الشراري وش يرجع

بواسطة:
الشراري وش يرجع

القبائل العربية التراثية الأصيلة تعود إليهم نشأة الحياة البدوية في الوطن العربي، فالقبائل هم أُناس ذوي أصل عربي أصيل لذا يرغب الكثيرين في التعرف على أصول القبائل العربية ونشأتها، ويتساءل الكثيرين حول أصل الشراري وش يرجع وذلك ما سنجيب عليه بالتفصيل في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

الشراري وش يرجع

تُعد قبيلة الشراري أو الشرارات هي قبيلة عربية يعود نسبها إلى شخص يُدعى شرار بن سلمان بن هلال، ويرجع أصلها إلى بن مكلب وينتهي نسبها لـ بنو كلب بن وبرة وهو من قطاعة، وتنقسم قبيلة الشراري إلى أربعة بطون رئيسية الذين أغلبهم يقيمون في منطقة الجوف في المملكة العربية السعودية في الشمال الغربي من شبه الجزيرة العربية.

وتمتد موارد قبيلة الشراري شمالاً من الحديثة ومن القريات حتى منطقة طريف، ويحدها شرقاً سكاكا الجوف وتكون على امتدادا حرة الحرة، ويكون النفود وتيماء من الجنوب بينما من الغرب الطبيق من ناحية الشمال الغربي من شبه الجزيرة العربية.

كما أن الشراري من القبائل المعروفة في شبه الجزيرة العربية بشكل كبير ويعود أصلها إلى واحدةً من أشهر القبائل العربية، وأصل قبيلة الشراري هي قبيلة كلب القحطانية تلك القبيلة التي تعتز بأصلها وقوتها ونسبها على مدار التاريخ، وأصلها لقبيلة كلب القحطانية وهو أمر ثابت للعديد من المؤرخين.

هل الشراري قبيلي

تُعد قبيلة الشراري قبيلة سعودية الأصل مُنذ قديم الزمن والتي يعيش أغلب أهلها في منطقة الجوف الواقعة شمال غرب المملكة العربية السعودية، وهي من القبائل المتأصلة في المملكة وتشتهر بالسوق الكبير الذي كان يعود ملكه إليها، وكانت تمتلك مضيفة كبيرة شهيرة يأتي إليها الناس من مختلف أرجاء المملكة، ويتميز أهلها بالكثير من المهارات والحرف التي يتقنونها داخل المملكة العربية السعودية.

عائلة الشراري من وين

ذكر الكاتب محمود شاكر في كتاب (شبه جزيرة العرب) فيما نصه عن الشرارات وما هي منازلها في الشمال التي تقع على الحدود الأردنية وبشكل خاص في وادي السرحان وفي الجنوب من ناحية الغرب ترجع أصولها لقبيلة كلب القحطانية، ولا تزال غالبية البطون المنتمية لهذه القبيلة تنتمي لبنو كلب، ولقبيلة الشرارات أربعة بطون رئيسية هي الضباعين ـ الفليحان ـ الجلسة ـ العزام .

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم بالتفصيل أصل الشراري وش يرجع ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في  موقع مخزن المعلومات.