام وحدة القدم، أو الكيلو متر، أو المتر، بينما يتم استخدام اليوم، أو الثانية، أو الدقيقة، أو الساعة إذا ما كان القياس يتم إجرائه على الزمن.

وبشكل عام فإن الوحدة التي تم اعتمادها على الصعيد الدولي لقياس الأطوال هي وحدة المتر وما يتبعها من وحدات مضاعفة، ولكن يوجد قياسات أخرى يتم الاعتماد عليها في الأبعاد مثل الميل، القدم، الياردة، البوصة وما إلى نحو ذلك، حيث كان يتم استخدام تلك الوحدات منذ القدم، ولكن في الواقع فإنه لم يعد هناك استخدام لها إلى لدى البعض من الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من عرض مقالنا في مخزن والذي تحدثنا من خلاله حول الميل كم كيلو متر والطريقة التي يمكن من خلالها التحويل بين وحدتي المسافات تلك، وطريقة التحويل من الكيلو متر إلى الميل أيضاً.

المراجع

1

2

3