مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل داش كام للسيارة

بواسطة: نشر في: 29 مايو، 2022
مخزن
افضل داش كام للسيارة

افضل داش كام للسيارة

يتصدر هذا السؤال محركات عناوين البحث في الفترة الأخيرة، ومن ثم تكمن الإجابة في أن داش كام يقصد به ” كاميرات لوحة القيادة بالسيارة”، تعمل هذه الكاميرات على إمكانية السائق من تصوير ما يدور أمامه خلال القيادة، وتتجلى أهميتها في الحد من خطر الطوارئ، ومن خلال السطور التالية سوف نذكر عدد من أفضل داش كام للسيارة 2022:

Nextbase 622GW

تتميز كاميرات لوحة قيادة السيارة من هذا النوع بجودتها العالية في تصوير الفيديو ويكون ذات وضوح شديد، يتوفر لهذه الكاميرات حامل مغناطيسي وشاشة تعمل باللمس، كما أنها تقوم بتحديد المواقع، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك توصيلها بالهاتف المحمول، وفي حالة التعرض للحوادث يتم تفعيل وضع الطوارئ التلقائي ” sos”.

VAVA-Sony Dash Cam

تتميز هذه الكاميرا بنظام يربط بينها وبين الهاتف، حتى يتم من خلالها بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، كما يتوفر بها خاصية تحديد المواقع، ويجب أن ننوه أن هذه الكاميرة تكون قادرة على الدوران بزاوية 350 درجة لكاميرا لوحة التحكم وإمكانية تسجيل ما يحدث داخل السيارة، علاوة على الرؤية الليلية الواضحة، الالتقاط السريع للصور على الطريق، الالتقاط التلقائي للحوادث والصدمات.

Garmin Dash Cam 67W

تتميز هذه الكاميرا بجودة 1440 بكسل مع HDR التي يتمتع بها الفيديو، وتتميز بكونها تضم زاوية مشاهدة قدرها 180 درجة، يتوافر به تصميم بسيط وتحكم صوتي، بالإضافة إلى مراقبة LIVE VIEW حتى يتم التحقق من السيارة عن بُعد، وتزود بخاصية التنبيه لوجود موقف سيارات، إعطاء التحذيرات للسائق.

Rove R2- 4K Dash Cam

تتميز هذه الكاميرات الجودة الفائقة، ومزودة بخدمة تسجيل مقاطع الفيديو، الذي يتم بدقة تصل إلى 2160 بكسل، علاوة على الرؤية الفائقة في فترات الليل، عدم التأثر بالإضاءة المنخفضة، ومن ثم يتم ربط الكاميرا بتطبيق ذكي لجميع الهواتف، كما أن هذا النوع من الكاميرات تكون مزودة بخاصية تحديد الموقع والخرائط، ومن الجدير بالذكر أنه يظهر على الشاشة وضع وقف السيارات، كشف الحرمة، فيديو الطوارئ، والفيديوهات التي يتم تصويرها بالحركة البطيئة.

APEMAN Dual Dash Cam

تتميز هذه الكاميرا بأنها واحدة من الأنواع الاقتصادية، تتميز بعدستها المزدوجة التي الدوران بزاوية 170 درجة، تتمتع هذه الكاميرات بإمكانية تسجيل الحركة، وتتميز بكونها مقاومة للماء.

ما هي الداش كام

يقصد بداش كان أنه كاميرا لوحة القيادة، وهي بمثابة كاميرا جهاز يتم تثبيته في السيارة حتى تعد كشاهد أساسي في الحالات الطارئة مثل الحوادث والصدمات، ومن ثم يتم تصوير ما يحدث في الطريق أثناء القيادة، بدقة وجودة عالية أثناء السير ليلا وحتى في خفض الإضاءة، ومن الجدير بالذكر ان هذه الكاميرات تكون مزودة بخاصية تحديد المواقع والاتصال بالهاتف الذكي وتنبيه السائق في حالة التعرض إلى الحوادث.

فوائد تركيب الداش كام للسيارة

تتجلى أهمية الداش كام أثناء القيادة في المدن المزدحمة، وفي حالة وجود حوادث تقوم تلك الكاميرات بالتقاطها وتنبيه السائق من موقعها بالتحديد، وتمكن السائق من مراقبة سيارته من على بُعد، ومن الجدير بالذكر أن هذه الكاميرات توفر ميزة ترفيهية للسائق وتتمثل في التقاط المناظر الطبيعية الخلابة.

افضل داش كام في السعودية

تعمل زيادة عدد وسائل النقل في زيادة الحركة المرورية، ومن ثم يزداد الضغط المروري، ومن هنا تُخلق الحاجة إلى زيادة أمان الطرق، ومن ثم يتم الاستعانة بداش كام الذي يتم الاهتمام بمدى دقتها وجودتها، وتتميز هذه الكاميرات بسهولة الاستخدام، وتكون منها ما يوجد بميزة مقاومة الماء والحرارة، واتساع السعة التخزينية لها، ومن خلال النقاط التالية نذكر أفضل داش كام في السعودية:

  • داش كام أمامية وخلفية : – Rexing V1P Gen3.
  • داش كام: Road Angel.
  • داش كام أمامية وخلفية: – BlackVue DR750X-2CH Plus 32GB.

طريقة تثبيت الداش كام

يقوم العديد من السائقين ومالكي السيارات بتركيب الداش كام على الزجاج الأمامي أو الخلفي للسارة، حيث يتم شراء الكاميرا مزودة قطعة خاصة للتثبيت عن طريق استخدام اللصاق أو الشافط، ولكن يؤخذ على الوسيلة الأخير كونها تتساقط مع مرور الوقت، علاوة على الحركة والاهتزاز الذي يتم من قبل الداش كام أثناء السير بالسيارة، ومن ثم تصبح الصورة غير واضحة بشكل تام، وبالتالي يتم استخدام اللاصق بدلا من الشافط حتى يتم التصوير بشكل واضح.

كيف تعمل الداش كام

تعمل الداش كام من خلال تزويد السائق بالعديد من الملاحظات المرئية المرتبط في حال قيادة السيارة، ومن خلال النقاط التالية نذكر كيفية عمل الداش كام:

  • تعمل الداش كام عن طريق التقاط جميع الحركات السريعة أثناء القيادة.
  • كمت يمكن للداش كام أن تعمل عن طريق مصدر طاقة يكون صادر من شاحن usb الصغير.
  • أو عن طريق العددي من التفاصيل التي تعمل على مساعدة السائق في الحصول على المعلومات، التي تتمثل في إمكانية الحصول على وجه الأشخاص علاوة على إظهار أرقام لوحة السيارة.
  • يتم توصيلها في USB الذي يوجد في نظام السيارة الكهربائي.
  • يتم عمل الداش كام عن طريق كاميرا الفيديو التي تقوم بتصوير وتخزين على بطاقة الذاكرة ويتم استخراجها وقتما يشاء الفرد.

ما هو مستشعر الصدمات ومستشعر الحركة

يعد مستشعر الصدمات ومستشعر الصدمات واحدة من أهم التقنيات التي توفرها الداش كام، وتتجلى أهمية دور الكاميرا في حال استشعار الصدمة أو الحركة أنه يقوم بحفظ الملفات وحمايتها من المسح من ذاكرة الكاميرا، وتعمل هذه الخاصية على تنبيه السائق في حالات الهروب أو اصطدام السيارة، أو أن يقوم أحد بإحداث خدوش في السيارة، كما تعمل ميزة الاستشعار على تسجيل أي حركة غريبة تتم في السيارة سواء إذا كانت متوقفة أو متحركة.

الخصائص الأساسية في داش كاميرا السيارة

تمتلك داش كام العديد من الخصائص والمزايا التي يتم استفادة السائق منها، ومن خلال النقاط التالية نذكر الخصائص الأساسية للداش:

  • الدقة والوضوح: يعد من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء الكاميرا داش، وتكون التصوير بدقة عالية وجودة عالية، ومن الجدير بالذكر أنه ينصح بشراء الكاميرا تكون بدقة 720 بكسل كحد أدنى، ويوجد بعض الكاميرات التي تصل دقة التصوير بها إلى 1080 بكسل حتى 1296 بكسل، فكلما زادت الدقة زادت وضوح الصورة.
  • سهولة الاستخدام: من أهم العوامل التي تميز كاميرا لوحة قيادة السيارة، يتميز استخدامها أنه غير معقد، ويرجع السبب في ذلك إلى وضوح أزرة التحكم بها، حتى يتم التعامل بها في ظل الإضاءة المنخفضة، يوجد العديد من الكاميرات التي تعمل بخاصية اللمس، ومن ثم يكون النوع الأخير أكثر سهولة في الاستخدام عن السابق عليه، بالإضافة إلى سهولة توصيلها بالهاتف.
  • مقاومة الحرارة المرتفعة: يُعرف طقس المملكة العربية السعودية بأنه ذات درجات عالية للحرارة، ومن ثم يكون اختيار الكاميرا المخصصة بهذه الميزة تكون من أفضل الكاميرات.
  • الحجم والشكل: تتوافر كاميرات السيارات بالعديد من الأشكال والأحجام، حيث يوجد منها ما هو كبير ومنها ما هو صغير، ويفضل الكثير من الناس شراء الأحجام الكبيرة حتى يتم التحكم فيها بشكل سهل.
  • سعة التخزين: يفضل استخدام بطاقات MicroSD” أو استخدام رقائق الذاكرة الدقيقة التي تكون مخصصة لتسجيل الفيديو والتقاط الصور، ومن ثم كلما زادت سعة التخزين يتم زيادة كمية الملفات التي تُحفظ على هذه الكاميرا، ومن الجدير بالذكر أن داش كام توفر إمكانية الكتابة على الملفات القديمة ويتم استبدالها بملفات جديدة بشكل تلقائي.