رابط التسجيل في لقاح كورونا السعودية فايزر 2021

بواسطة:
رابط التسجيل في لقاح كورونا السعودية فايزر 2021

تعرف على كيفية التسجيل في لقاح كورونا السعودية عبر التطبيق الإلكتروني صحتي 2021،  تسعى المملكة العربية السعودية إلى الحفاظ على صحة مواطنيها والمقيمين على أراضيها بشتى الطرق، فمُنذ انتشار فيروس كورونا المستجد خلال بدايات العام الحالي 2020 م وقد بدأت المملكة باتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية التي كان من شأنها خفض أعداد المصابين وتقليل احتمالية انتشار الإصابات بين الأشخاص.

وكان من أبرز هذه الإجراءات الوقائية تعليق أداء مراسم الحج والعمرة بشكل مؤقت، فرض حظر التجوال خلال ساعات محددة يومياً، إلزامية ارتداء كافة الأشخاص للكمامات الطبية طوال تواجدهم في الأماكن العامة، فرض حالة من العزل المنزلي لمنع التزاحم وتفشي العدوى.

وحرصاً من المملكة على الصحة العامة فقد كانت من أوائل الدول حول العالم استيراداً للقاح المخصص للعلاج من فيروس كورنا المستجد لتوفيره للحالات الأشد احتياجاً للعلاج بشكل مجاني وعادل لجميع المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة تنفيذاً لتوجيهات القيادة الملكية الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وللتعرف على كيفية التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا في السعودية تابعونا في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات.

التسجيل في لقاح كورونا السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية يوم الثلاثاء الماضي الموافق للخامس عشر من ديسمبر 2020 الموافق الثلاثين من ربيع الثاني 1442 هـ أنه قد تم بدء استقبال طلبات التسجيل للحصول على اللقاح المضاد لعدوى فيروس كورونا بدايةً من هذا اليوم، وذلك لكافة المتواجدين على أراضيها من المواطنين والمقيمين، وذلك عن طريق التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك (صحتي).

وأكدت وزارة الصحة السعودية على فاعلية وأمان اللقاح المذكور نظراً لاجتيازه كافة المراحل الاختبارية بفاعلية كبيرة ظهرت في حدوث استجابات مناعية قوية لأجسام المصابين، وظهور أجسام مضادة للفيروس في أجسامهم.

مع تأكيد وزارة الصحة السعودية أن الحصول على اللقاح المعالج لفيروس كورونا سيكون بشكل مجاني تماماً لجميع المواطنين والمقيمين إتباعاً لأوامر خادم الحرمين الشريفين.

ويتم التسجيل للحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا عبر تطبيق (صحتي) من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • القيام بتحميل التطبيق الإلكتروني التابع لوزارة الصحة السعودية (صحتي) على الهواتف الجوالة الذكية، والذي يُمكن تحميله مباشرةً من هذا الرابط (صحتي).
  • تثبيت التطبيق على الهاتف الجوال وفتحه للوصول للصفحة الرئيسية.
  • إنشاء حساب مستخدم جديد من خلال إدخال بيانات التسجيل المطلوبة.
  • سيظهر أمامك عدداً من التبويبات، أختر من بينها (لقاح كورونا).
  • ليطلب منك الموقع تعبئة نموذج الحصول على اللقاح، وما عليك سوى إدخال البيانات المطلوبة، مع تحديد المستفيد من اللقاح.
  • مع أهمية الإجابة عن كافة الأسئلة التي يعرضها التطبيق لك، والتي تتعلق بما إذا كان المُسجل لديه أية أمراض مزمنة أم لا.
  • ونهايةً تصلك رسالة قصيرة تُخبرك بتأكيد طلب الحصول على لقاح كورونا بنجاح.

مراحل توفير لقاح كورونا في المملكة العربية السعودية

ووفقاً لوزارة الصحة السعودية فإنه سيتم توفير اللقاح المضاد لفيروس كورونا على ثلاثة مراحل مختلفة لكل مرحلة منهم فئة مستفيدة محددة على النحو التالي:

المرحلة الأولى للقاح فيروس كورونا

تستهدف المرحلة الأولى من تطعيم فيروس كورونا:

  • المواطنين والمقيمين الأكبر عمراً من 65 عاماً.
  • أصحاب المهن الطبية الكثر تعرضاً لفرص الإصابة بالعدوى فيروس كورونا.
  • الأشخاص ذوي أمراض السمنة المفرطة ممن تزيد كتلة أجسامهم عن 40%.
  • مرضى حالات تقص المناعة مثل من سبق لهم إجراء عمليات زراعة الأعضاء، أو من يداومون على تناول العقاقير الطبية المثبطة للمناعة.
  • المصابون بمرضين أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية (أمراض القلب المزمنة، أمراض الكلى المزمنة، الربو، السكر، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الشرايين التاجية، أمراض انسداد الشرايين، أمراض الانسداد الرئوي المزمن، من يوجد لديهم تاريخ مرضي مع الجلطات الدماغية).

المرحلة الثانية للقاح فيروس كورونا

تستهدف المرحلة الثانية من تطعيم فيروس كورونا الفئات التالية:

  • المواطنين والمقيمين الأكبر سناً من 50 عاماً.
  • أعضاء هيئات الممارسة الصحية.
  • مُصابي أحد الأمراض المزمنة التالية (الربو ، أمراض القلب المزمنة، أمراض الكلى المزمنة، الربو، السكر، ارتفاع ضغط الدم، أمراض الشرايين التاجية، أمراض انسداد الشرايين، أمراض الانسداد الرئوي المزمن، الأمراض السرطانية النشطة، مرضى السمنة ممن تكون كتلة أجسامهم من 30 ـ 40).

المرحلة الثالثة  للقاح فيروس كورونا

تستهدف المرحلة الثالثة من تطعيم فيروس كورونا كافة المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة الراغبين في الحصول على جرعاتهم من اللقاح المعالج لعدوى فيروس كورونا المستجد.

التسجيل في لقاح كورونا السعودية

لنكون بذلك قد عرضنا لكم كيفية التسجيل في لقاح كورونا السعودية للحصول على لقاح فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية، وللمزيد من الخدمات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.