أفضل موعد لزراعة المحاصيل الشتوية المعتمدة على مياه الأمطار هو

بواسطة:
أفضل موعد لزراعة المحاصيل الشتوية المعتمدة على مياه الأمطار هو

تختلف أنواع المحاصيل الزراعية وفقاً للفصل المناخي الذي يتم زراعتها خلاله، لذا قد يتساءل الكثيرين حول ما أفضل موعد لزراعة المحاصيل الشتوية المعتمدة على مياه الأمطار هو وذلك ما سنُجيب عليه تفصيلاً في السطور التالية من موقع مخزن المعلومات، فتابعونا لتتعرفوا على الإجابة الصحيحة.

أفضل موعد لزراعة المحاصيل الشتوية المعتمدة على مياه الأمطار هو

توجد هناك أنواع مختلفة من الزراعة وفقاً للمواسم الزراعية والفصول المناخية الخاصة بها، فلكل موسم أو فصل مناخي من الفصول الأربعة محاصيل زراعية معينة يتم زراعتها خلاله، كما أن لها طريقة خاصة للاعتناء بالزراعة، فهناك العديد من العوامل التي تؤثر في زراعة النباتات أبرزها العوامل المناخية من ارتفاع أو انخفاض في درجات الحرارة، عوامل الطقس، التربة، جودة المياه وغيرها العديد من العوامل التي تؤثر بشكل مباشر أو غير مباشر على زراعة النباتات.

وتمثل الزراعة البعلية أحد أنواع الزراعات التي تعتمد في نموها بشكل أساسي على مياه الأمطار وذلك حتى يُمكن تزويد المحاصيل باحتياجاتها المائية، وذلك على عكس الزراعية المرويّة التي تعتمد على مياه الأنهار أو المسطحات المائية كالترع أو سقاية المزروعات وكذلك المياه الجوفية، ولكل نوع من هذه الزراعات موعد محدد خلال الفصل السنوي للزراعة.

لذا فإن أفضل موعد لزراعة المحاصيل الشتوية المعتمدة على مياه الأمطار هو الزراعة البعلية الصيفية، وهي التي يبدأ موعد زراعتها من شهر آذار حتى منتصف شهر نيسان أي من شهر مارس حتى منتصف شهر أبريل ، كما أن هناك الزراعة البعلية الشتوية التي يبدأ موسم زراعتها من منتصف شهر أيلول حتى شهر تشرين الثاني أي من منتصف شهر سبتمبر حتى شهر أكتوبر.

وتمثل زراعة المحاصيل الشتوية أحد أنواع الزراعة البعلية حيثُ أن الزراعة البعلية أكثر أنواع الزراعة انتشاراً، ويتوافر من الزراعة البعلية نوعان هم الزراعة البعلية الصيفية والزراعة البعلية الشتوية.

وفي ختام مقالنا أعزاءنا القراء نكون قد تعرفنا معكم على إجابة سؤال ما أفضل موعد لزراعة المحاصيل الشتوية المعتمدة على مياه الأمطار هو ، وللمزيد من إجابات الأسئلة التعليمية تابعونا في موقع مخزن المعلومات