ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة

بواسطة:
ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة

أيام فضيلة مضت وأيام مباركة تهل علينا ومن مغرب يوم السبت الماضي هلّت علينا ليلة الأحد ليلة السابع والعشرين من رمضان أحد الأيام الوترية من العشر الأواخر من رمضان التي تكون إحداها ليلة القدر، فلا نعلم أي ليلة هي فقد أخفاها المولى ـ عز وجل ـ عنا لنجتهد في الأعمال الطيبة وننال الثواب العظيم في ليلة القدر التي قال الله عنها في كتابه الكريم : ” لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ * تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ * سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ”.

وللتعرف على ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة تابعونا في السطور القادمة من مخزن المعلومات.

ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتَني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرِّ ما صنعتُ، أبوء لك بنعمتك عليَّ، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي؛ فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم باعِدْ بيني وبين خطاياي كما باعدتَ بين المشرق والمغرب، اللهم نقِّني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض مِن الدَّنس، اللهم اغسِلْني من خطاياي بالثلج والماء والبَرَد.
  • الهم أصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كل شر.
  • (اللهم لك أسلمتُ، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنَبْتُ، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزتك، لا إله إلا أنت، أن تضلَّني، أنت الحي الذي لا يموت، والجنُّ والإنس يموتون.
  • اللهم أنت الملك، لا إله إلا أنت، أنت ربي، وأنا عبدك، ظلمتُ نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدِني لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرِف عني سيِّئَها، لا يصرف عني سيئها إلا أنت، لبيك وسعديك، والخير كلُّه في يديك، والشرُّ ليس إليك، أنا بكَ وإليك، تباركتَ وتعاليت، أستغفرك وأتوب إليك.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في دِيني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استُرْ عوَرْاتي، وآمِنْ رَوْعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ، ومِن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومِن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتالَ من تحتي
  • يا حيُّ، يا قيُّوم، برحمتك أستغيث، أصلِحْ لي شأني كله، ولا تكِلْني إلى نفسي طرفة عينٍ.
  • اللهم إني أعوذ بك مِن علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تشبع، ومن دعوةٍ لا يستجاب لها
  • اللهم اغفِرْ لي ما قدمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كل شيءٍ قدير
  • اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدِني لما اختُلف فيه من الحق بإذنك؛ إنك تهدي مَن تشاء إلى صراطٍ مستقيمٍ

دعاء الرسول ليلة القدر

  • روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة  ـ رضي الله عنه ـ أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : “من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه”
  • أما فيما يتعلق بالدعاء المأثور في ليلة القدر فهو دعاء النبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ الذي ورد في حديث أم المؤمنين عائشة ـ رضي الله عنها ـ  قالت: قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت -أعني ليلة القدر – ماذا أدعو فيها ؟ قال : قولي : ” اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني”.

دعاء ليلة القدر السديس مكتوب

  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت الحق وقولك حق ووعدك حق ولقائك حق ، والساعة حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق ، وأنت الله الرؤوف الرحيم ، اللهم لك أسلمنا ، وبك آمنا ، وعليك توكلنا ، وإليك أنبنا ، وبك خاصمنا ، وإليك حاكمنا ، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا ، وما أسررنا وما أعلنا ، وما أنت أعلم به منا ، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت .اللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، وبارك لنا فيما أعطيت ، وقنا شر ما قضيت ، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا.
  • اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ما أحييتنا ، واجعله الوارث منا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، ولا إلى النار مصيرنا ، واجعل الجنة هي دارنا ، واجعل الجنة هي دارنا ،ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك ، والعزيمة على الرشد ، والغنيمة من كل بر ، والسلامة من كل إثم ، ونسألك الفوز بالجنة ، ونسألك الفوز بالجنة ، والنجاة من النار ، برحمتك يا عزيز يا غفار اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ، ما علمنا منه وما لم نعلم ، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ، ما علمنا منه وما لم نعلم ، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه ، وأوله وآخره ، وباطنه وظاهره ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة يا ذا العطاء والفضل والمنة ، اللهم فرج هم المهمومين المسلمين ، ونفس كرب المكروبين ، وفك أسرى المأسورين ، واقض الدين عن المدينين ، واشف مرضانا ومرضى المسلمين ، برحمتك وكرمك وجودك يا أكرم الأكرمين .
  • اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا كربا إلا نفسته ، ولا دينا إلا قضيته ، ولا مريضا إلا شفيته ، ولا ميتا إلا رحمته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين ، يا حي يا قيوم ، يا حي يا قيوم ، يا حي يا قيوم ، برحمتك نستغيث ، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ، وأصلح لنا شأننا كله ، وأصلح لنا شأننا كله ، وأصلح لنا شأننا كله.
  • اللهم فارج الهم ، كاشف الغم ، مجيب دعوة المضطرين ، مجيب دعوة المضطرين ، مجيب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، نسألك اللهم رحمة من عندك ، تغنينا عن رحمة من سواك ، اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك ، وأفقر عبادك إليك ، وهب لنا غنى لا يطغينا ، وصحة لا تلهينا ، وأغننا اللهم بفضلك عمن أغنيته عنا ، واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، وتوفنا وأنت راض عن غير غضبان ، اللهم يسر حسابنا ، ويمن كتابنا ، واملأ ميزاننا بالحسنات ، اللهم أعنا على الموت وسكرته ، والقبر وظلمته ، والصراط وزلته ، ويوم القيامة وكربته .

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد عرضنا لكم ادعية مستحبة في ليلة القدر مكتوبة ، وللمزيد من الموضوعات تابعونا في موقع مخزن المعلومات.