مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات الزيارة الافتراضية التامينات عبر الجوال أو الكمبيوتر

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2022
مخزن

أصبح من السهل في الآونة الأخيرة إتمام خطوات الزيارة الافتراضية التامينات عبر الجوال أو الكمبيوتر ، وتعتبر هذه الخدمة واحدة من الخدمات المتنوعة المقدمة من قبل التأمين الاجتماعي التي تتميز بسهولتها وسرعتها عن طريق التوجه المباشر إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالتأمينات الاجتماعية، وتتوفر هذه الخدمة لكافة الفئات والأنحاء بالمملكة العربية السعودية، ومن خلال موقع مخزن نقوم بتسليط الضوء حول هذا الشأن عبر الفقرات التالية فيما يلي.

خطوات الزيارة الافتراضية التامينات عبر الجوال أو الكمبيوتر

تقدم التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية في الوقت الراهن العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة والمميزة، وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها المباشر، والذي من خلاله يمكن تقديم كافة الاستفسارات والأسئلة المتنوعة والذي يضمن الإجابة على الأمر بشكل سريع ودقيق، بجانب إتمام العديد من الخدمات الأخرى المتنوعة.

  • أما عن خدمة التفاعل والتأمين والزيارة الافتراضية هي الخدمة التي من خلالها يمكن للزائر التوجه إلى الموقع الرئيسي للتأمينات الاجتماعية، والتواصل مع موظف تأمين من ضمن موظفي خدمة العملاء التابعين للتأمين.
  • أو التواصل مع موظف التأمين عن طريق البريد الإلكتروني، ومن خلال هذه الخدمة يمكن للفرد التواصل مع الموظف بالصورة والصوت، وهذا ما يسمح للمواطن بالشعور وكأنه في الفرع.
  • بإتمام التواصل مع موظف الخدمة يتم إتمام المهمة الراغب في تنفيذها بكل سهولة ومرونة.

التسجيل في خدمة الزيارة الافتراضية للتأمين

خطوات الزيارة الافتراضية التامينات عبر الجوال أو الكمبيوتر

قامت التأمينات الاجتماعية التابعة للمملكة العربية السعودية خدمة الزيارة الافتراضية بغرض توفير الجهد والوقت، ومن السهل أن يتواصل العميل مع موظف الخدمة عن طريق الصوت والصورة، ولكن قبل التمكن من التمتع بالخدمة لابد من التسجيل بها في البداية عبر الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية، ولإتمام خطوات الزيارة الافتراضية التامينات عبر الجوال أو الكمبيوتر يجب اتباع ما يلي:

  1. في البداية لابد من التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالضمان الاجتماعي، وذلك عبر الرابط التالي المتواجد هنا.
  2. عند التوجه إلى الرابط السابق، تظهر الصفحة الرئيسية لموقع الضمان الاجتماعي حاملة لأيقونتين هما:
    • بوابة عملاء نظام التأمين.
    • بوابة عملاء أنظمة التقاعد.
  3. قم بالضغط على الأيقونة الجانبية المتواجدة بالموقع، ومن ضمن الخيارات المتواجدة في القائمة تتواجد خدمة الاتصال بنا.
  4. بعدها يتم اختيار الزيارة الافتراضية، وبعدها الضغط على أيقونة “إرسال الطلب”، عندها يظهر أمامك الوقت المحدد للانتظار.
  5. قم بإدراج كافة البيانات المطلوبة الأساسية التي تظهر أمامك.
  6. عند الانتهاء من فترة الانتظار المحددة، يتم الاتصال المباشر بك.

كيفية الحصول على موعد التأمينات الاجتماعية

خطوات الزيارة الافتراضية التامينات عبر الجوال أو الكمبيوتر

إذا لم تلبي الزيارة الافتراضية التي توفرها التأمينات الاجتماعية السعودية الخدمة التي يرغب بها المواطن فسيكون عليه التوجه إلى أقرب فرع للتأمين الاجتماعي لإتمام الأمر، ولهذا لابد من حجز موعد قبل الذهاب إلى الفرع، وهذا باتباع الخطوات التالية:

  1. يجب التوجه في البداية إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالضمان الاجتماعي السعودي عبر الجوال أو الحاسب الآلي عن طريق الرابط التالي هنا.
  2. بعدها يتم الضغط على اختيار “حول المؤسسة” المتواجد في القائمة الجانبية المتواجدة في الموقع.
  3. بعدها يتم اختيار “اتصل بنا”، والقيام بتحديد سبب الزيارة.
  4. يتم الاطلاع على قائمة الخيارات المتواجدة، والانتقال إلى الفروع ومراكز الخدمة المتواجدة بنفس الصفحة، وعند طريق الخريطة يتم تحديد أقرب فرع.
  5. يتم الضغط على الخريطة وإدراج المعلومات والبيانات المطلوبة، وبعدها يتم الضغط على إرسال الطلب.
  6. عندها يتم الانتقال إلى خدمة المواعيد، وعندها يتم إدراج كافة البيانات والمعلومات الشخصية المطلوبة.
  7. قم باختيار الموعد المناسب لك من المواعيد المتاحة، وبعدها إدراج رمز التحقق، وبعد مراجعة كافة البيانات يتم الضغط على أيقونة تحقق.

مميزات الزيارة الافتراضية للتأمينات الاجتماعية

خطوات الزيارة الافتراضية التامينات عبر الجوال أو الكمبيوتر

تتعدد الفوائد والمميزات العائدة من خدمة الزيارة الافتراضية التي وفرها الضمان الاجتماعي التابع للمملكة العربية السعودية، وتتمثل هذه المميزات فيما يلي:

  • الطريقة القياسية التي من خلالها يمكن زيارة الفرع الخاص بالضمان الاجتماعي، وتسليم كافة المستندات المطلوبة للموظف المسؤول أثناء المواعيد المتاحة للخدمة، أما خدمة الزيارة الافتراضية فهي الخدمة التي تسمع بمشاركة الملفات مع الموظف بشكل إلكتروني افتراضي.
  • إذا لم تضح إحدى المعلومات أو الإجابات على الاستفسارات الخاصة بالعميل من الممكن بسهولة مشاركة الأمر عن طريق الصوت والصورة مع الموظف المسؤول عن إتمام الإجراءات المتاحة.
  • واحدة من أفضل المميزات المتاحة بهذه الخدمة هي اختيار اللغة المناسبة من أجل المحادثة مع موظف الخدمة، فالموظفين يتمكنون من التحدث باللغات الإنجليزية والعربية.

شروط حجز المواعيد بمؤسسة التأمينات الوطنية

لحجز موعد التأمينات الاجتماعية لابد من توفير بعض الشروط المعينة التي حددها الهيئة التابعة للمملكة العربية السعودية، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • لابد من تقديم الطلب عبر اتباع الخطوات التي ذكرناها سابقًا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.
  • يتاح حجز الموعد للخدمات المتواجدة في القائمة المتواجدة في الموقع فحسب.
  • يمسح دخول صاحب الموعد فحسب، ولا يمكن لمساعديه أو أحد آخر النيابة عنه لإتمام الخدمة.
  • لابد من أن يحضر صاحب الموعد الهوية الوطنية معه حتى يستطيع الدخول إلى الموعد الذي تم حجزه عند زيارة الفرع.
  • لابد من أن يكون الهاتف الجوال الخاص بالعميل يحتوي على تطبيق توكلنا وتكون الحالة الصحية به سليمة أو محصنة، ومن أجل تحميل التطبيق يمكن التوجه إلى الرابط التالي هنا من أجل هواتف الآندرويد، ومن هذا الرابط هنا من أجل أجهزة الآيفون.

خدمة الزيارة الافتراضية للتأمينات الاجتماعية بالسعودية

  • تعتبر خدمة الزيارة الافتراضية واحدة من الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها من قِبل مؤسسة التأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.
  • توفر هذه المؤسسة العديد من الخدمات المتنوعة للمواطنين في المملكة العربية السعودية خاصةً خلال السنوات الأخيرة، وهذا بعد أن عرضت المملكة لرؤية الخاصة بها لعام 2030، وتحول البلاد والخدمات إلى الحياة الرقمية، وتستهدف هذه الرؤية كافة الخدمات التابعة لكل المؤسسات الخدمية.
  • هو الأمر الذي أدى إلى انفتاح وتقدم رائع داخل أراضي المملكة العربية السعودية، وقامت هذه الخدمات الإلكترونية الوقت والجهد للكثيرين، وبشكل خاص لمستخدمي خدمات التأمينات الاجتماعية، ومن ضمن الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل التأمينات الاجتماعية ما يلي:
    • طباعة برنت التأمينات الاجتماعية.
    • الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية.
  • إذا كانت لديك رغبة في الحصول وإتمام واحدة من الخدمات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، أصبح من المتاح استخدام خدمة الزيارة الافتراضية التي توفر إتمام وإنهاء الخدمات دون زيارة فعلية للفرع، بل إتمام الأمر عن طريق استخدام الإنترنت بالمنزل.

موعد الزيارة الافتراضية لتأمينات المملكة العربية السعودية

من الإلمام بالمواعيد الرسمية الخاصة بخدمة الزيارة الافتراضية التابعة لتأمينات المملكة العربية السعودية والتي تتمثل فيما يلي:

  • تتمثل مواعد خدمة الزيارة الافتراضية في المواعيد الرسمية للخدمة الإلكترونية، أي بدايةً من يوم الأحد وحتى يوم الخميس بكل أسبوع.
  • تبدأ الخدمة من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الثانية مساءً.
  • كما أنه من المتاح التواصل مع خدمة التأمينات الاجتماعية بالسعودية عن طريق رقم الهاتف، وهذا من أجل تقديم الشكاوى أو الاستفسار عن أي نوع من أنواع الخدمات المتنوعة عن طريق رقم الجوال التالي: 8001243344

من هذا المنطلق نكون عرضنا خطوات الزيارة الافتراضية التامينات عبر الجوال أو الكمبيوتر والمميزات المتنوعة التي توفرها الخدمة لكافة مواطنين المملكة العربية السعودية، بجانب الخطوات التي من خلالها يتم حجز موعد لزيارة الفرع إذا لم يتم إنجاز الخدمة عن طريق الزيارة الافتراضية عبر الفقرات السابقة.

خطوات الزيارة الافتراضية التامينات عبر الجوال أو الكمبيوتر

جديد المواضيع