مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

اكتتاب جاهز البنوك المستلمة 1443

بواسطة: نشر في: 29 ديسمبر، 2021
مخزن
اكتتاب جاهز البنوك المستلمة

اكتتاب جاهز البنوك المستلمة لعام 1443ميلادية لما تم طرحه من اكتتاب بسوق نمو الموازي لسوق تداول في المملكة العربية السعودية، والذي تم الإعلان عن انتهاء الفترة المقررة لاكتتاب الأفراد في السادس والعشرين من ديسمبر من العام الجاري 1443ميلادية، وفي مخزن سوف نوضح لكم البنوك المستلمة لاكتتاب جاهز وغيرها من التفاصيل حول الشركة، فتابعونا.

اكتتاب جاهز البنوك المستلمة

شركة جاهز أحد الشركات الرائدة بالمملكة العربية السعودية والتي تعمل منذ تأسست عام 2017ميلادية بمجالات إصلاح الدراجات النارية والمحركات، وتجارة الجملة وإيصال الطعام إلى مختلف الأماكن والمناطق في المملكة، وكانت الشركة قد انطلقت بدايةً برأس مال بلغ مليون ريال سعودي، وفيما بعد زاد رأس مالها ليقدر بخمسة مليون ريال سعودي.

ومن ثم بلغ رأس مالها لحوالي ستة وتسعين مليون ريال سعودي، لتصل فيما بعد إلى مئة وأربعة ريال سعودي، وبمرور الوقت تُحقق الشركة النجاح المستمر، والزيادة في رأس المال عن طريق التعامل عبر المنصات الإلكترونية، وفيما يلي نعرض لكم البنوك المستلمة لاكتتاب شركة جاهز، وتلك البنوك هي:

  • مصرف الراجحي.
  • دراية المالية.
  • البنك السعودي البريطاني ساب.

سعر اكتتاب جاهز

انقضت المدة التي تم تحديدها لاكتتاب الأفراد بالأسهم المطروحة للاكتتاب بشركة جاهز في سوف نمو الموازي، وكان ذلك في يوم السادس والعشرين من ديسمبر من عام 1443ميلادية الجاري، بسعر للسهم الواحد وصل إلى ثمانمائة وخمسين ريال سعودي، واستطاع الأفراد المكتتبين الاكتتاب وسداد السعر المقرر لأسهم شركة جاهز عبر القنوات المصرفية التي تم تخصيصها للبنوك المستلمة سواء عن طريق أجهزة الصراف الآلي، أو عبر المحافظ الاستثمارية.

تخصيص اكتتاب جاهز

تم تحديد موعد تخصيص اكتتاب شركة جاهز ليوم الثالث من يناير عام 2022ميلادية، بناءً على ما تم طرحه من جدول الاكتتاب بنشرة اكتتاب شركة جاهز بسوق نمو الموازي للتداول في المملكة العربية السعودية، وسوف يتم تخصيص سهم اكتتاب الأفراد بقيمة بلغت عشرة أسهم على أدنى حد، عقب إعلان التخصص النهائي من قيمة الطرح المخصصة للأفراد بنسبة عشرة بالمئة من القيمة الإجمالية للطرح.

موعد اكتتاب جاهز

تم تحديد الموعد الأخير لاكتتاب شركة الجاهز ليوم السادس والعشرين من شهر ديسمبر من العام الجاري، على أن يعلن عن تخصيص اكتتاب الأفراد في جاهز ليوم الثالث من شهر يناير من العام المقبل 2022ميلادية.

موعد رد فائض اكتتاب جاهز

قام مدير اكتتاب الشركة السعودية إتش إس بي سي بالإعلان عن الموعد المقرر لرد فائض اكتتاب شركة جاهز بتاريخ الثالث من يناير المقبل 2022ميلادية على أقصى تقدير عقب تخصيص أسهم الاكتتاب للأفراد المكتتبين، وسوف يتم رد فائض اكتتاب الأفراد التي عن طريقها قام المكتتبين من الأفراد بالاكتتاب في المحافظ الاستثمارية، بغير أي استقطاع أو خصم.

جدول اكتتاب جاهز

أُعلن مؤخرًا عن جدول اكتتاب شركة جاهز بسوق نمو الموازي بالمملكة العربية السعودية، حسب الآتي ذكره وبيانه:

  • بلغ عدد الأسهم التي تم طرحها للاكتتاب بسوق نمو الموازي 1,888,523 سهم.
  • بلغت نسبة أسهم طرح اكتتاب شركة جاهز 14.2بالمئة من القيمة الإجمالية للأسهم.
  • سعر الاكتتاب للسهم الواحد قدر بثمانمائة وخمسين ريال سعودي.
  • تخصيص الأفراد المكتتبين بنسبة 20بالمئة من القيمة الإجمالية للطرح للاكتتاب.
  • أدنى حد لتخصيص الأسهم للأفراد عشر أسهم سوف يعلن عنها حين تخصيص الأسهم في الثالث من شهر يناير عام 2022ميلادية.
  • سوف يتم رد فائض اكتتاب شركة جاهز في تاريخ الثالث من شهر يناير عام 2022ميلادية إلى المحافظ الاستثمارية للمكتتبين من العملاء.

الاكتتابات الجديدة في السوق السعودية

تم تجديد الاكتتابات الجديدة بالسوق السعودية بالاكتتاب الخاص بشركة الوسائل الصناعية على النحو التالي:

  • بلغت القيمة الإجمالية للاكتتاب عدد 2500000 لما تم طرحه من أسهم للاكتتاب، والتي تمثل نسبة عشرة بالمئة من إجمالي قيمة رأس مال الشركة.
  • تم تحديد الموعد المخصص لاكتتاب شركة الوسائل الصناعية في يوم السادس والعشرين من ديسمبر لعام 2021ميلادية حتى يوم الثلاثين من ديسمبر عام 2021ميلادية.
  • سوف يتم تخصيص الأسهم الخاصة باكتتاب شركة الوسائل الصناعية في يوم الرابع من شهر يناير عام 2022ميلادية.
  • تم تحديد يوم الرابع من شهر يناير 2022ميلادية لتخصيص أسهم اكتتاب شركة الوسائل الصناعية.
  • تحدد يوم السادس من شهر يناير لرد فائض اكتتاب شركة الوسائل الصناعية.
  • بلغ سعر الاكتتاب الرسمي عشرة ريالات سعودية، وذلك للسهم الواحد.

أسهم شركة تقدم العالمية

قامت هيئة السوق المالية بسوق نمو الموازي حول النشرة الخاصة بإصدار اكتتاب شركة تقدم المالية، وهو ما أتى على النحو التالي:

  • تم طرح عشرين بالمئة من أسهم شركة تقدم العالمية بسوق نمو الموازي وهو ما يعادل أربعمئة ألف سهم.
  • حُدد موعد اكتتاب شركة تقدم العالمية ابتداءً منذ يوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر ديسمبر عام 2021ميلادية، على أن ينتهي في يوم السادس عشر من شهر ديسمبر عام 2021ميلادية.
  • تم تحديد يوم الواحد والعشرين من شهر ديسمبر من عام 2021ميلادية لتخصيص اكتتاب شركة تقدم العالمية.
  • تحدد يوم الثالث والعشرين من شهر ديسمبر من عام 2021ميلادية لرد فائض اكتتاب شركة تقدم العالمية.

وبذلك نكون قد تعرفنا في مخزن على اكتتاب جاهز البنوك المستلمة والموعد المخصص لاكتتاب شركة جاهز وموعد رد فائض الاكتتاب، وما تم تحديده من سعر لاكتتاب جاهز في سوق نمو الموازي بالمملكة العربية السعودية.

المراجع