اذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي

بواسطة:
اذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي

كانت المملكة العربية السعودية ولا تزال راية للدفاع عن العالم الإسلامي في وجه كل معتدٍ آثم، وقد جاءت قوتها من وحدة أبنائها وصلابة صفوفها في مواجهة الظروف والمتغيرات التاريخية، وتلك القوة التي نشأت من تاريخ توحيد الوطن السعودي بل من قبل هذا اليوم، فإن كنت تتساءل حول اذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي فذلك ما ستجده تفصيلاً في سطورنا التالية من موقع مخزن المعلومات، فتابع قراءتنا.

اذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر / أيلول من كل عام بحلول اليوم الوطني للبلاد وهو اليوم الموافق لذكرى توحيد المملكة وتأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمة الله عليه، والذي أعلن عن قيام المملكة العربية السعودية كدولة مستقلة موحدة في عام 1932م.

وقد تم تحديد تاريخ اليوم الوطني للسعودية في اليوم السابع عشر من شهر جمادي الأول عام 1352 هـ وذلك بعدما تم إصدار المرسوم الملكي رقم 2716 بشأن توحيد جميع أراضي الدولة السعودية الحديثة (مملكة نجد والحجاز وملحقاتها) تحت اسم المملكة العربية السعودية وذلك تقديراً لإسهامات وجهود الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود في توحيد البلاد والحفاظ على عراقتها وتاريخها وإحياء التراث الوطني الشعبي للبلاد.

وقد احتفلت المملكة العربية السعودية في اليوم الثالث عشر من سبتمبر 2020 م  باليوم الوطني رقم تسعين، وقد أستحضر الشعب السعودي بهذه المناسبة شعار ( همة تحت القمة) وذلك على إثر المشروعات التنموية والحضارية التي تقف شاهدةً على رقي المملكة وتقدمها في الصفوف الأولى للدول العربية بل والعالمية.

يتم الاحتفال بالعيد الوطني السعودي من خلال إقامة المهرجانات التقليدية والاحتفالات الموسعة والأنشطة الثقافية المتعددة التي يتم تنسيقها في جميع مناطق والمدن الرئيسية في المملكة، بالإضافة إلى تنظيم احتفالات الأضواء والأطياف في العاصمة الرياض وهي التي تتضمن عروض احتفالية بأضواء ثلاثية الأبعاد ومعارض فنية وحفلات موسيقية وخيمات خاصة بإظهار التراث الثقافي للسعودية.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم اذكر تاريخ اليوم الوطني السعودي ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.