مخزن أكبر مرجع عربي للمواضيع و المقالات

ابحث عن أي موضوع يهمك

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

بواسطة: نشر في: 7 مايو، 2022
مخزن

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات

إن خطوات استعادة الصور المحذوفة عقب الفورمات لمختلف أنواع الهواتف تعتبر من الأمور التي يبحث عنها الكثيرون، نتيجة لرغبتهم في استعادة المعلومات والصور الهامة من تلك الهواتف بعد الفورمات، فضلًا عن أهمية عمل الفورمات لهذه الأجهزة دون مقدرة على حفظ الصور المخزنة بها في أحيان كثيرة خاصةً عند التعرض للعطل الطارئ بها، وفي ذلك عملت الكثير من الشركات المتخصصة ببرمجيات الهواتف المحمولة، أو شركات برمجيات الحاسوب على إنتاج البرامج التي يمكن من خلالها استعادة واسترداد الملفات المحذوفة عقب حذفها عن طريق الخطأ، وسوف نوضح لكم في الفقرات التالية كيفية استرجاع الصور المحذوفة للهواتف من نوع الأيفون والأندرويد.

كيفية استرجاع الصور بعد الفورمات للايفون

هناك طرق عدة يمكن الاعتماد عليها في استعادة الصور التي حذفها بسبب إجراء الفورمات لهواتف الأيفون، ومن تلك الطرق استخدام النسخة الاحتياطية المخزنة على حساب iTunes أو iCloud، إن كان يوجد أحد النسخ الاحتياطية، ويمكن كذلك استعادة الملفات التي حذفت على الأيفون عن طريق اتباع ما يلي من خطوات، وذلك في حالة عدم توفر نسخة احتياطية:

  • بالخطوة الأولى يجب أن يتم تشغيل جهاز الحاسوب، والبحث عن برنامج PanFone iOS Data Recovery، وذلك بواسطة واحد من متصفّحات الإنترنت وتنصيبه.
  • توصيل جوال الأيفون مع جهاز الحاسوب عبر وصلة USB، يليها تشغيل البرنامج السابق تنصيبه PanFone iOS Data Recovery.
  • الضغط على أيقونة البداية عند إيجاد البرنامج بشكل تلقائي لجهاز الأيفون، وذلك لكي يبحث عما تم فقده من ملفات.
  • تحديد البيانات الهامة المرغوب في استعادتها حينما ينتهي البرنامج من إجراء عملية البحث، يليه الضغط على أيقونة استرجاع.
  • الضغط على أحد خيارات الاسترجاع المتاحة، حيث يمكن لتلك البرامج تخزين الملفات المحددة على هاتف الأيفون، مع المقدرة على تخزينها بجهاز الحاسوب كذلك.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للايفون

يعتبر برنامج PanFone iOS Data Recovery أحد برامج الحاسوب المصممة لاستعادة ما تم فقده من ملفات بسهولة بالغة لمختلف أجهزة أبل، إذ يمكن من خلال استخدام ذلك البرنامج استرجاع الملفات المفقودة والضائعة من أجهزة الأيبود، والأيباد والأيفون، المصمم بالشاشة التي تعمل باللمس، كما يعتبر من البرامج المتوافقة مع أجهزة الحاسب الآلي التي تعمل بنظام الويندوز، وأجهزة الحاسوب من نوع ماك.

استعادة الصور المحذوفة من الايفون بدون كمبيوتر

يوجد العديد من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في استعادة الصور المحذوفة من أجهزة الأيفون بدون حاجة إلى جهاز الكمبيوتر، ومن تلك الطرق خاصية Recently Deleted في هواتف الأيفون بشكل قياسي والتي تقوم بالاحتفاظ بالصور التي تم حذفها لمدة تصل إلى ثلاثين يومًا، ومن الممكن كذلك أن يتم استخدام حساب الأيكلاود كما هو موضح بالخطوات التالية:

  • بالخطوة الأولى يجب أن يتم فتح شاشة الأيفون، يليها التوجه إلى الإعدادات ومنها يتم النقر على تبويب عام.
  • النقر على أيقونة الاستعادة، يليه الضغط على حذف كافة المحتويات والإعدادات.
  • وأخيرًا يجب أن يتم تسجيل الدخول بواسطة معلومات حساب iCloud، ومن ثم تحديد النسخة الاحتياطية السابقة لتاريخ حذف الصور المرغوب في استعادتها.

برنامج استعادة الصور المحذوفة من الايفون بعد الريستور

إن برنامج iPhone data recovery software يتوافق مع مختلف أجهزة الكمبيوتر، ويمتاز ذلك البرنامج بمقدرته على استرجاع كافة الصور بغير حاجة لاستخدام النسخة الاحتياطية، وهو ما سنوضح لكم في الخطوات التالية كيفية القيام به:

  • الدخول إلى الصفحة المخصصة لتحميل البرنامج والتي يمكن الانتقال إليها مباشرةً من هنا، ثم يجب أن يتم تحميل البرنامج وتشغيله على جهاز الحاسوب.
  • توصيل هاتف الأيفون مع جهاز الحاسوب بواسطة وصلة USB، يليها الضغط على خدمة الاسترداد من الأيفون، والنقر على أيقونة المتابعة.
  • بالخطوة التالية يجب أن يتم تحديد كافة أنواع الملفات، ثم تحديد الصور والضغط على أيقونة الموافقة.
  • تحديد الصور المرغوب في استعادتها، يليه الضغط على أيقونة استرجاع لجهاز الحاسوب أو الاسترجاع لجهاز الأيفون.

كيفية استرجاع الصور بعد الفورمات للاندرويد

هناك العديد من البرامج المتوفرة والتي يمكن استخدامها لاستعادة الملفات المفقودة من الجوالات التي تعمل بنظام الأندرويد وذلك عقب عمل الفورمات لتلك الهواتف، ومن هذه البرامج Android Data Recovery والذ يمكن أن ينصب على أجهزة الحاسوب، ثم استعادة الصور المحذوفة عقب الفورمات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تشغيل برنامج Android Data Recovery على جهاز الجوال، والضغط على أيقونة استعادة البيانات، ومن ثم توصيل الهاتف مع جهاز الحاسوب.
  • الضغط على أيقونة مسح كافة الملفات، يليها تحديد نوع الملفات المرغوب في استعادتها من القائمة الظاهرة على جهاز الحاسوب، يليها الضغط على أيقونة التالي.
  • انتظار البرنامج إلى أن ينتهي من عملية المسح، يليها تحديد الملفات المرغوب في استعادتها والضغط على أيقونة الاسترجاع لكي يتم حفظ هذه الملفات على جهاز الحاسوب.

برنامج استعادة الصور المحذوفة للاندرويد

إن برنامج Android Data Recovery يتوافق مع أجهزة ماك، كما يتوافق مع غيرها من أجهزة الحاسوب، وهو واحد من البرامج التي يمكن من خلالها استعادة الصور التي حذفت عقب الفورمات من مختلف أجهزة الأندرويد، ويمتاز ذلك البرنامج بما يتمتع به من فعالية كبيرة فضلًا عن الواجهة البسيطة التي يمكن التعامل معها واستخدامها بسهولة.

المراجع

استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات