شروط التقديم على بنك التنميه الاجتماعيه .. شروط أخذ قرض بنك التسليف

بواسطة:
شروط التقديم على بنك التنميه الاجتماعيه .. شروط أخذ قرض بنك التسليف

تعرفوا معنا على شروط التقديم على بنك التنميه الاجتماعيه من خلال مخزن المعلومات والتي يتم البحث عنها من قبل بعض الفئات بالمملكة العربية السعودية والتي غالباً ما تتمثل تلك الفئات في الأسر ذات الدخل المحدود، أو الراغبين في الزواج ، أو الإقدام على ترميم منزل مع العلم أنه لكي يتم الحصول على موافقة البنك لتقديم قرض من بين تلك القروض ينبغي أن يتم استيفاء الشروط الخاصة بكل قرض منها.

ويعود السبب الذي يهدف إليه البنك نحو تقديم تلك القروض إلى تيسير الحياة على المواطن السعودي وأبنائه وأسرته لكي يتمكنوا من عيش حياة هانئة رغدة دون الحاجة إلى طلب المساعدة من أحد، حيث يتم الحصول على ذلك القرض وفق شروط بسيطة وخطوات يسيرة ومن ثم يتم وضع نظام سداد للأقساط المستحقة مقابل مبلغ القرض يعد من السهل على المقترض الوفاء به.

شروط التقديم على بنك التنميه الاجتماعيه

يخضع التمويل والتسليف الذي يتم منحه للأسر السعودية ذات الدخل المحدود من قبل بنك التسليف والتنمية الاجتماعية إلى بعض الشروط التي ينبغي أن يكون المتقدم على الطلب مستوفياًَ لها لكل يتم قبول طلبه ومنه التمويل، تلك الشروط تتمثل فيما يلي:

  • أن لا يكون عمر المتقدم بالطلب أكثر من سبعين  وألا يزيد عمر الكفيل عن خمسة وخمسون عاماً.
  • ألا يزيد دخل الأسرة الشهري عن اثني عشر ألف وخمسمائة ريال سعودي.
  • ألا يكون نصيب كل فرد من أفراد الأسرة أكثر من ألفي ريال سعودي.
  • لا يتم احتساب المتزوجين من الأبناء أو من أكمل منهم أربع وعشرين عاماً.
  • يستثنى من شرط العمر الحالة التي ترغب بها المطلقة أو الأرملة في الحصول على القرض.
  • في حالة التقدم بطلب على قرض الترميم، ينبغي أن يتقدم المالك بطلب الحصول على القرض، مع الأخذ بالاعتبار أن يكون قد مر على بنائه خمسة أعوام على الأقل، وألا يكون قد سبق له الحصول على قرض ترميم للمنزل نفسه  في الأعوام الثمانية الأخيرة.
  • إذا كان الطلب يتضمن قرض الزواج، ينبغي أن يكون ذلك هو الزواج الأول للمتقدم بالطلب، وأن يكون عمر الزوج ثمانية عشر سنة على الأقل، وأن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو من أحد دول مجلس التعاون الخليجي.

تقديم بنك التسليف

يمكن التقديم للحصول على قرض بنك التسليف والتنمية الاجتماعية من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك لكي يتمكن محدودي الدخل من الأسر السعودية ممن تتحقق لديهم الشروط التقديم على الطلب دون جهد أو عناء، وفي الفقرة الآتية نذكر لكم خطوات التقديم على الطلب:

  • التوجه إلى صفحة بنك التسليف الرسمية عبر الموقع الإلكتروني من خلال ذلك الرابط.
  • الدخول إلى صفحة التقديم يليها تسجيل المطلوب من بيانات والممثلة في (رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد) على أن يتم إدخال تلك البيانات بدقة.
  • بالخطوة التالية سوف يبدأ الموقع الخاص بالبنك بإجراء تحقق من البيانات التي أدخلها المستخدم وهي رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد عن طريق الرجوع إلى قاعدة البيانات المتاحة بـ(مركز المعلومات الوطني) بالكامل.
  • حين المطابقة والتأكد من أن كافة البيانات التي تم إدراجها هي صحيحة بالفعل؛ سيتم استرجاع كافة  البيانات المتعلقة بالعميل من الجهة المعنية  الحكومية بذلك في المملكة.
  • ومن ثم على المواطن أن يجري استكمال لعملية إدخال كافة ما هو مطلوب من بيانات بهدف تقديم طلب الحصول على القرض.
  • سيقوم النظام بطريقة إلكترونية بتحديد وقت معين على المواطن أن يرسل به المستندات والأوراق المطلوبة الخاصة به عبر البريد.
  • عقب تسلم كافة المستندات والأوراق بشرط أن تكون مستوفية كافة الشروط؛ تبدأ عملية معالجة طلب الحصول على القرض من داخل البنك، وحينما تصدر الموافقة بشكل النهائي؛ سوف يتم تحويل قيمة القرض إلى حساب المقترض البنكي الخاص به.
  • يبدأ البنك في تحصيل أقساط القرض سواء تم ذلك عن طريق خدمة (سداد) أو عبر الخصم بشكل مباشر والاقتطاع من رواتب المقترضين العاملين بالحكومة عن طريق التنسيق مع جهة العمل التي ينتمي إليها الموظف.

شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف

يمكن لمن سبق له الحصول على قرض من بنك التسليف والتنمية الاجتماعية التقديم للحصول على قرض آخر سواء كان من نفس نوع القرض أو من نوع آخر، وقد أتت تلك الشروط على النحو الآتي:

  • شروط الحصول على قرض الزواج الثاني: لا يوجد سوى حالتين هما ما يمكن حين توافر أحدهما الحصول على قرض زواج ثاني أولهما يكون بحالة الطلاق من الزوجة الأولى بغير دخول بها، والثاني وفاة الزوجة الأولى.
  • شروط الحصول على أنواع القروض الأخرى للمرة الثانية: يشترط أن يكون قد تم سداد جميع الأقساط المتطلبة نظير القرض السابق.
  • يشترط أن يتم تحضير مختلف المستندات والأوراق التي تثبت إتمام سداد الأقساط الخاصة بالقرض السابق لكي يصبح من الممكن الحصول على القرض الجديد.

بنك التسليف الاستفسار عن باقي الأقساط

من الممكن للمقرض أن يقوم بالاستفسار عن الأقساط المتبقية على القرض الذي تم الحصول عليه من بنك التسليف لكي يتسنى للمقترض الاطلاع على المتأخر عليه من أقساط إذا ما وقع بالتعثر في السداد، أو في حالة رغبته بالاطلاع على المتبقي علبيه سداده من أقساط، وهو ما يمكنه القيام به عبر الدخول موقع بنك التنمية الاجتماعية الرسمي من هنا.

وفي ختام مقالنا الذي دار موضوعه حول شروط التقديم على بنك التنميه الاجتماعيه من ذوي الدخل المحدود وغيرهم من الراغبين في الزواج والحصول على سكن نكون قد تحدثنا حول تعدد الأغراض التي قد يحتاج المواطن السعودي القرض في سبيلها والذي عملت وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع قرض التسليف والتنمية الاجتماعية في توفيرها للمواطنين بالمملكة العربية السعودية بشرط استيفاء الشروط المقررة للحصول على ذلك القرض تيسيراً للمعيشة وتحقيق حياة رغدة هانئة للأسرة السعودية بمختلف أفرادها.

المراجع

1

2