مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

البوشل كم كيلو

بواسطة: نشر في: 7 مارس، 2022
مخزن

تعرفوا معنا في مخزن على البوشل كم كيلو حيث هناك العديد من الطرق المختلفة التي يتم الاعتماد عليها في وزن الأشياء، منها الميزان الذي يتم استخدامه بالعصر الحديث، أو ما كان يستخدم في السابق للوزن بوشل، والذي يتم تصنيفه من بين أدوات القياس، إذ تم تعريفه باعتباره أداة بريطانية وأمريكية للقياس تستعمل في الأحجام الجافة، وسوف نذكر في فقراتنا التالية ما هو وزن البوشل الواحد، وأشهر الأنواع المستخدمة منه.

البوشل كم كيلو

يمكن تعريف البوشل (Bushel) بأنه أداة يتم استخدامها في قياس الأحجام التي كانت موجودة منذ القدم، ويعود أصل تلك الأداة للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، حيث كان يتم استخدامها بوزن السلع الجافة والأساسية فقط دون السلع السائلة، مثل الشعير والقمح وغيرها الكثير من أنواع السلع الجافة والأساسية.

أما عن البوشل الواحد فإنه يساوي ثمانية غالونات أو 4 بك (قطعة)، ويذكر أنه هناك العديد من أنواع البوشل والتي تختلف وفق نوع السلعة المرغوب وزنها، حيث إنه على سبيل المثال حين الرغبة في وزن بوشل واحد من الشوفان فإنه يساوي 32 رطل وهو ما يساوي 14.5كيلوغرام.

في حين أن البوشل الواحد للذرة يساوي 55 رطل وهو ما يساوي 20.4كيلوغرام، والبوشل المصفى من الشعير يساوي 34رطلًا يساوي 15.4كيلوغرام، في حين أن البوشل من فويل الصويا يساوي ستين رطلًا وهو ما يساوي 27.2كيلوغرام.

وحدة قياس القمح

يصنف البوشل باعتباره واحد من الوحدات الأساسية التي يتم استخدامها بقياس محصول القمح، والذي كان يمثل وحدة الوزن أو الكتلة على أساس القدرة الجافة، إذ يشير البوشل لكتلة محددة، وهي ما يختلف فيما بين سلعة وأخرى، ويساوي الواحد من بوشل القمح ستين رطلًا وهو ما يساوي 27.2كيلوغرامًا.

سعر بوشل القمح

تخطى سعر القمح ببورصة شيكاغو الإحدى عشر دولارًا أمريكيًا لأول مرة منذ عام 2008ميلادية، حيث إنه قفز لما يزيد عن السبعة بالمئة، الأمر الذي يعود إلى مخاطر توقف الإيرادات ونقص المحاصيل، إلى أن بلغ سعر بوشل القمح 11,34 دولارًا أمريكيًا، إذ أن الأزمة التي دارت بين أوكرانيا وروسيا أثرت على سعر القمح إلى حد بالغ، ويذكر أن أوكرانيا وروسيا تشحن ما يفوق ربع صادرات القمح العالمية.

وحدة قياس الوزن في النظام المتري

يعرف الوزن في الإنجليزية بـWeight، وفي الفيزياء يعرف الوزن بأنه القوة التي تؤثر الجاذبية الأرضية بها على الأجسام، وتساوي حاصل ضرب تسارع الجاذبية الأرضية في كتلة الجسم وهو مقدار ثابت، إلى جانب أن وزن الجسم عبارة عن كمية متجهة تتعرض للتغيير وفق موقعه، بالإضافة إلى أنه تساوي صفر في الحالة التي تنعدم بها الجاذبية الأرضية، وطالما كان الوزن قوة وفق التعريف السابق ذكره فإنه وحدة قياس الوزن تعتبر بالنظام المتري وحدة قياس القوة ذاتها، وهي وحدة النيوتن (Newton).

وحدة قياس الوزن في النظام الإنجليزي

يقصد بالوزن القوة التي تتأثر بالكتلة والجاذبية الأرضية، لذلك حين البحث عن وحدة الوزن يجب البحث عنه في إطار بند وحدات القوى، وما يتم استخدامه للقياس بالنظام الإنجليزي هو رطل- قوة، أو باوند- قوة وهو ما يعرف في الإنجليزية بـ(Pound- force)، ويعني كل رطل-قوة جسم يزن رطل واحد.

نبذة عن الوزن والكتلة

يقصد بالكتلة (Mass) وهو ما يعبر عن مقدار ما يشتمل عليه الجسم من مادة، في حين أن الوزن (Weight) يعتبر أحد أنواع القوة، وهو ما يشير إلى القوة الجاذبة للجسم من الأرض، وتكون كتلة الجسم ثابتة، ولا تتغير وفق تغير موقعه، بينما الوزن فإنه يتغير بتغير موقعه، وطالما كان الوزن أحد أنواع القوة فإن قياسه يكون بوحدة النيوتن، في حين أن الكتلة يتم قياسها بالغرام، أو الكيلوغرام، وغيرها من مختلف وحدات قياس الكتلة.

وخلافًا عما هو شائع فإن الوزن يعتبر قوة لا كتلة، ويتم قياسه عن طريق ضرب كتلة الجسم في تسارع الجاذبية الأرضية ويتم قياسه بوحدة النيوتن، إلى جانب أن وزن الجسم يختلف خلال وجوده على الأرض عن وجوده على القمر، وهو ما يتوقف على قيمة جاذبية كل منهما، إذ يكون وزن الجسم على سطح الأرض أكبر من وزنه على سطح القمر، إلى جانب أن وزن الجسم الساقط لا يؤثر بسرعة سقوطه إن تم إهمال مقاومة الهواء.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا في مخزن والذي عرضنا من خلاله إجابة التساؤل الذي يدور حول البوشل كم كيلو، كما تحدثنا بشيء من التفصيل عن الوحدات المختلفة لقياس الأوزان، نتمنى أن يكون مقالنا قد أفادكم.

المراجع

البوشل كم كيلو